الرئيسية | قضايا المجتمع | جديد مسيرة الحسيمة...هذا ما قامت به قوات الأمن بعد انطلاق الاحتجاجات (صور)

جديد مسيرة الحسيمة...هذا ما قامت به قوات الأمن بعد انطلاق الاحتجاجات (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جديد مسيرة الحسيمة...هذا ما قامت به قوات الأمن بعد انطلاق الاحتجاجات (صور)

 أخبارنا المغربية : محمد الميموني

 أكد مبعوث أخبارنا المغربية بالحسيمة أن الاحتجاجات الدائرة بالمدينة الآن سلمية مائة بالمائة وتمر في أجواء هادئة عكس ما كان متوقعا خاصة بعدما صعدت الحكومة من لهجتها تجاه الحراك.

وأضاف مبعوثنا أن القوات العمومية المتمركزة بكثافة بالمدينة تلقت أمرا بالتراجع وعدم الاحتكاك مع المحتجين أو اعتراض طريقهم، كما أن شباب الحراك شكلوا سلسلة بشرية لمنع أي احتكاك بين المشاركين والعناصر الأمنية كدليل على سلمية احتجاجاتهم.

للإشارة فإن ناصر الزفزافي ناشد كل المشاركين في كلمة ألقاها أن يحافظوا على سلمية الاحتجاج وتجنب الانسياق وراء ما وصفه باستفزازات المخزن.

مجموع المشاهدات: 80571 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (27 تعليق)

1 | عبدالسلام
الأمن بعقله
الأمن بعقله ولا يريد أن يدخل في متهاهات ستجر الويل للجميع,أما الزفزافي فهو عميل تحركة مجموعة الموظفين مع الدولة وينتمون إلى الأحزاب اليسارية أمثال النهج الديمقراطي واليسار وغيرها,الزفزافي سيعوض المساكين الذين ينتظرون رمضان وفصل الصيف التي تنتعش فيه المدينة
مقبول مرفوض
-18
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 07:33
2 | عزوز المصطفى
هذا ما نتمناه
الحمد لله. هذا مانتمناه. هو ان تمر الامور بخير
الله الوطن الملك .
مقبول مرفوض
36
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 07:42
3 | ريفي
مسيرة سلمية؛وحكومة فاشلة.متىىىىىىىىى يتم محاسبةةةةةةةة الفاسدين في هذا البلد وعلى راسهم اخنووووش لماذا اخنووووش محمي من طرف الدولة:هو السبب الرءيسي في ماسات المواطنين في الحسيمة ؛ والاشكالات ضهرت بعد وفات محسن رحمه الله.ولم نعرف الى حد الان من اصطاد السمك المحضور وادخله الى الميناء،الذي اشعل هذا النار.لماذا لا تركز الدولة على الحقيقة ؟
مقبول مرفوض
-18
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 07:46
4 | مواطن
بعدما اسقطت ديمقراطية الواجهة بعد السابع من اكتوبر
ها هي الحسيمة تنبثق منها الديمقراطية الحقة
مقبول مرفوض
-70
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 07:53
5 |
ليت الحكومة والمغرب كله يتحرك في الإتجاه الصحيح نحو العمل الجاد والإنضباط والحرية والديموقراطية لنعطي أجمل مثل لكل العرب والعالم فهل من مجيب؟!
مقبول مرفوض
70
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 07:59
6 | المهم
المهرجون
منظم هذه الاحتجاجات و لا اذكر اسمه لانه لا يستحق الذكر ليست له غيرة على بلده و لا على أهله فكل من يثير الفتن فهو خائن لوطنه و لعقيدته لانه يعطي فرصة لاعدائنا للتدخل في شؤوننا و نحن من أحسن الدول العربية في كل شيء ولهذا على أهل الحسيمة الإحرار ان يتشبثوا بوطنيتهم و ملكهم و ان لا يتبعوا هؤلاء الضالين المسخرين من جهات خارجية معادية لنا جميعاً
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 08:20
7 | ناضوري ريفي مغربي
لسنا اوباش
قدمنا للعالم درس في السلم والحضارة فهل نحن اوباس؟
مقبول مرفوض
-26
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:09
8 | ناضوري ريفي مغربي
لسنا اوباش
قدمنا للعالم درس في السلم والحضارة فهل نحن اوباش؟؟؟؟ انشر يا اخبارنا !!!!
مقبول مرفوض
-31
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:14
9 | من مونتريال كندا
تحية اجلال وتقدير لسكان الريف الشامخ. هكذا كي لانعطي الفرصة لأعداء وحدتنا الترابية للتشفي والمزايدة لما تحقق في مغربنا الحبيب. خطوة خطوة من أجل تحقيق ديمقراطية شاملة لتكون درسا ونمودجا لكافة الشعوب المقهورة على أمرها.
مقبول مرفوض
-6
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:31
10 | مدنيب كمال
احتجاجات حسيمة
هذه الاحتجاجات الممولة من طرف مخابرات الجزائر ستؤذي الى مايحمد عقباه ويجب اعتقال هذا المسمى بالزفزاف لأنه يهدد السلم الاجتماعي وصدقوني هو لايهمه سوى الشهرة والرياء
مقبول مرفوض
-19
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:31
11 | فاطمة
الحكرة
اسمعو يا مغاربة نحن فقط نريد الجامعة المعامل والكرامة ،ولكن الى الذين هم ضد هذه التضاهرة اياكم ثم اياكم ان تشتكوا يوما مثلا الى شكاوى فيما يخص المنكر المستشفيات وووووووو هيا اتركو نساءكم تلد في الشوارع او قرب المستشفى ههههههههههههههه
مقبول مرفوض
-29
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:32
12 | كلميمي
السبب همالمنتخبين
نقسم بالله لان هناك اهمال من طرف المنتخبين وهم السبب فيما يقع في المغرب يستفسدون ويصبحون اغنياء فيما مصالح الشعب تيقى حبر ووعود كادبة الى ان تازمت المشاكل نعطيكم متال حي كيف تفسرون ان كلميم قد انتهى تصميم التهيئة مند 2011 ولما نشر اخر جديد وصودق عليه من طرف جميع المسؤولين بالمدينة والوزارة في الاخير رفض من طرف رئيس الحكومة لا لشيء ان اعضاء حزبه دهبوا عنده وتم الرفض اي المسالة سيست ومصلحة الشعب ليس لها قيمة اليس هدا سبب لاخراج الشعب الى الشارع او انهم يسكنون ولا يهمهم الشعب
مقبول مرفوض
18
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:34
13 | الرد
الرد
هنيئا لمنظمي المسيرة السلمية وهنيئا لقوات الامن على هذا التصرف وهنيئا للمغرب
مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:39
14 | علي
مظاهرة الحسيمة
المظاهرات حق للشعوب في اطار المظاهرة السلمية .لان الشعب عندما يتظاهر فاءنه يريد اظهار الخلل التي تتخبط في الدولة مثال : قلة التطبيب ضعف التعليم ضعف العدالة الى اخر............فالمظاهرة تعتبر مراءة تظهر الاخطاء التي تتخبط فيها الحكومة وهذه هي الديمقراطية .
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:42
15 |
انا اخوكم من ورزازات
نحن ايظا مهمشين رغم وجود معادن كثيرة بالمنطقة واكبر مركب للطاقة وستوديوهات للسينيما العالمية وكل هدا ورزازات تعاني بسبب صمت سكانها اوا شنو باليكم
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 09:50
16 | جمال جبلي
يا لك من تافه
الى المعلق رقم 3 .اذا كنت مريض يا اخي انصحك بشرب كل صباح 1**5 ليتر ماء جافيل باش اتنقي ليك المخ لمدة 15 يوم .قالك فتنة ؟اسير تكمش اشوف واش باقي عندك ما تعشى
مقبول مرفوض
20
تقرير كغير لائق 2017/05/18 - 10:09
17 | ghayr 3la bladi
حذاري من النزلاق الى ما لا يحمد عقباه
نحن مع الاحتجاجاجات المنظمة والسلمية في اطار القانون..و
لكن الركب عليها من طرف البعض والذي اعتبرهم خونة في هذه اللحظة التي يمر فيها وطننا بمشاكل اجتماعية في جميع الجهات ولك لازمة الصمت احتراما لامن الوطن... انا واثق بان ما زال هناك عقلاء بالحسيمة يحبون امن وطنهم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 12:11
18 | 14
انا هو
ياريت المغرب اكون قاد كلمتو بغنا كما كيقولو المغرب اجمل بلد في العالم وبينو لنا حنت يدكم ماشي كلام التلفزة بغينا المعقول خير بلادي كتير ولاكن كلاواه المفيوسو
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 12:37
19 | الاسناعلي
ال اولاس
انالاوباس
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 12:37
20 | محمد الرباط
معركة الحرية
إلى أزلام المخزن اللدين يدافعون عن المخزن والنظام باسم الوحدة والوطنية الزائفة اقول حسام من عملاء.تقتات من نضالات الرجال.وتقتاتون من فتاة أسيادهم. وياليت كنتم تستفيدون غير مايرمى لكم من بقايا عظام.عليكم أن تفهموا أن حراك الحسيمة المدينة الثائرة ليس من أجل الخبز أو المستشفى أو شق طريق يجرفه أول قطرة مطر.انه حراك من أجل الديموقراطية والحرية ومحاربة الفساد الدي يضرب أطنان في كل ركن من أركان الدولة.أنها معركة الكرامة لا معركة رغيف يرمى لهم كدة أو إحسان. أبناء الريف أحرار وانا أحدهم وان كنت بعيدا جغرافيا عنهم يتنفسون الحرية
مقبول مرفوض
-44
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 01:12
21 | أبو حمزه
تطوان
كل مر بسلام تحياتي لأبناء الحسيمة المغربية.لكن الزفزافي زاد فيها كثيرا بتلك الطريقة التي التحق بها بالإحتجاجات على أنه هو الكل في الكل. لم يصل بعد إلى أي شيء ولا حظوا الطريقة التي يمشي بها وهو محاط ببعض البيادق الذين حسبوا أنفسهم على أنهم حراس حقيقيين.فما بالكم عندما يصل الزفزافي الى منصب في الحسيمة.وراه عسكري من القوات المساعدة حتى وإن كان عروبي كما تقولون يا ريافة إذا أعطي له أمر أن يتدخل لمنع الزفزافي لفعل ولهربوا تلك البيادق التي كانت تحرسه.
مقبول مرفوض
45
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 01:14
22 | Kama
عدونا اخنوش
على ساكنة الحسيمة المطالبة براس اخنوش ناهب خيرات البلاد
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 08:19
23 | بوكريم
تأييد
أنا مع القائل أن المسؤولية تقع المنتخبين وأعضاء مجالس الجهات الذين يتقدمون لاحتلال المناصب وراء أحزاب لا تؤمن بتلوطنية وتنبطح للدولة العميقة والسطحية من أول محك.
فعوض إعمال نصوص الدستور والمطالبة بسياسة واثحة لتنزيل فصوله، لايحسنون إلا أن يقولوا بأن العمل السياسي يراعي التوازنات. وهي حقا توازنات إلا أنها توازنات رعب وفساد خانق.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 08:23
24 | اعلي منا الصحراوي
حسيمة الحسم
لا فرق بين ما يسمى بقوات واجهزة الامن المغربية وقوات واجهزة الامن الاسرائيلية انهما وجهان لعملة واحدة.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 08:51
25 | عبد الهادي
المغاربة احرار و راء ملك شاب
هي الحسيمة و شبابها يظهرون للعالم ان السعب المغربي شعب عريق بقيمه و مرتكزاته الدينية فهاهي دكرى عبد الكريم الخطابي تلوح في الافق مجدد ليظهر جليا ان المغربي له تاريخ و صلته به ستمتد الى ان يرث الله الارض م نعليها نعم للحراك المشروع ضدد الفساد و المفسدين
مقبول مرفوض
1