الرئيسية | قضايا المجتمع | إدارة السجن المحلي بالحسيمة توضح بخصوص رفض معتقلي الحراك التوقيع على طلب العفو الملكي!

إدارة السجن المحلي بالحسيمة توضح بخصوص رفض معتقلي الحراك التوقيع على طلب العفو الملكي!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدارة السجن المحلي بالحسيمة توضح بخصوص رفض معتقلي الحراك التوقيع على طلب العفو الملكي!
 

أخبارنا المغربية : 

ردّت إدارة السجن المحلي بالحسيمة ، على ما ورد في مقال نشره موقع "أخبارنا المغربية" ،  بعنوان: "معتقلون بالحسيمة يرفضون التوقيع على طلب العفو والسبب !" ، حيث اعتبرت أن إدارة المؤسسة السجنية لم تقم بتوزيع أية مطبوعات على النزلاء، كما أنه لا توجد أصلا مطبوعات خاصة بطلب العفو الملكي.

و أكد بيان للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم السبت ، توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، أن تقديم طلب الاستفادة من العفو الملكي هو حق من حقوق جميع النزلاء التي يكفلها لهم القانون، وأن الإدارة لا تتدخل في هذا الحق إلا من خلال توفير الوسائل اللازمة من قبيل الأقلام والأوراق البيضاء.

واعتبر البيان أن "الترويج لمثل هذه الأكاذيب والافتراءات إنما يخدم أهدافا مغرضة لجهات تدعي الدفاع عن حقوق السجناء المعنيين، من خلال الركوب على مآسي هؤلاء السجناء، وتحريضهم بشكل يخدم أجندات لا تمت بصلة لمصالحهم. وإذ تندد إدارة المؤسسة بهذه الممارسات المشينة، فإنها تبقى حريصة على تطبيق القانون، والعمل على تمتيع هؤلاء السجناء، على غرار غيرهم بكل المؤسسات السجنية، بكل حقوقهم".

مجموع المشاهدات: 37772 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | kamal
mon ami est dans la prison m'a dit que c'est vrai les responsables on distribué des fiches pour demande de 3afw ...
مقبول مرفوض
-5
2017/06/24 - 01:20
2 | مغربي
معروف عندكم طلبات العفو بالفلوس ونكروا حتى هذي سبحان الله الدولة ديما مظلومة مسكينة وراكم انتم سبب كل المشاكل التي يعيشها الشعب
مقبول مرفوض
-3
2017/06/24 - 02:25
3 | احمد
مجرد راي
اصلا العفو ماخاص يكون هناك اجراءات في بلدان متقدمة تعطي السراح لمن توسمت فيه انه تهدب وندم على مافعله ويكون سراح مشروط ومتابع وهناك لجنة هي من تبت في ملف السجين مباشرة ،اما عندنا فهدا العفو اصبح مصدر ربح وريع لبعض المسؤولين
مقبول مرفوض
3
2017/06/24 - 06:32
4 | الباز ع
تعليق على مجهول.
والله تم والله ماكان اباك في المعرف لاشتي العفو وكدالك ادهن السير اسير واش احنا كادوخنا الهضرة اديال الكدوب اديال المسؤولين المغاربة اروجوا الهدرة على الجوانب. اقدر شي واحد اعمر شي طلب اديال معتقل من الريف والله حتى ادورو به القنبة ومشي الى عكاشة احدى المعتقلين حتى اتكلم الملك من غرو رآه غير الكدوب أهدرت رؤساء الدوائر او القياد او تالقين ادياولهم تايدوروا في الهدرة واحد اشويا اقولوا الي ابغا المطبوع 5000درهم اتبقى تااطلع الطريفة مكائن والو في هد البلاد.
مقبول مرفوض
0
2017/06/25 - 09:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة