الرئيسية | قضايا المجتمع | قضية "زبل الطاليان" : نتائج التحاليل تصل اليوم إلى المغرب وتخوف حقوقي من "فبركتها"

قضية "زبل الطاليان" : نتائج التحاليل تصل اليوم إلى المغرب وتخوف حقوقي من "فبركتها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية "زبل الطاليان" : نتائج التحاليل تصل اليوم إلى المغرب وتخوف حقوقي من "فبركتها"
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام أيت الحاج

من المنتظر أن يعود موضوع شحنة النفايات الإيطالية المحتجزة بميناء الجرف الأصفر إلى الواجهة في اليومين القادمين بعد انتهاء مختبر فرنسي من إجراء فحوصاته التحليلية بناء على طلب من السلطات المغربية.

فقد أكدت مصادر مقربة من وزارة الحيطي أن المختبر المحايد الذي اعتمد لحسم الجدل حول سلامة تلك الشحنة من عدمها سيقوم بإرسال النتائج النهاية اليوم على أن يتم عرضها على العموم خلال اليومين القادمة في ندوة صحافية ستخصص لهذا الغرض.

من جهتهم، عبر مجموعة من النشطاء الحقوقيون لأخبارنا عن تخوفهم من أن يتم الضغط على المختبر الفرنسي من أجل فبركة التقرير وطي الملف خاصة وأن الأمر يتعلق بسمعة دولتين ، المغرب وإيطاليا، ومصالح اقتصادية لشركات الاسمنت المستفيدة تقدر بملايير السنتيمات .

مجموع المشاهدات: 4995 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | رشيد
الزبل
الإنسان في ضل هده القفزة العلمية يحدث عن العلم والاختراع والصناعة والابتكار. ......ونحن أوجه الزبل نستورد أو تعطيه قيمة أو نحللوه أو نتناول النتائج حيث حنا معانا نتائج
مقبول مرفوض
0
2016/07/27 - 03:37
2 | مواطن
ههههههه المغاربة خطار وخا نجيبوا احسن حكومة فالعالم اقسم بالله حتى تهرب من العقلية المغاربة يستبقون الأحداث وكل ماهو مغربي إلا وهو مغشوش وان كان أجنبي يرحبون به حتى وإن كان الفساد بعينه العقلية لن تتغير إلا بقدوم زلزال بقوة بالمغرب لبناء شعب واعي وله روح الوطنية والمسؤولية
مقبول مرفوض
1
2016/07/27 - 03:45
3 | عبدالله
المخابر الأجنبية لا تراوغ
لا تتخوفوا فأغلبية المخابر الأجنبية صادقة و لا تراوغ. استقلاليتها و ضميرها المهني لا يسمح لها أن تزور الحقائق. لسنا في بلداننا نحن في الغرب والمصداقية حاضرة والله أعلم.
مقبول مرفوض
0
2016/07/27 - 11:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة