الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد قرار الداخلية منع البرقع، السلفي الحدوشي يطالبها بمنع "ملابس الفسق والعهر"

بعد قرار الداخلية منع البرقع، السلفي الحدوشي يطالبها بمنع "ملابس الفسق والعهر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد قرار الداخلية منع البرقع، السلفي الحدوشي يطالبها بمنع "ملابس الفسق والعهر"
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

سارع الشيخ السلفي المعروف عمر الحدوشي إلى توجيه سهام نقده إلى وزارة الداخلية بعد قرارها الأخير القاضي بمنع خياطة وبيع اللباس الأفغاني المسمى بالبرقع.

الشيخ الحدوشي نشر فيديو على حسابه الفايسبوكي يدعو فيه الوزارة إلى تطبيق قرار يمنع أيضا ما وصفه بلياس "الفسق والعهر" المنتشر في شوارعنا المغربية.

هذا وشدد الشيخ السلفي على أن المغاربة مسلمون ولا جدوى من الضغط عليهم للتخلي عن دينهم، معتبرا أن ما يحصل حاليا يجعل "باطن الأرض خير من ظاهرها" في إشارة إلى كون موت الإنسان أصبح هو الحل.

 

مجموع المشاهدات: 97209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | محمد 3
لسنا من افغانستان
وجب نتف لحية هذا النكرة الذي يسمي نفسه شيخا.....ان تهجمه على وزارة الداخلية يعتبر تجاوزا خطيرا لا يجب السكوت عنه.....اننا مغاربة لنا عاداتنا وتقاليدنا و زينا و لسنا افغان
مقبول مرفوض
-67
2017/01/09 - 02:47
2 | Ali
ادا كان النقاب الدي يغطي الوجه قليل هم من يرتدونه في المغرب، فالخمار الذي يشبهه لكن يظهر الوجه كثير من النسوة تلبسه في المغرب، و النقاب و الخمار كان هو اللباس المتداول بين النساء ايام الاستعمار لكن كان لونه ابيض. فهل باختلاف اللون يصبح ذلك افغاني و هدا مغربي. ادا كنا سنمنع اللباس لانه ليس مغربي يجب كذلك منع اللباس الغربي و ما اكثره. اما ادا كنا نود منع هدا اللباس الشرعي في الاسلام و ادعاء ان من يلبسه متطرف فهنا سوف نخطئ بشكل بالغ لان دلك يدخل في الحرية الشخصية و لا علاقة له بالتطرف، فهل هدا اللباس في انجلترا و السويد و دول غربية اخرى جائز و في المغرب غير جائز، مثل هده الامور ستؤثر على مؤسسة مهمة في المغرب و ستجعل العديد من المسلمين يتبعون جهات خارجية لانها اصبحت تمثلهم في حين دولتهم اصبحت تحاربهم. هدا ما سيولد التطرف في نظري، فحذاري من اتخاد مثل هده الخطوات. نرجوا من السلطات ان تحافظ على بلدنا ان يظل آمنا. و مثل هده القرارات التي تتعلق بالشؤون الدينية و الاسلامية لا يجب ان تصدر من وزارة الخارجية بل من وزارة الشؤون و الاوقاف الاسلامية و ان تمر على البرلمان حتى تكون هناك شرعية في القرارات.
مقبول مرفوض
39
2017/01/09 - 03:12
3 | تيم
لا للفتنة
الحدوشي تنتهي حدود دنياه امام بيته. ولايفقه الا في الانتقاد. وهل يدري ما هو البرقع ومن اين اتانا؟اليس لنا زينا نحن كمغاربة مسلمين.؟اليس اسلام وايمان اجدادنا قوى من اسلامنا نحن جيل اليوم؟وهل لبسوا البرقع؟ يا شيخهم .الاتدري انك تشعل الفتنة.؟وهي اشد من القتل. انصحك ان تقرا جيدا سيرة سيد البشر.لتتاكد ان الدين يسر.وان اللباس في الاسلام معروف في الكتاب والسنة.
مقبول مرفوض
-29
2017/01/09 - 03:35
4 | طنبوري
عندو الحق فهادي
مقبول مرفوض
8
2017/01/09 - 03:53
5 | مغربي
نقطة
أولا، قبل الحديث عن ماذا قال الحدوشي، ينبغي أن نعترف بأن اللباس الذي تسمونه أفغاني، ماهو إلا لباس المرأة العربية المسلمة، سمي أفغانيا لكي يجعلوه دخيلا على الإسلام. البرقع لباس المرأة الشريفة العفيفة. ومنعه جريمةبحق كل النساء، ولا نعلم من أين جئتم بخبر منعه. أتقوا الله. اللهم اهدنا واعف عنا.
مقبول مرفوض
22
2017/01/09 - 05:48
6 | ام سلمى
يارب ماهذا الذل والهوان مازلنا نتقاتل من اجل لباس النساء ناقشوا ماهو اهم من معيشة وتردي مستوى التعليم ببلادنا وتركوا امر لباس المراة للنساء مالكم حايءرين في هذا الموضوع وماهذا اللباس ولما لاتلبسوه انتم الرجال حتى تحسوا بما نحس لما تفرضون علينا ايها الرجال ما تحبون السنا بشرا مثلكم
مقبول مرفوض
-13
2017/01/09 - 07:01
7 | حسان
زيرو
اين انتم من زيرو كرساج زيرو بيرة الان زيرو برقع وزيرو مني جيب ماكينش زرو سروال التجين مقطع من اللمام واللحم ظاهر ماشي زيرو الحرب ضد الاسلام شغالة
مقبول مرفوض
10
2017/01/09 - 10:43
8 | محمد
أن لم تستحي ففعل ماشأت
وقل للمؤمنات ان يدنين عليهن من جلابيبيهن هدا كلام الله وليس داعش اتقو الله ولا تشعلو نار الفتنة
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 05:30
9 | عبد الوهاب
الديب حلال و الديب حرام.
كلامه في الصميم ويجب على الدولة اما ان تكون علمانية و تترك كل شخص يلبس ما يشاء او ان تكون تتبع الشرع بصفتنا اغلبية الشعب مسلم و في الدستور دين الدولة هو الاسلام و الاسلام قنن اللباس في خمس نقط هم : لباس غير شفاف لباس غير مغري لباس غير ضيق بحيث يبرز مفاتن الرجل و المراة لباس يستر مناطق العورة عند الرجل و المراة. و أن لا تتشبه بالرجال في لباسها و ان لا يتشبه الرجل بالمراةفي لباسه.
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 07:46
10 |
اتقوا الله يامسلمون عدو الفتن نعلة الله من ايقدها ان الديمقراطية هي ان الناس يلبسون ما يشاءون
مقبول مرفوض
0
2017/01/11 - 11:27
11 |
حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2017/01/11 - 12:39
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة