الرئيسية | قضايا المجتمع | الحكومة توافق على رفع تدريجي لسن التقاعد ب 6 أشهر عوض عام

الحكومة توافق على رفع تدريجي لسن التقاعد ب 6 أشهر عوض عام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة توافق على رفع تدريجي لسن التقاعد ب 6 أشهر عوض عام
 

أخبارنا المغربية 

وافق إدريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية على تعديل تقدمت به فرق الأغلبية بالإضافة إلى حزبين في المعارضة وهما الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، يقضي باعتماد رفع تدريجي لسن التقاعد ب 6 أشهر بدل سنة كل عام. 

جاء ذلك خلال جلسة للجنة المالية عقدت يوم أمس الاثنين بمجلس المستشارين للمصادقة على تعديلات الفرق على مشاريع إصلاح التقاعد، و التي عرفت كالعادة انسحاب ممثلي الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وفق ما ذكرته صحيفة أخبار اليوم.

و من المنتظر أن يصوت أعضاء مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء في جلسة عامة، على مشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح أنظمة التقاعد، وسط الأجواء المتوترة.

وتمكن ممثلو النقابتين المذكورتين من إقناع عدد من مكونات المجلس بجدوى تشكيل لجنة للتقصي في الصندوق المغربي للتقاعد ليتمكنوا في زمن قياسي من جمع ثلث التوقيعات المطلوبة لتشكيل اللجنة. 

مجموع المشاهدات: 5518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ميمي
تعليق
وا ما يغيناش آسي . علاش تجبرني على العمل فوق سن الستين .؟ أنا ما نقدرش ما عندي صحة , بالتعرابيت أنتم تريديون أن تحرموننا من التقاعد ,انتم تنهبون اموال الشعب وتشترون بها السيارات الفارهة .
مقبول مرفوض
0
2016/06/28 - 07:24
2 | FAHD
LE PROBLÈME N EST PAS L AGE DE RETRAITE MAIS LA MOYENNE DES 8 ANS C EST çA LE GRAND DANGER BENKIRANE EST TROP MALIN MAIS IL VA PAYER CHER
مقبول مرفوض
0
2016/06/28 - 11:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة