الرئيسية | قضايا المجتمع | مطاردة أردوغان لغولن تمتد لمدارس خاصة بتطوان

مطاردة أردوغان لغولن تمتد لمدارس خاصة بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطاردة أردوغان لغولن تمتد لمدارس خاصة بتطوان
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن الرئيس التركي أردوغان مصمم على تتبع معارضيه وكل ماله علاقة بهم حتى خارج تركيا،و إن تعلق الأمر بمشاريع صغيرة أو كبيرة.

و و فق صحيفة الأحداث المغربية فإن مطاردة أردوغان لغولن امتدت للمغرب،من خلال لائحة من الاستثمارات المحسوبة على المعارض غولن التي قدمتها السفارة التركية للسلطات المغربية بهدف “القيام بالواجب”، تجاهها في غالبيتها مؤسسات للتعليم الخصوصي توجد بمدن مغربية مختلفة .

و أوضحت اليومية أن من بين المؤسسات الكبرى التي تضمها اللائحة مجموعة مدراس” الفاتح” الموجودة بتطوان والتي تضم مستويات تعليمية مختلفة من قبل المدرسي حتى الباكالوريا،والتي فتحت أبوابها منذ بضع سنوات ،وتمكنت من استقطاب أعداد كبيرةو مهمة من المتمدرسين رغم ارتفاع أثمنة الدراسة بها.

تابعت نفس اليومية أن الكثيرين استغربوا على أن تكون المؤسسة المذكورة ضمن لائحة “أعداء أردوغان”، حيث اعتبر عدد من أولياء التلاميذ مطالب أردوغان بإغلاق مؤسسات تعليمية خاصة بالمغرب،منضبطة للنظام التعليمي المغربي، فقط لكونها في ملكية من يعتقد هو مدبر انقلابه،هو تجاوز لكل القوانين و لا يمكن قبوله بالمطلق.

مجموع المشاهدات: 7236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
تركيا إلى الأمام
اردوغان يتميز ببعد النظر ربما لا يعلم هؤلاء الآباء أن جماعة غولن تستقطب التلاميذ المتفوقين لتضعهم تحت عباءتها .. من الجيد اقتلاع جذور تنظيم غولن لقد فقد الكثير من نفوذه في العالم وسيدفع ثمن الانقلاب
مقبول مرفوض
6
2016/07/29 - 07:02
2 | علاء
مدارس تروج لمجلة حراء التي يمتلكها فتح الله غولن
هذه المدارس أسست خصيصا لنشر مجلة حراء المملوكة من طرف فتح الله غولن التي تنشر فكر هذه المنظمة
مقبول مرفوض
2
2016/07/29 - 07:29
3 | دكتاتور جديد
بدأت تلوح في الأفق ملامح دكتاتور جديد يحن لعهد الإمبراطورية العثمانية لبسط نفوذه ورأيه الوحيد والأوحد ، التعددية والاختلاف سيمتان من بني البشر، نعم لاعتقال قادة الانقلاب ومحاكمتهم لكن أن تعتقل كل من أيد الانقلاب بفكره أو رأيه فهذا قمة التسلط.. أوفقير في مجده لم يفعل ما فعله هذا الحربائي ..وكم هم كثر في عربنا ومغربنا النماذج الحربائية ....يؤمنون ظاهريا بالدموقراطية لكن عند وصولهم لسدة الحكم ينقلبون للدكتاتورية...نحن أو لا أحد..ياك أولاد عبد الواحد..
مقبول مرفوض
-4
2016/07/29 - 07:43
4 | عبد الله
مجموعة مدارس محمد الفاتح في طنجة و رباط و فاس و البيضاء وتطوان..
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 05:35
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة