الرئيسية | قضايا المجتمع | حالة من الرعب و الخوف تسود بين ساكنة الصخيرات بعد تسجيل ثلاث حالات " كريساج " في أقل من 24 ساعة

حالة من الرعب و الخوف تسود بين ساكنة الصخيرات بعد تسجيل ثلاث حالات " كريساج " في أقل من 24 ساعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حالة من الرعب و الخوف تسود بين ساكنة الصخيرات بعد تسجيل ثلاث حالات " كريساج " في أقل من 24 ساعة
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

حالة من الرعب و الخوف الشديدين عاشت على وقعمها ساكنة مدينة الصخيرات خلال الـ 24 ساعة الماضية ، عقب تعرض ثلاثة مواطنين بينهم سيدة للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، كان آخرها تعرض سيدة صبيحة هذا اليوم بحي عين الحياة للتعنيف بعدما سلب مجهولون ما بحوزتها.

و كان أخطر هذه السرقات تلك التي تعرض لها ( إ.ب ) ليلة أمس بنفس الحي ، حينما باغته لصان مدججين بأسلحة بيضاء ، حيث سلباه هاتفا نقالا ، تبلغ قيمته حوالي 5000 درهم ، قبل أن يهمان بضربه على مستوى الرأس و مناطق مختلفة بجسده حينما أبدى مقاومة لهما.

وبحسب شهود عيان فإن تفاقم حدة السرقات بالعنف يعود بالأساس إلى انعدام الإنارة العمومية في كثيرة من الأحياء ، خاصة حي عين الحياة الذي تقطن به ساكنة مهمة جدا ، علاوة على ضعف أداء رجال الدرك الملكي بالنظر إلى عدم كفاية عناصره ، سيما بعد ارتفاع تعداد ساكنة الصخيرات الذي بلغ حاجز 64.000 نسمة ، يقابله حوالي 60 دركيا موزعين على خمس سريات ، أي ما يعادل دركي لكل 1000 مواطن ، وهو رقم كفيل بأن يكشف حجم الخصاص المهول الذي تعيشه المدينة على مستوى الأمن.

هذا و قد طالبت فعاليات جمعوية ما مرة بضرورة إحداث مفوضية للشرطة على غرار مدينتي تمارة و بوزنيقة المجاورتين لها ، كخطوة أولية لا محيد عنها  لتعزيز الأداء الأمني بالمدينة وإعادة الثقة و الطمأنينة للساكنة عموما.

مجموع المشاهدات: 5766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الله
خارج التغطية
إذا كان المسؤولون يريدون فعلا الأمن للمواطنين البسطاء فَهُم يعرفون تمام المعرفة ماذا يجب عليهم القيام به لاستتباب الأمن لهؤلاء الكادحين، لأنه من الحقوق الأساسية لكل مواطن! صدعوا رؤوسنا بالواجبات و بقيم المواطنة ، و تناسوا حقوق المواطنين! كان الله في عون رجال الدرك بالصخيرات
مقبول مرفوض
-2
2017/06/29 - 08:27
2 | ABDELLAH
SKHIRAT LE GIRANFLE !!!!!!!!??????
SKHIRAT ;ce beau village,car il n a rien d une ville,ou il ya une grande nidation de clochars ,salopards,agraisseurs etc,,,,,,quand ces derniers ont pris la fuite de ces 2 villes voisines :TEMARA et ,BOUZNIKA ,ou il ya la police???ils se sont enfuis dans la jingle bidonville de ce pauvre village :douars :SMAR,LAHJAR,rose chiahna ou il ya toute est rose et calme !!!
مقبول مرفوض
0
2017/06/30 - 01:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة