الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد أن شردتهما البحرين .. عداءان مغربيان يعتصمان أمام سفارة البحرين و يقرران الاضراب عن الطعام

بعد أن شردتهما البحرين .. عداءان مغربيان يعتصمان أمام سفارة البحرين و يقرران الاضراب عن الطعام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد أن شردتهما البحرين .. عداءان مغربيان يعتصمان أمام سفارة البحرين و يقرران الاضراب عن الطعام
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

بعد أزيد من 15 سنة من التضحية و العطاءات والانجازات التي حققاها بألوان المنتخب البحريني لألعاب القوى ، أضحى العداءان المغربيان عبد الحق الكرش ( عبد الحق القرشي زكريا ) و مصطفى رياض في وضع إجتماعي صعب و خطير ، بلا راتب شهري و لا جواز سفر ، و ممنوعان من المشاركة في أي مسابقة كانت .

العداءان المغربيين البحرينيين وجها أصابع الاتهام مباشرة إلى كل من الدولي المغربي السابق خالد بولامي الذي يشغل حاليا منصب المدير التقني المنتخب البحرين لألعاب القوى ، و نائب رئيس الاتحاد البحريني للعبة ، اللذين يقومان بحسب العدائين بمجموعة من الخروقات و التجاوزات الخطيرة ، في وقت منحهما ملك البلاد وسامين ملكين عربون ما قدماه من إنجازات عالمية وقارية ، ساهمت في إشعاع اسم البلاد دوليا ، علاوة على منحهما جواز سفر بحريني رسمي ، قبل ان يتدخل بولامي و رئيس الاتحاد ليجرداهما من كل شيء ، حتى الراتب الذي كانا يتقاضيانه عن خدمتهما العسكرية تم توقيفه منذ سنوات لأسباب لا يعلمها إلا بولامي .  

لأجل كل ذلك ، وبعد طول انتظار ، قرر العدائين البحرينيين خوض وقفة احتجاجية أمام سفارة البحرين بالرباط ، مؤازرين بالعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان ، و عدد من الفعاليات الحقوقية ، على أن يسلك القرشي و رياض أشكالا نضالية أقوى و أخطر في حال ما لم تستجب البحرين لمطالبهما المشروعة ، حيث من المحتمل أن يدخل العدائين في إضراب عن الطعام أمام مقر السفارة المذكور.

 

و من أجل تقريب زوارنا من أطوار هذه القضية ، موقع " أخبارنا المغربية " كان قد أنجز حوارا مع العدائين البحرينيين ، من أصول مغربية ، نعيد نشره مرة ثانية ، حتى تتضح الصورة لمن يهمه الامر ( الفيديو ) :


مجموع المشاهدات: 29249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الرد
المغرب
لا تضامن مع من لم يمثل بلده واغرتهم الأموال معتقدين أن الأموال هي كل شيء في الدونيا . قالوا آبائنا وامهاتنا أجدادنا وجداتنا : قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس. لو مثلتم بلدكم على الأقل ستكسبون الاحترام واليوم لا سلة لاعنب.
مقبول مرفوض
-3
2016/10/22 - 07:23
2 | samir
marocain
vous avez choisi l argent demerdez vous tout seuls pour resoudre votre souci avec l etat lequel vous avez sacrifié mousieu ????????
مقبول مرفوض
-2
2016/10/22 - 09:33
3 | مغربي
التضامن
اعلن تضامني مع العدائين الذين لم تتح لهما الفرصة لتمثيل المغرب لعة أسباب لا داعي لسردها فكما تهاجر العقول الى الخارج فان الرياضيين ينالهم ايضا نصيب من الهجرة في محاولة لاثبات الذات،أما أن يتم هضم حقوقك فهذا ظلم لا يقبله أي انسان سوي. و الحقوق تؤخذ ولا تعطى .مزيدا من النضال حتى بلوغ المراد.
مقبول مرفوض
1
2016/10/22 - 08:05
4 | يوسف سدجني
من كوريا
نتضامن من اخواننا نعلة الله على من يخطط لطرض اخونه
مقبول مرفوض
3
2016/10/23 - 07:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة