الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو...البوليساريو تستفز المغرب وتمنع الشاحنات الحاملة لخريطة المملكة من عبور بوابة الكركارات

بالفيديو...البوليساريو تستفز المغرب وتمنع الشاحنات الحاملة لخريطة المملكة من عبور بوابة الكركارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو...البوليساريو تستفز المغرب وتمنع الشاحنات الحاملة لخريطة المملكة من عبور بوابة الكركارات
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

استفزاز جديد ذلك الذي باشرته عناصر البوليساريو المحتمية بموريتانيا والمتواجدة بمنطقة الكركارات العازلة التي تفصل بين البلدين بعدما شرعت في منع عدد من الشاحنات التي رسمت عليها خريطة المملكة من العبور نحو الجارة الجنوبية وإرغامها على العودة من حيث أتت.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته مواقع تابعة للتنظيم الانفصالي، "إرغام"بعض سائقي الشاحنات المغربية على مسح كل معالم خريطة المغرب الكاملة من طنجة إلى الكويرة، قبل السماح بمرورهم إلى وجهاتهم، حيث يعتبر الانفصاليون ذلك "نصرا استراتيجيا وسياسيا لقضيتهم المزعومة".

هذا وقالت بعض المصادر أن ميليشيات البوليساريو هددت السائقين الممتنعين عن محو خريطة المملكة بإطلاق النار عليهم إن هم حاولوا تجاوز الحاجز.

 

مجموع المشاهدات: 57458 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | تطواني من الشمال المغربي
لاحول ولا قوة
الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يريث الأرض ومن عليها
مقبول مرفوض
6
2017/02/24 - 04:06
2 | عبدالله
لماذا لا تدخل عليهم فرقة من الكومندو وتاتي بهم الى السجن فهم يستحقون ذلك لا يمكن ان الوضع كما هو الان يجب محاسبة قطاع الطرق باشد العقوبات
مقبول مرفوض
9
2017/02/24 - 04:36
3 |
و أين قواتنا
أنا لا أفهم شيئا، فمرة تقولون لنا من طنجة إلى لكويرة كلها تحت سيطرتنا و تارة تقولون البوليساريو يمنع و يتعربد.. إلخ أخبرونا بالحقيقة جابنالكم وجه الله.
مقبول مرفوض
16
2017/02/24 - 05:05
4 | الموت القادم منا
جنود الوغى
كيقلبو علينا هؤلاء الجردان الخونة، نوصيهم يحفروا قبور وموتوا كالكلاب المسعورة، حيت لتحرك طوفان 30 مليون مغربي ،حتى جهنم مغديش تخبيكم.الاوباش.
مقبول مرفوض
2
2017/02/24 - 06:21
5 | الملاحظ
صور قديمة
هذه الصور قديمة ’ لان معبر الكركارات تم تعبيده ’ و المغرب يسيطر عليه بالكامل ’هذه الصور القديمة الهدف من نشرها هو توثير العلاقة مع الشقيقة موريتانيا.....................
مقبول مرفوض
-1
2017/02/25 - 03:07
6 | محمد
اشم رائحة تطويقهم واحضارهم للمحاكمة
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 03:49
7 | مواطن
حاقد على هؤلاء الخونة
بولخاريو ومحتضنوهم انتم بلداء . المغرب ذكي لا يمكن ان تجروه الى خرق اطلاق النار ويصبح هو المدنب. لان المغرب لا يحتاج سوى بضع ساعات لمحو كم انتم وأمكم بفضل رجالاته و ليس بأسلحته.
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 05:38
8 | مراقب
الأمر معقد...
قد تم التحدي ، وأجبرت الشاحنات على محو خريطة الصحراء المتصلة بخريطة المغرب ، ومن لم يفعل أرجعته البوليساريو ولم تسمح له بالمرور ، هل الإقليم كله مقبل على الحرب ؟ ربما يقدم المغرب على ضرب الحامية الصحراوية المتواجدة بالكركرات فتكون الحجة عليه ، ويعطي البوليساريو فرصة ثمينة فتعود الى الحرب وقد أمسكت بالحجة ، وداخل الإتحاد الإفريقي المغرب موقع على الميثاق الملزم له بإحترام الحدود ، وفي الأمم المتحدة الصحراء قضيتها قضية تصفية إستعمار ، ومحكمة العدل الأوروبية تفصل الصحراء عن المغرب ، وخلف هذه المحكمة الإتحاد الأوروبي ، الأمر ليس هينا ، وحرب الإستنزاف في غير صالح المغرب لأن الإقتصاد المغربي ليس له قوة تحمل حرب قد تطول ، وإني أرى تعليقات بعض المعلقين فيها كثير من الشطط ، إعمال العقل خير من الحماسة الزائدة .
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 10:18
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة