الرئيسية | قضايا المجتمع | مفرقعات "داعش" النارية تزدهر في الأسواق وقلق مجتمعي من عواقبها الوخيمة

مفرقعات "داعش" النارية تزدهر في الأسواق وقلق مجتمعي من عواقبها الوخيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مفرقعات "داعش" النارية تزدهر في الأسواق وقلق مجتمعي من عواقبها الوخيمة
 

 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

دقت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني ناقوس الخطر محذرة من الانتشار الكبير لنوع من المفرقعات النارية الخطيرة التي تعرف في الأسواق باسم داعش.

مصادر جمعوية أكدت أن المفرقعات التي يبلغ ثمنها 50 درهما قد تشكل خطرا حقيقيا على سلامة الأطفال والمواطنين بصفة عامة بسبب قوتها الانفجارية الكبيرة والتي تتجاوز بكثير تلك التي كانت متداولة في الأسواق.

هذا واعتبر المنتدى المغربي للمستهلك وبعد سلسلة من التقارير والشكايات، والأحداث المسجلة في عدد من المدن، أن “الاحتفال بهذه المناسبة بات يشكل خطرا صحيا وأمنيا واقتصاديا وأخلاقيا على المستهلك المغربي نظرا لطابع انتشار الكثير من الممارسات المنافية لروح المناسبة وغاياتها، علاوة على انتعاش تجارة ألعاب الأطفال بشكل لافت”.

ودعا المنتدى الجهات المعنية، من جمارك وأمن وسلطات محلية، إلى منع استخدام الألعاب المجهولة المصدر بالنسبة للأطفال، وخاصة تلك التي قد يشكل استعمالها خطورة عليهم وعلى الغير، ومنع استخدام المفرقعات وسن عقوبات زجرية إدارية وفورية على البائع والمشتري معا، نظرا للخطورة التي يمثلها استعمال هذه المفرقعات.

مجموع المشاهدات: 10501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | طال لعلو الدم
تقاليد جاهلية
مسئلة ثانية، لماذا لا نشجع مبادرة إنشاء محترفات فنية لصناعة ألعاب الأطفال بالمؤسسات وتشجيع الصناعة المحلية للألعاب التربوية عوض الاقتصار على استيراد منتوجات لاتمث لثقافتنا بصلة وتضر بالاقتصاد الوطني وتهدم القيم والمبادئ والأخلاق. فكفى من المنظور التقليدي المتخلف الذي يكرس الخضوع والتبعية العمياء ولا يشجع الابتكار والخلق والإبداع. هل الصينيون أحسن منا ذكاء وتفوقا وإنتاجا وإبداعا. بالطبع هم كذلك لأنهم استوعبوا الدرس وأنتجوا وغزوا العالم بأسره. فكفى من اللغو الشفوي وإلى العمل الملموس لرد الاعتبار للابتكارية Valorisation de la créativité.facebook.com
مقبول مرفوض
0
2016/10/03 - 04:22
2 | مواطن
هدشي بزاف
السلام هادشي بزاف خصوصا هذه السنة كثرة المفرقعات فين الامن فين الجمارك
مقبول مرفوض
1
2016/10/03 - 04:26
3 | Citoyenne
Les pétards
Voilà un article qui mérite d être lu et entendu vu l importance du sujet. C est vrai que ces pétards ne sont qu un signe d agressivité et de danger pour tout le monde.Ils devraient être interdits et les utilisateurs punis sévèrement. La contrebande est à la source de ce phénomène qui n'a rien à voir avec la célébration du Mouloud
مقبول مرفوض
0
2016/10/03 - 05:47
4 | ABDOU
LES MICHES
LA DOUANE NE FAIT PAS SONT TRAVAIL CORRUPTION CORRUPTION
مقبول مرفوض
0
2016/10/04 - 03:01
5 | omniya
أين الأمن
ألم تسمع وزارة الداخلية بهذه المفرقعات ولماذا لا تعطى التعليمات للأمن بالتدخل عندما نتصل بهم
مقبول مرفوض
0
2016/10/04 - 02:04
6 | omniya
أين الأمن
لماذا لا يهتم الأمن باتصالنا لمن نشكو إدن
مقبول مرفوض
0
2016/10/04 - 02:08
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة