الرئيسية | قضايا المجتمع | انفراد... فيديو يدمي القلب لشباب مغاربة من قلب ليبيا :" بغينا سيدنا يعتقنا من هاد الجحيم بغينا نرجعو لبلادنا راه مكرفسين"

انفراد... فيديو يدمي القلب لشباب مغاربة من قلب ليبيا :" بغينا سيدنا يعتقنا من هاد الجحيم بغينا نرجعو لبلادنا راه مكرفسين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انفراد... فيديو يدمي القلب لشباب مغاربة من قلب ليبيا :" بغينا سيدنا يعتقنا من هاد الجحيم بغينا نرجعو لبلادنا راه مكرفسين"
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

حصلت "أخبارنا" على فيديو تم تصويره خلال عيد الفطر من قلب وزارة الداخلية بطرابلس لمغاربة عالقين بليبيا يستنجدون فيه بالملك محمد السادس لإنقاذهم والتدخل لإرجاعهم للمغرب ، وطالبوا من السفارة أن تزورهم كما فعلت سفارة تونس والجزائر مع مواطنيها وعملت على إرجاعهم إلى ديارهم.

فيديو يدمي القلب ويكشف واقع الشباب المغربي الذي كان يحلم بالهجرة الى أوربا حتى أصبح يستنجد للعودة للمغرب هروبا من عذاب الاحتجاز.

وكما سبق ل"أخبارنا" أن انفردت في مقال سابق ونشرنا نداء استغاثة لهؤلاء الشباب ، وتعرضهم للتعذيب في منطقة الزاوية ، حيث أكدوا ذلك في هذا الفيديو.

الان يجب على السفارة المغربية تحمل مسؤوليتها والتدخل لانقاذ الشباب ، وأن لا تطبق المقولة :" شكون لي قال لهم سيرو" ، لان أي شخص من حقه ان يحلم بمستقبل أفضل ومن حقه ان يبحث عن لقمة العيش وإذا وقع في مثل هذا الموقف فوجب على دولته أن تتدخل وتحميه باعتباره مواطن ، أو كما قال احد المهاجرين :" وخا نكونو يهود كاع خاصهم يعتقونا".


مجموع المشاهدات: 19680 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
ابقى فما ياك أهحرتواالمغرب با ش تمتعوا ايوا اتمتعوا المغرب ميصلحش لكم.
مقبول مرفوض
-1
2017/06/28 - 09:20
2 | fouad
viva Marruecos i viva el rey
دابا كاتكولو عاش الملك كون وصلتو للاوروبا تقطعو جواز السفر المغربي و تحلكم الفم الحاصول الله يدير لي فيها الخير ؤصافي تكطعو فالقلب و تقتلو بالفقصة .تفو على جيل كاموني
مقبول مرفوض
-5
2017/06/28 - 11:16
3 | مروكي ماراضيش
شعب محقور
إلى أصحاب التعليقات المريضة اعلاه،هادو راهم شباب مغاربة، مهما يكون دينهم، الواجب والمسؤولية ديال الدولة ديالهم تحميهم داخل وخارج الوطن، راهم ممشاوش لتما حيت زايغين، الواقع ديال البلاد هو اللي كيدفعهم يقلبو على لقمة العيش فبلاد أخرى، "حتى قط مكيهرب من دار العرس " وإلا علاش المسؤولين ديال تونس ودزاير نقدو ولادهم؟ ؟،المغاربة رخاص زعما؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/07/15 - 07:27
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة