الرئيسية | قضايا المجتمع | من المكسيك : دموع بطل مغربي يستنجد بالملك من أجل مساعدته و أبنائه للعودة إلى المغرب ( الفيديو )

من المكسيك : دموع بطل مغربي يستنجد بالملك من أجل مساعدته و أبنائه للعودة إلى المغرب ( الفيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من المكسيك : دموع بطل مغربي يستنجد بالملك من أجل مساعدته و أبنائه للعودة إلى المغرب ( الفيديو )
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية  

وقائع مؤلمة جدا تلك التي رواها البطل المغربي السابق في رياضة رفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة، عبد القادر الشاطبي ، المقيم حاليا بدولة المكسيك ، الذي أكد من خلال شريط فيديو تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، و الذي ناشد جلالة الملك من أجل مساعدته و أسرته الصغيرة للعودة إلى أرض الوطن، حيث أعرب عن تذمره الشديد بعد توفي والده و لم يتسنى له العودة للمغرب بسبب مشاكل يواجهها هناك بالمكسيك.

الشاطبي أكد أنه كان بطلا في رياضة رفع الأثقال لذوي الإحتياجات الخاصة ،و صاحب الرقم القياسي المغربي بـ 180 كلغ ، سبق له أن شارك في عدة ملتقيات دولية ،منها الألعاب البارالمبية سيدني 2000 ،و كان بعدها مستعد للمشاركة في أثينا ، من أجل تحطيم رقم عالمي جديد ، لو أصابته على مستوى الكتف التي منعته من المشاركة ، قبل أن تتنكر له الجامعة على حد قوله ، وتلقي به في سلة المهملات.
حجم الشطط الذي لحق هذا البطل لم يقف عند هذا الحد ، بل امتد إلى حرمانه من  هبة ملكية من قبل مسؤولي مدينة الجديدة ،لهذا يؤكد الشاطبي : " هاجرت سنة 2010  الى مكسيك و عانيت كثيرا ، المهم اني كنت اتمرن في صمت رغم قلة الامكانيات والحالة ضعيفة بدون اي مدرب ولا اي مساعد ولا شيء، و قد قررت أن أشارك في الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي نظمت بالبرازيل ، غير أن الجامعة المغربية لم تساعدني على ذلك ، لأجل ذلك كنت مضطرا للمشاركة في هذا الحدث العالمي ، لكن للأسف بألوان المنتخب المكسيكي ".





مجموع المشاهدات: 105151 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Salem
Inna lillahi wainna ilayhi rajoun
Toute mes condeloences mon frere. Allah yarham Al walid. Ca m'a fais mal de voir ce champion pleurer . C'est un autre exemple victime de Fafia corrompue au Maroc. Il faut tapper fort sur les bras de ces malfaiteurs et passer en justice tous qui volent le bien des autres pauvres. Allah Maak mon frere.
مقبول مرفوض
3
2017/03/20 - 03:26
2 | هبة
الله يصبركم
لكم الله أن لله وأن إليه راجعون الله يرزقكم الصبر غربة صعيبة الله انظر من حالك وحالنا البقاء لله وحده الله ارحمه وثبته عند السؤال يارب
مقبول مرفوض
6
2017/03/20 - 05:25
3 | مواطن
عد الى الله
الله وحده الذي قادر على اعانتك لا ملكنا ولا اَي مخلوق ة، ادع الله بقلب خالص وسياتيك الفرج انشاء الله
مقبول مرفوض
9
2017/03/20 - 06:02
4 | زهرة الريف
و الله الا حشومة
كل شخص قادر على ايصال نداء هذا المعاق الى جلالة الملك عليه ان يفعل و جزاكم الله خيرا و انىشاء االه سيصل
مقبول مرفوض
5
2017/03/21 - 03:03
5 | وضيح
صبر ايوب
اين هي الشهامةوالكرامة يا عرب وبالخصوص المغاربة لقد سبق و استنجد بكم الاخ المحترم قبل وفاة ابيه فلم تعيروه اهتماما بالاضافة الا انه معاق لو كان مغنيا او راقصا(بالمفرد او الؤنث) لو تنافستم على ارجاعه للمغرب اين هو الايثار واين التضحية واين هي مكارم الاخلاق.صبرا اخي و ان الله لا يضيع اجر المحسنين.وعظم الله اجرك في ابيك.
مقبول مرفوض
3
2017/03/21 - 05:16
6 | ولد البلد
الى متى...؟
الى متى ونحن اذا ما حلت باحدهم داخل الوطن وخارجه اية مشكلة لا يجد حل الذي هو التوجه بنداء الى ملك البلاد من اجل حل مشكلته؟؟؟ هل لا يوجد في بلاد رجال اشاوس وقادرين ماديا ومعنويا ان يقوموا بفعل الخير لان الله يجازي خير جزاء. اينهما ذووا الملايير الذين يتنافسون في الترتيب العالمي على من هو اغنى واحد في العالم،اينهم مسوءولينا الذين اصابهم الصمك وقلة ذات اليد من اجل فعل الخير .اين سفيرنا الذي يمثل ملك البلاد؟هل لم تبقى رحمة وخير في هذه الامة؟ لايدوم على هذه الارض الا وجه الله ،فهل منكم يااغنياء ويايتها الطبقة المخملية من يشتري الاخرة ويبيع الدنيا. مااجمل الدين والدنيا اذا اجتمعا وما اقبح الكفر والافلاس في الرجل غزلت لهم غزلارفيعا،فلم اجد لغزليا نساجا،فكسرت مغزلي اخي الله اكون في عونك، فالفرج من عند الله قريب انشاء الله
مقبول مرفوض
4
2017/03/21 - 02:26
7 | Hasnaa
Om
اللّٰه يرحم الوليد ديالك ويصبرك اللّٰه يشوف من حالك
مقبول مرفوض
0
2017/03/21 - 07:42
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة