الرئيسية | قضايا المجتمع | هذه هي الأمراض التي لا تزال تفتك بحياة المغاربة

هذه هي الأمراض التي لا تزال تفتك بحياة المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي الأمراض التي لا تزال تفتك بحياة المغاربة هذه هي الأمراض التي لا تزال تفتك بحياة المغاربة
 

أخبارنا المغربية :

سرطان الرئة وداء السكري ومرض الكلى المزمن تعد أكثر الأمراض حصدا لأرواح المغاربة سنة 2015،  ذلك ما كشفت عنه دراسة صدرت مؤخرا، و رصدت أهم الأمراض التي تقتل في 195 دولة، كما رصدت أيضا معدل تقليصها لحياة الأفراد. 

الدراسة التي أجريت بالتعاون بين معهد تقييس الصحة والتقييم في جامعة واشنطن والبنك الدولي ، و نشرت تفاصيلها مجلة "ذلانصيت"، كشفت أن سرطان الرئة حل في المركز الأول على لائحة أهم الأمراض التي تقتل المغاربة، حيث ينقص عمر مرضاه بـ1.48 سنة، متبوعا بداء السكري كثاني مسبب وفاة للمغاربة بنسبة 1.41 سنة، إضافة إلى مرض الكلى المزمن بتقليصه للحياة بـ0.8 سنة، والأمراض الخلقية المتعلقة بالولادة، بتقليصها للحياة بمعدل 0.75 سنة.

و تأتي أمراض القلب كخامس مرض مسبب لوفاة المغاربة بتقليصه معدل الحياة بـ0.62 سنة، فيما جاءت السكتة الدماغية في المركز الثامن بتقليصها للحياة بـ 0.51 سنة، وأمراض التهاب الدماغ بتقليصها للحياة بـ0.42 سنة، مقابل تقليص أمراض الجهاز التنفسي للحياة بـ0.27.

مجموع المشاهدات: 4780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | شمال المغرب
الموت قادم
السلام عليكم وتبقى الحالة واحدة باسم الله الرحمان الرحيم وكل نفسن دائقة الموت إن لله وإن إليه راجعون اللهم أختم علينا بلا اله إلا الله محمد رسول الله والسلام عليكم ورحمة الله
مقبول مرفوض
1
2016/10/24 - 05:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة