الرئيسية | قضايا المجتمع | المطالبة بإسقاط خطة التقاعد تنتقل من الرباط إلى مختلف جهات المملكة

المطالبة بإسقاط خطة التقاعد تنتقل من الرباط إلى مختلف جهات المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المطالبة بإسقاط خطة التقاعد تنتقل من الرباط إلى مختلف جهات المملكة
 

أخبارنا المغربية 

دعت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد اللجان الجهوية المنضوية تحت لوائها إلى تنظيم وقفات احتجاجية جهوية موحدة في الزمان و موزعة على عواصم الجهات، وذلك يوم الأحد 28 غشت المقبل، للتنديد بقانون إصلاح نظام التقاعد، و الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا.

و استنكرت التنسيقية عبر بيان صادر عنها،  "هرولة الحكومة إلى تمرير وتنزيل المخطط التخريبي لأنظمة التقاعد عبر المصادقة عليه بالبرلمان"، مناشدة جماهير الموظفين والموظفات بضرورة التعبئة والانخراط الفعال والمشاركة المكثفة في المعركة البطولية بقيادة التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد حتى تحقيق مطلبي إلغاء المخطط التخريبي ومعاشات الوزراء والبرلمانيين.

و اعتبرت التنسيقية أن حل الأزمة المفتعلة للصندوق المغربي للتقاعد يكمن في احترام حق الشباب المغربي في الشغل والوظيفة عبر فتح باب التوظيف في وجه الأطر العليا وخريجي الجامعات والمعاهد من أجل توسيع قاعدة المنخرطين المساهمين في الصندوق والتغلب على العجز التقني الحاصل بين معاشات المتقاعدين ومساهمات المنخرطين"، مطالبة "بوضع الحقيبة المالية للصندوق المغربي للتقاعد رهن إشارة المنخرطين المساهمين وتحت تصرفهم عبر هيئة منتخبة من طرف شغيلة قطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية".

مجموع المشاهدات: 11836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | علي ناصر
السلام عليكم. وما الفائدة من الانتخابات إذا كان كل من هب ودب يدعو إلى إسقاط قوانين صوت عليها البرلمان بغرفتيه؟ الم تكن كل الفعاليات ممثلة في الغرفة الثانية وكانت لها الأغلبية لكي تسقط قانون إصلاح التقاعد. ولماذا غابت يوم التصويت؟ أليس هذا جبنا من طرف النقابات والأحزاب المعارضة للحكومة الحالية؟ كفى من استبلاذ المغاربة. نحن في عصر وسائل الاتصال العصرية وحتى أولئك الذين تعتقدونهم بلذاء اذكى منكم يا من يدعون إلى إسقاط القانون.
مقبول مرفوض
-8
2016/07/27 - 08:52
2 | أستاذ
هكذا
الحكومة دارتها زعاقا سعا صدقاتلها. صراحة خربوا ديننا فلم نتكلم فكيف لا يجرؤوا على أموالنا. وهم يعلمون أن الدين قبل المال في شريعتنا.غفر الله لنا. إن لم نعد ديننا كما جاء لم نستطع أن نعيد أموالنا. وشكرا.
مقبول مرفوض
1
2016/07/27 - 08:53
3 | يوسف
أزمة خانقة
إخواني انبهكم أن الصندوق شبه فارغ. وهدا الإصلاح إن لم يحدث فوالدي لن يجد فلسا واحد من أجل قوت يومنا في القريب العاجل. ارجوكم لا تؤزموا أكثر من ظروفنا. شكرا.
مقبول مرفوض
-10
2016/07/27 - 09:04
4 | طز
شحال ونتوما ناعسين تا لدبا عاد خارجين تحتجوا ! فلندرا دخلي الحوالا!!!
مقبول مرفوض
1
2016/07/27 - 10:10
5 | مبارك البيضاء
تمديد سن التقاعد الى 63 عاما أمر غير جيد و غير قابل للتطبيق في المغرب. لماذا؟لأنه ببساطة شديدة البطالة و خاصة عند أصحاب حاملي الشهادات العليا في إرتفاع مستمر وثانيا لأن الرفع التقاعد من 60 الى 63 لا يخدم إلا مصالح الموظفين الكبار (زيادة على حصولهم على أجور مرتفعة يستفدون من علاوات و امتيازات خيالية )
مقبول مرفوض
1
2016/07/27 - 11:21
6 | kari
حكومة حكارة
نعم انا مع النظال ضد تعسف الحكومة وتعسف من تحالف معهامن رباعة الخونة، لابد من التراجع عن حكرة العمال والموظفين، ومحاسبة من كان السبب في الازمة، رفع سن التقاعد،رفع نسبة المساهمة، ووووو بالرغم ان الاقتطاعات الخاصة بهذه الفئة كانت منتظمة.فلماذا هذه الحكرة لماذا المواطن العادي دائما هو الحيط القصير .
مقبول مرفوض
4
2016/07/27 - 01:07
7 | ادم
التقة
لم تعد التقة في اي حكومة كيف ما كان نوعها او حزبها
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 11:28
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة