الرئيسية | قضايا المجتمع | "مشي غير سُمية بنكيران : أنباء عن استفادة أبناء مقربين من البيجيدي و التوحيد و الاصلاح من وظائف بالامانة العامة‏ (وثيقة)

"مشي غير سُمية بنكيران : أنباء عن استفادة أبناء مقربين من البيجيدي و التوحيد و الاصلاح من وظائف بالامانة العامة‏ (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مشي غير سُمية بنكيران  : أنباء عن استفادة أبناء مقربين من البيجيدي و التوحيد و الاصلاح من وظائف بالامانة العامة‏ (وثيقة) "مشي غير سُمية بنكيران : أنباء عن استفادة أبناء مقربين من البيجيدي و التوحيد و الاصلاح من وظائف بالامانة العامة‏ (وثيقة)
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها موضوع استفادة نجلة رئيس الحكومة من منصب بالامانة العامة للحكومة ، بين مؤيد لها و معارض ، بغض الطرف عن الحيتيات التي مرت منها عملية اجتياز هذا الاختبار الذي اتاح لسمية بنكيران هذا المنصب ، و مدى تأثير منصب والدها على اللجنة التي اشرفت على الاختبار من عدمه ، راجت هذا اليوم اخبار اخرى تؤكد ان سمية بنكيران ليست وحدها من استفادت من سلطة والدها  قبل بلوغ هذا المنصب ، في هذه الظرفية الحساسة التي تأتي قبيل نهاية ولاية بنكيران بأشهر قليلة فحسب ، بل إن معلومات دقيقة تؤكد ان أبناء قياديين في البيجيدي و حركة التوحيد و الاصلاح ، الدراع الدعوي للحزب ، استفادوا أيضا من المناصب المتبارى عليها داخل الامانة العامة للحكومة ، بينهم كوثر الدهدوه ، و هي ابنة قيادي بارز بحركة التوحيد و الاصلاح ، و  كمال الرجواني ، قريب عصام الرجواني عضو المكتب التنفيذي للحركة ، ثم أيوب الطاوسي ، و هو ناشط بارز بشبيبة الحزب .

و تأتي هذه التوظيفات الحكومية التي أثارت ضجة كبيرة ، عقب التصريحات الاخيرة لرئيس الحكومة الذي قال ان التوظيف بالقطاع العام أصبح غير ممكن ، و ان الضرورة تفرض التوجه للقطاع الخاص كخيار لا مفر منه ، الشيء الذي اثار موجة من الغضب في صفوف المعطلين الذي قالوا أن  : " الوظائف بأبنائهم و العصى و الكونطرا لأبناء الشعب " .

    

مجموع المشاهدات: 16812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
لا حولا و لا قوة الا بالله
خولة لشكر ابنة ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي وعمر اليازغي ابن محمد اليازغي الكاتب الأول الأسبق للاتحاد الاشتراكي إطاران تم توظيفهما في صندوق الإيداع والتدبير خولة مسؤولة في قطب التنمية داخل الصندوق أما عمر فهو رئيس medz أكبر شركة تابعة للصندوق، وقد شغل المنصب بعد ثلاث سنوات فقط من سنة 2010 التي عين فيها بالشركة بمنصب مدير القطب المالي (دقة واحدة) والله أعلم شحال كيشدوا في هذه المناصب ومن المعلوم أن بنكيران راسل سنة 2012 صندوق الإيداع والتدبير من أجل الالتزام بالقواعد الجاري بها العمل في عملية التوظيف لما لوحظ من ملاحظات في مسألة التوظيف فيه. ودابا جاين الاتحادين يعلقوا على ابنة رئيس الحكومة التي اجتازت مباراة مثلها مثل المغاربة بامتحان كتابي ثم شفوي، وستحصل على أجر شبيه بأجر أقرانها من الناجحين لا زيادة ولا نقصان. وقولوا باز
مقبول مرفوض
-31
2016/06/29 - 01:00
2 | Hasnaa
Om
Lah i3tikom d3awtna katkhrjona hna otnfiwna bach thato ouladkom 3lach ana bagha ha9i ha9i
مقبول مرفوض
2
2016/06/29 - 01:16
3 | زكرياء
انباء عن استفادة ابناء البجيدي من الوظائف العمومية
سمحولي بغيت غير نعرف علاش هاذ الحملة على البيجيدي هاد الايام هاشي باسل وحماض كاءن الاحزاب الاخرى فيها الملائكة والانبياء انا لي بغيت نقول انا مكنتامي تالشي حزب ولكن لي بغيت نقول بارك من الخزعبلات وبار من الحسابات الضيقة وتكون عندكم غيرة على هاذ لبلاد راه الشعب عاق بيكم باغيين غير المناصب ولفلوس هدا همكم
مقبول مرفوض
-15
2016/06/29 - 01:56
4 |
عدة اسئلة تطرح نفسها من اجل فهم نجاح ابنة بن كيران في هده الوظيفة؟ - لماذا نجاحها بالضبط في مؤسسة الامانة العامة للحكومة و ليس في وزارة اخرى كالتعليم ....؟ -هل سبق لابنة بن كيران ان تقدمة لمباراة في قطاع اخر؟ - في اي سنة حصلت ابنة بن كيران على الشهادة الجامعية التي تخول لها اجتياز هذه المباراة؟ - او هل عاشت الابنة فترة بدون عمل بعد حصولها على شهادتها الجامعية؟ العلم لله و النية تغلب...على اي!!!
مقبول مرفوض
3
2016/06/29 - 02:04
5 | الي
غيور على بلده
والله تم والله ان لم تخرجو وتتمردو على الوظع المزري لن تاتي اي حكومة تكون لصالح الشعب
مقبول مرفوض
0
2016/06/29 - 06:09
6 | Meknès
Al Fassad Bi3aynihi
Heureusement qu'il y'a des journaux et des journalistes pour nous informer sur le degré de corruption de ce gouvernement. Benkirane doit partir et laisser la place à des politiciens comme Jettou qui a été choisi par le Roi. BenKirane a démontré qu'il était encore plus voleur que ses prédécesseur.
مقبول مرفوض
0
2016/06/29 - 06:53
7 | عين العقل
صريح مستقل
اليس هم مغاربة ؟المبارة للجميع والكفاءة لمن يستحق .بدون تسييس...وجميع الموظفين سياسين نقابيين.....؛؛؟؟
مقبول مرفوض
0
2016/06/29 - 09:52
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة