الرئيسية | قضايا المجتمع | أخبارنا تكشف تطورات جديدة في قضية " حنان " الخادمة المغربية المحتجزة لدى عائلة سعودية

أخبارنا تكشف تطورات جديدة في قضية " حنان " الخادمة المغربية المحتجزة لدى عائلة سعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخبارنا تكشف تطورات جديدة في قضية " حنان " الخادمة المغربية المحتجزة لدى عائلة سعودية
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

في تطور خطير ، علمنا في موقع " أخبارنا المغربية " أن المغربية حنان الكندلي ، التي جرى احتجازها من طرف عائلة سعودية ،استقدمتها من المغرب للعمل كخادمة في البيت ، قد دخلت في اضراب مفتوح عن الطعام ، كوسيلة للتعبير عن رغبتها في العودة لأرض الوطن ، إثر ظروف العمل والمعاملة القاسية التي تكبدتها هناك بالسعودية .

و بالرجوع إلى تفاصيل هذا الحادث ، فقد صرحت حنان الكندلي لـ " أخبارنا المغربية " عبر محادثة خاصة ، أن ظروف عملها الشاق بمطبعة بالمغرب ، أجبرتها على البحث عن عمل آخر ، لا سيما أنها تعاني من مرض مزمن و ضعف في البصر ، حيث تعرفت على شاب مغربي يدعى " إبراهيم " مقيم بالسعودية ، أقنعها بأن تهاجر للعمل هناك وفق ظروف مادية و صحية مريحة ، لمدة لا تتجاوز 3 أشهر ، قبل أن تتفاجأ بواقع آخر أكثر مرارة من سابقه ، بعدما اكتشفت فور مباشرتها لعملها الجديد ، هناك بمدينة نجران حيث تشتغل كخادمة بيوت عند عائلة سعودية ، ظروفا قاسية جدا ، حيث سوء المعاملة ، و الميز العنصري المفرط ، و الاشغال الشاقة .

لأجل ذلك طالبت حنان من مشغلتها أن تسمح لها بالعودة إلى المغرب ، وهو الأمر الذي رفضته هذه المشغلة السعودية ، بل وطالبتها بدفع مبلغ 10,000 ريال سعودي ، كمقابل لما دفعته لـ " السمسار " الذي استقدمها من المغرب ، لكن المسكينة لا تتوفر حسب روايتها حتى على " ريال " واحد ، و لو كان بحوزتها هذا المبلغ ما هاجرت أصلا تقول حنان .

مباشرة بعد ذلك ، علمت حنان على الاتصال سفارة المغرب بجدة ، لكن صدمتها كانت قوية جدا ، حينما طالبتها موظفة بها ، ان " تجمع ملابسها و تفر إلى الشرطة ، التي ستعمل على إيصالها إلى مقر السفارة " و هو ما جعل حنان تقصد الملك محمد السادس قصد التدخل لها من أجل العودة إلى أرض الوطن ، عبر موقع " أخبارنا المغربية " ، لا سيما بعدما أوصدت كل الأبواب في وجهها و لم تعد لها حيلة مع هذه العائلة السعودية المتجبرة .








مجموع المشاهدات: 15976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
لا حول و لا قوة الا بالله
الاعراب اشد كفرا و نفاقا
مقبول مرفوض
0
2016/10/22 - 07:37
2 | مصطفى
العنصرية العروبية
يجب ان يعلم سكان شمال افريقيا انهم ليسوا عربا... لان العرب الاقحاح هم سكان شبه الجزيرة العربية المعروفون بعنصريتهم و عجرفتهم ... فهم لا يحبون لا الفرس ولا الاتراك و لا الامازيغ و الاكراد .. فهم اعداء كل ما هو غير عربي... فيا مغربي و يا مغربية اعطوا العزة و الكرامة لانفسكم و موتوا اعزاء بنخوة و لو بالجوع على ان تموتوا اذلة محقورين و لو عشتم داخل القصور.. و ان كان لابد من الهجرة فهاجروا الى ارض النصارى و اليهود و العلمانيين فهم ارحم و اعدل. والله ولي التوفيق.
مقبول مرفوض
2
2016/10/22 - 07:43
3 | aicha maganista
كيف يسمح لها بنشر صورة بطاقة الوطنية لمشغلها؟
مقبول مرفوض
0
2016/10/22 - 09:23
4 | samir
fes city
restez chez vous pourquoi vous allez la bas vous savez tres bien ce que vous attends arretez de se plaindre a chaque fois ralbol a votre histoire
مقبول مرفوض
0
2016/10/22 - 09:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة