الرئيسية | قضايا المجتمع | “رايتس ووتش” تطالب مرة أخرى المغرب بإلغاء تجريم الحياة الحميمة بالتراضي للمثليين

“رايتس ووتش” تطالب مرة أخرى المغرب بإلغاء تجريم الحياة الحميمة بالتراضي للمثليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
“رايتس ووتش” تطالب مرة أخرى المغرب بإلغاء تجريم الحياة الحميمة بالتراضي للمثليين
 

 

جددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية مطالبها للمغرب بإلغاء التجريم عن المثلية الجنسية في قانون المملكة، وذلك بالتزامن مع مناقشة البرلمان لحزمة من التعديلات على القانون الجنائي للبلاد.

ودعت المنظمة الحقوقية البرلمان المغربي إلى “إزالة المقتضيات، التي تحتفظ بتهم أفعال الشذوذ الجنسي، بأحكام سجنية قد تصل إلى 3 سنوات، من مشروع تعديل القانون الجنائي”، وفق ما جاء في بيان لها.

وفي هذا الصدد، قالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في هيومن رايتس ووتش: “إذا كان المشرعون يريدون ملاءمة القوانين المغربية مع دستور 2011، الذي يضمن الحق في الخصوصية، فعليهم إلغاء تجريم الحياة الحميمة بالتراضي بين البالغين”.

وذكرت المنظمة في بيانها بحكم أصدرته محكمة أكادير في حق رجلين “ضبطا يمارسان الجنس في سيارة متوقفة في مكان بعيد عن الطريق خارج كلميم”، والتي قضت على أحدهما بالسجن لشهر ونصف، و3 أشهر للآخر.

وأكدت المنظمة أن “تجريم السلوك الجنسي بالتراضي بين البالغين ينتهك قوانين حقوق الإنسان الدولية، حيث يحظر “العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية” التدخل في الحق في الخصوصية، الذي يحميه الدستور المغربي في الفصل 24″.

مجموع المشاهدات: 4533 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | براهيم
رايتس ووتش
يا جلالة الملك يامولانا ياحامي حما الملة والدين حفظكم الله يا مولاي احمينا احمينا ياملكنا من هذه المنظمة التي تريد الخراب لبلدنا واستقرارنا الخزي والعار لمنظمة رايتس ووتش ياربي احفظ ملكنا وبلادنا من الفتن ماظهر منها ومابطن
مقبول مرفوض
7
2016/07/29 - 06:40
2 | برج المراقبة
إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق
هذا ينطبق في بلاد الكفر أما بلاد الإسلام فهذا حرام وأن القانون المغربي في هذا الباب يعد متساهلا مع الغلمان .وذلك لمعرفته بانهم يفعلون هذا مجبرين ومدفوعين له بطرق خفية من الذين يحسبون أنه لايراهم أحد ويعملون على تفشي الرديلة .أما لو طبقت الشريعة الغرة فإن القتل هو الحكم لما ورد في الاثر عن النبي صلى الله عليه وسلم .
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 07:26
3 | mhjr
mttb3
ريتش وتش باش ناس تتشكتتش تمشي تعود راسه جمعيات لخراب حنامسلمين احكمنا مليكنا الله انصرو ليبغهاامشي اهاجر ليها حنا لا
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 08:00
4 | الدكالي
ظاهرة منافية لاخلاقنا
غريب امر هده المنظمة الا تعلم بان ظاهرة المثلية منافية تماما لتعاليم الدين الاسلامي . الا تعلم هده المنظمة بان الدين الرسمي للمملكة المغربية هو الاسلام.. فكيف تتجرا وتطلب من المملكة التساهل و التعايش مع هده الظاهرة .
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 08:08
5 | السطاتي
ليس بغريب
أصلاً المغرب يشجع المتلية ولا يحاربها لمادا لتقلوا الحقيقة ومن كدب فعندنا جمعيات متلية وتدافع على المتلية وتأخذ الدعم من الدولة رغم أنفها ومحدت في بني ملال خير دليل فقد تم القبض على محاربي الرديلة وتم حماية مرتكبي الرديلة بدعوة الحرية الشخصية ولقد شهدنا تحرك الجمعيات الغربية لدفاع عن المتلية وضغط على المغرب والدي إضطر الى صرف تعويضات للمتضريرين لان المغرب صادق في بنوده بضمان الحرية الشخصية ومن بينها المتلية اذا فنحن دولة مستعمرة حقوقيا ولسنا بدولة مسلمة ندعي الاسلام والاسلام بريئ من هاته الافعال وما خفي أعضم
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 09:47
6 | Mohamed
allez aux diables le maroc est un pays libre et il a des lois.et en plus c'est un paye musulman .d'abord vous devez nettoiyés devants votres potes.
مقبول مرفوض
0
2016/07/29 - 10:30
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة