الرئيسية | قضايا المجتمع | مجلس الجالية يدخل على خط قضية "بيهي" و يوضح حيثيات استدعائه لنيل الوسام الملكي

مجلس الجالية يدخل على خط قضية "بيهي" و يوضح حيثيات استدعائه لنيل الوسام الملكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الجالية يدخل على خط قضية "بيهي" و يوضح حيثيات استدعائه لنيل الوسام الملكي
 

أخبارنا المغربية 

استنكر مجلس الجالية المغربية بالخارج، اتهامه من طرف أسبوعية "تيل كيل" في مقال لها بأن الشخص الذي وشحه الملك على أساس أنه طبيب بالمستشفى الجامعي بليفربول، لم يكن سوى عامل بأحد مطاع "البيتزا" بليفربول البريطانية، بأن المجلس هو الذي وجه لشخص يدعى "عزيز بيهي" الدعوة للمشاركة في الاحتفالات بعيد العرش في 30 يوليوز 2016 بتطوان.

وقال بلاغ لمجلس الجالية، إن المجلة المذكورة "اتهمت مجلس الجالية زورا، بأنه وجه دعوة لشخص يدعى "عزيز بيهي " للمشاركة في الاحتفالات بعيد العرش في 30 يوليوز 2016 بتطوان، دون أن تتأكد من مصادرها ولا أن تتصل بأي مسؤول في المجلس لمعرفة الحقيقة".

و تابع البلاغ، أنه "من غير المقبول أن يكون مجلس الجالية قد ارتكب خطأ في هذه المسألة واستدعى صانع بيتزا وليس طبيبا، حسب ما ذكرته الصحيفة"، مضيفا أن "تلك الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة".

وعبر مجلس الجالية عن "أسفه من انزلاق الصحفي، الذي لا يمس فقط عمل واحترافية مجلس الجالية بل مجلة "تيل كيل" أيضا المعروفة بمصداقية مصادرها وأهمية تحليلاتها"، داعيا المجلة المذكورة الى "العمل على نشر توضح المجلس في عددها المقبل، ودعوة كاتب المقال لإجراء بحث وتحقيق مسؤول في القضية لتنوير القارئ".

وأشار البلاغ ذاته، أنه "إذا اتضح أن عزيز بيهي هو في الواقع صانع بيتزا وليس طبيبا كما ادعت المجلة، فلا يعقل أن كل مؤسسة تخطط للتعاون مع الجمعيات المغربية في الخارج أن تتشاور مع مجلس الجالية المغربية بالخارج مسبقا بصفته لديه مهمة استشارية حول مسألة الهجرة المغربية؟".

 

مجموع المشاهدات: 17776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | حميدات سعيد
الفوضى
الفوضى والتسيب في العفو وفِي الأوسمة وفِي الأحكام القضاءية وتفشي الفساد والتزوير والريع ونهب الأموال والسطو على الاملاك العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية والإدارية هي اهم سمات مغرب الْيَوْمَ طبقا لتقارير المنظمات الدولية والواقع يؤكد ذلك
مقبول مرفوض
7
2017/04/23 - 06:58
2 | س ش
ولكن
هل يمثل مجلس الجالية الحالية فعلا. الجالية لا تريد مجلسا معينا بل اريد استرداد خقها الانتخابي وتريد ممثلين لها في البرلمان...
مقبول مرفوض
2
2017/04/23 - 07:00
3 | ادريس فرنسا
مول البيتزا ماشي بنادم
ما عرفتش على هاد الاحتقار لواحد الشريحة من المواطنين. فبدل مايتركز الحديث على الخطاء ان ثبت، كل الكلام كيتمحور حول موضوع واحد اللي فهمت منه انه مول البيتزا ما يستحقش وسام. الله يهديكم، و فراءيي الشخصي، مول البيتزا ليس اقل قدرا من الدكتور أو الاستاذ أو رجل الاعمال أو أو.... و بالنسبة لي هو أحسن الف الف مرة من شي مطربين، مطربات، ممثلين، ممثلات و حتى من بعض المسؤولين اللي شوهوا وجه البلاد.. العمل فالحلال شرف. و خاص ثقافتنا تتبدل باش نحترموا و نقدروا داك المواطن البسيط و نعاملوه على قدم المساواة مع بقية الشرائح السوسيومهنية الاخرى و نتجاوزو داك التقسيم ديال هذا زبال، هداك مول الفاخر، هذا بناي، هذا عندو الفلوس، هذاك دكتور.... و السلام
مقبول مرفوض
11
2017/04/23 - 07:10
4 | لشهب
المهم لماذا هذه الضجة هل صانع البيتزة ليس من حقو الوسام ؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2017/04/23 - 07:35
5 | Mustafa
NON, NON ET NON CE JOURNAL DOIT ÊTRE PRÉSENTE À LA JUSTICE , IL DOIT ÊTRE CONDAMNÉ À UNE FORTE AMANDE ET UNE SUSPENSION A VIE .IL VOULAIT RIDICULISER LES GENS ,IL S EST RIDICULISE LUI MÊME !!! CE SONT DES JOURNALISTES DE LA DERNIÈRE PLUIE !!!!.
مقبول مرفوض
0
2017/04/23 - 07:59
6 | Said boston
مواطن مقهور في الخارج. أتساهل الوسام .مشي بحال شفنان و رياضين ... متساهلو والو .
مقبول مرفوض
1
2017/04/23 - 08:27
7 | كمال
مول البيتزا هو الوحيد اللي يستاهل الوسام هو احسن من هدوك اللي اخداوه الاخير
مقبول مرفوض
3
2017/04/23 - 09:00
8 | عزوز المصطفى
كفى
كفى من الكلام الفارغ سبق ان قلت ان الطلبة المغاربة عند وجودهم خارج الوطن لمتابعة دراستهم يستعينون ببعض ساعات العمل في الاوراش او الشركات من اجل مساعدة انفسهم بدل ذويهم بالوطن. وهؤلاء هم جنود الخفاء ولقد تصادفت مع كثير منهم في هذا المهجر. لكن بكثرة حساد الوطن يريدون التشويش علينا. لكن القافلة تسير والكلاب تنبح.
مقبول مرفوض
2
2017/04/23 - 10:01
9 | ايمان
ومن يتواجد بمجلس الجالية؟فقط ذوا المستوى الضعيف الذين لا يفرقون بين الشواهد،هذا السيد لا توجد اي معلومات عليه في الانترنيت،هل شخص بمستوى دكتور ويقول انه اخترع دواء لسرطان البروستات لا توجد له بحوث ولا يوجد اسمه في الحاج غوغل،اما الوثايق الي ادلى بها،فهي فقط ترجمات عند مترجم ولا تدل على انه دكتور،اما الاخوان الذين يقولون وهل صاحب البيتزا لا يستحق الوسام الملكي؟نحن لا نتحدث على ذلك؟هو قدم نفسه على انه طبيب مخترع,هذا ما يهم،واذا كان صاحب البيتزا يستحق الوسام فكل المغاربة يستحقونه،لذا يجب على الملك ارسال لكل واحد منا وسام،الوسام لا يعطى هكذا،الوسام لمن احدث تغيير كبير في المجتمع تحس به،وليس لمن يبحث عن لقمة عيش،وانسان عادي،الوسام يحث على الاختاعات،فمثلا يعطى لاصحاب العمل التطوعي الذين يخدمون البلد....
مقبول مرفوض
0
2017/04/23 - 10:21
10 |
لا. ثجعلون. الجالية سلما. لكي. يصعدوا به. بعض. المثطفلين. بانهم. يمتلون. الجا لية. لكي. يسرقوا. اموال. الشعب نحن. كجالية. لا. نريد. من يمثلنا. لاء نهم. لايفعلون لنا شء
مقبول مرفوض
0
2017/04/23 - 03:10
11 | قسودي. مصطفى
الجالية
نحن لا نريد. من. يدافع. عنا لانهم. لا. يفعلون لنت شىء
مقبول مرفوض
0
2017/04/23 - 03:15
12 | رب الأسرة
الله يغلبك على قوم الظالمين
بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم إنَّ الدنيا دارُ ابتلاء واختبار للعباد، قال تعالى: (وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالخَيْرِ فِتْنَةً وَإلَينَا تُرجَعُونَ)، فالصحة والمرض، والغنى والفقر، وكل ما في هذه الدنيا من خير أو شر، هو امتحان للناس، فعطاء الله ومنعُه في الدنيا لا يستدل به على رضوان الله عن العبد أو سخطه ، فهو يعطي الصالح والطالح، ويمنع الصالح والطالح؛ إنه يعطي ليبتلي، ويمنع ليبتلي، والمعول عليه هو: نتيجة الابتلاء، فمن صبر على الضَرَّاء وشكر عند السرَّاء، فهو من المفلحين. قال عبد الملك بن أبجر: ما من الناس إلا مبتلى بعافية لينظر كيف شكره، أو مبتلى ببلية لينظر كيف صبره. فما على المؤمن إلا أنْ يأخذ بالأسباب ثم يطمئن إلى حكمة الله وعدله ورحمته، (وَاللهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللهُ واسِعٌ عَلِيمٌ). وصلَّى اللهُ على سيِّدنا محمَّد وعلى آله وصحبه وسلَّم تسليماً كثيراً.
مقبول مرفوض
0
2017/04/23 - 06:14
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة