الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير .. محفظات تغزو الأسواق مصنوعة بالبلاستيك المطبوع بأوراق مالية من فئة 100 و200 درهم (صور)

خطير .. محفظات تغزو الأسواق مصنوعة بالبلاستيك المطبوع بأوراق مالية من فئة 100 و200 درهم (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير .. محفظات تغزو الأسواق مصنوعة بالبلاستيك المطبوع بأوراق مالية من فئة 100 و200 درهم (صور) خطير .. محفظات تغزو الأسواق مصنوعة بالبلاستيك المطبوع بأوراق مالية من فئة 100 و200 درهم (صور)
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس 

ذكرت مصادر ل"أخبارنا" أن بعض الباعة الجائلين بشوارع بني ملال يعرضون محفظات جيبية مصنوعة من البلاستيك بالدار البيضاء ، ومطبوعة بطريقة محترفة بنسخ أوراق من فئة 100 و200 درهم ، حيث تثير فضول المواطنين الذين لا يفوتون فرصة افتحاصها والسؤال عن ثمنها الذي لا يتجاوز 20 درهم للواحدة .

الغريب ليس هو المحفظة نفسها ، فالأغرب هو أين وكيف تمت طباعة الأوراق المالية ، ومن أين حصل هؤلاء الصناع على آلة الطبع ، لاسيما أنها مطبوعة بطريقة لا يمكنك أن تفرق بينها وبين الأوراق الأصلية، وكما طبعت على البلاستيك فمن المرجح أن تطبع أيضا على الأوراق ، ويتم ترويجها في الأسواق المغربية.

هذا ويمنع القانون المغربي كل أنواع الطباعة التي تتعلق بصنع أوراق مالية مشابهة لأوراق بنك المغرب .

مجموع المشاهدات: 115196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | احمد
يا كاتب المقال احترم عقول المغاربة تصوير الاوراق المالية عل البلاستيك او القماش شيئ وطبع النقود وتزويرها شيئ اخر لان التزوير يتطلب الايات اليكترونية غاية في الدقة واوراق شبيهة بالتي تستعمل لطبع النقود
مقبول مرفوض
5
2016/12/09 - 05:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة