الرئيسية | قضايا المجتمع | قمة التبذير : نصف الأسر المغربية ترمي الطعام دون تناوله

قمة التبذير : نصف الأسر المغربية ترمي الطعام دون تناوله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة التبذير : نصف الأسر المغربية ترمي الطعام دون تناوله
 

أخبارنا المغربية 

يعد المغاربة ضمن أكثر الشعوب هدرا للطعام، حيث أوضح تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة أن 45.1 بالمائة من الأسر المغربية ترمي ما بين 6 و51 دولارا في الشهر من الطعام في القمامة دون تناوله، نتيجة أساليب التبضع والاستهلاك.

كما أوضح التقرير أن 6.6 بالمائة من الأسر المغربية ترمي كميات كبيرة جدا من الطعام، مقابل 10.2 بالمائة من الأسر تقوم برمي كميات مهمة من الطعام، فيما تقوم 25.4 بالمائة برمي كميات معقولة، مقابل 51.6 بالمائة يرمون كمية قليلة جدا، بينما 3.3 بالمائة فقط من الأسر المغربية لا تقوم برمي أي شيء من الطعام.

و قالت يومية المساء، استنادا لذات التقرير، أن أكثر ما يتم رميه من بقايا الطعام، يكون عبارة عن الحبوب والخبز ومشتقاتها من حلويات وغيرها، إلى جانب والخضر والفواكه واللحم والأسماك والحليب.

و الأخطر في التقرير هو ما تقوم به 84.8 بالمائة من الأسر المغربية، خلال شهر رمضان، حيث ترمي الطعام الذي طبخ لكنه لم يتم تناوله قط في سلة النفايات. 

مجموع المشاهدات: 8526 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغلوب على أمره
أرقام مغلوطة
ياصاحب التقرير هل أنت مغربي تعيش في المغرب أ وهاته المعطيات من أين لك بها ؟ إذا كان نصف الغاربة يرمون الحلويات والسمك واللحم . ماذا نسمي أوﻻئك ألذين ﻻ يرون ألسمك حتى بأعينهم وﻻ يهرفونه حتى وماذا نسمي أوﻻئك الذين يعيشون على الحبز والشاي طوال حياتهم ؟ اليسوا مغاربة أما تلك الصور التي أتيت بها من اﻷحياء اأو المطاعم الراقية أو اﻷسواق الممتازة لكي تعززت بها مقالك لو حملتها إلى اﻷحياء الشعببة أو البادية لرأيت بأم عينيك الحقيقة اتقوا ألله فسبب ففرنا هو تبذيركم وتبذير من سخركم لكي تحجبوا الشمس بالغربال.
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 04:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة