الرئيسية | قضايا المجتمع | عــــاجل .. التطوانيون يستبشرون بقرار عودة المياه إلى الصنابير بشكل دائم

عــــاجل .. التطوانيون يستبشرون بقرار عودة المياه إلى الصنابير بشكل دائم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عــــاجل .. التطوانيون يستبشرون بقرار عودة المياه إلى الصنابير بشكل دائم عــــاجل .. التطوانيون يستبشرون بقرار عودة المياه إلى الصنابير بشكل دائم
 

 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

بعد أزيد من شهرين من المعاناة ، استيقظت ساكنة مدينة تطوان اليوم على وقع أخبار سارة تحدثت عن عودة المياه إلى الصنابير بشكل دائم وإلغاء قرار قطع التزويد بالماء الشروب والذي كان معمولا به إلى غاية اليوم وذلك بفعل تدني المخزون بحقينة السدود.

هذا ، و تقرر عقب اجتماع اللجنة الإقليمية لتتبع أزمة الماء بالمنطقة ، صباح اليوم الإثنين، بمقر وكالة الحوض المائي اللوكوس، إتخاد قرار عودة تزويد ساكنة تطوان والنواحي بالماء الصالح للشرب طيلة ساعات اليوم والغاء القرار السابق.

و يبدو أن اللجنة التقنية المكلفة بتدبير الأزمة ، اقتنعت بأن التساقطات المطرية الأخيرة قد تكون كافية في الوقت الحالي لتغطية احتياجات الساكنة خاصة وأن حقينة أهم سدود المنطقة تتراوح ما بين 15 و 25 في المائة ..

وكانت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء في الحكومة المنتهية صلاحيتها شرفات أفيلال قد كشفت يوم أمس على حسابها الفايسبوكي عن الوضعية الراهنة لحقينة السدود التي تزود تطوان ونواحيها بالماء الشروب مؤكدة أن نسب الملء مرشحة للارتفاع بالنظر إلى الواردات المائية المرتقبة على مستوى أحواض تلك المنشآت المائية.

 
مجموع المشاهدات: 13509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Tabouda hammad
L'eau
La plus grande partie de l'eau potable est réservée pour arroser les espaces des résidences sublimes situées sur le littoral Appartenant aux gros bonnets de rabat et à d'autres requins
مقبول مرفوض
0
2016/12/19 - 08:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة