الرئيسية | قضايا المجتمع | "البيجيدي" يكشف عن موقفه من حراك الريف و فيديو الزفزافي

"البيجيدي" يكشف عن موقفه من حراك الريف و فيديو الزفزافي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يكشف عن موقفه من حراك الريف و فيديو الزفزافي

أخبارنا المغربية 

كشف حزب العدالة و التنمية عبر البيان الختامي لدورته الاستثنائية، عن موقف الحزب من حراك الريف وفيديو ناصر الزفزافي، حيث قدم مقاربة شمولية لمعالجة تداعيات الحراك .

و اعتبر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الأسباب العميقة للتداعيات الناجمة عن الاحتجاجات التي عرفها إقليم الحسيمة على أزيد من ثمانية أشهر، تتمثل في ما عرفه الإقليم من تدخل سافر في إرادة المواطنين، وفي العملية الانتخابية وبيع الوهم للناس، "مما أسهم في تراجع منسوب الثقة بين المواطنين والمجالس المنتخبة، وبينهم وبين الأحزاب السياسية".

وأكد المجلس الوطني للحزب، أن معالجة التداعيات الناجمة عن الاحتجاجات التي عرفها إقليم الحسيمة، تقتضي اعتماد مقاربة شمولية تقوم على معالجة أسبابها والعوامل التي أنتجتها في العمق بالاستناد إلى مقاربة سياسية، تقوم من جهة على معالجة قضية المعتقلين، والعمل على إرجاع علاقة الثقة بين الدولة والمواطنين وبينهم وبين المؤسسات المنتخبة، وإلى مقاربة "اجتماعية وحقوقية تقوم على الاستجابة للمطالب المشروعة، وضمان الحق في الاحتجاج السلمي في نطاق احترام مقتضيات القانون من قبل الجميع".

وشدد برلمان العدالة والتنمية، على رفضه لأي تجاوز يمس الحق في التظاهر السلمي وحرية التعبير، كما استنكر ما تعرض له بعض رجال الأمن من اعتداء نتجت عنه إصابات جسدية، واستنكر كذلك تسريب شريط مصور لمواطن في حالة اعتقال بطريقة مهينة وحاطة بالكرامة الإنسانية.

مجموع المشاهدات: 3236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كبور
النفاق السياسي وما أدراك ما النفاق السياسي..وما حكم الدين في النفاق السياسي؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/16 - 08:43
2 | MOHAMMED MEKNOUNI
"البيجيدي" يكشف عن موقفه من حراك الريف و فيديو الزفزا المزيد: http://www.akhbarona.com/social/213924.html#ixzz4n1YYqE3C
يقال إن رجال الدين طوال الألسنة .
وحيث أن السيد بن كيران فوت فرصته الذهبية مما حتم عليه الإغتراف من جميع القواميس للسيطرة على عقول الذين تقدم ( القفيفات الجاهزة ) وعلى ضوء هذا ، أقدم ما قاله بن كيران :
(( لكنه كشف أن الوحيدة التي بكت عند إقالته هي ابنته)).
نعم حصلت على السلم 11 ولا زالت لم تترسم ولربما بكاءها خوفا على مستقبلها كما دمر مستقبل محضر 20 يوليوز ودمركذلك القاضي الهيني .
بالنسبة لي بن كيران مارس اللصوصية السياسية على الدولة وعلى المغاربة .
خمس سنوات بعد دستور 2011 سنوات عجاف بالنسبة للشعب المغربي وتمكن وتمفصل وإمتيازات لحزب العدالة والتنمية وأتباعه وكان همهم الوحيد هو الحصول على ولاية ثانية بطرق خداعية لم تفقه لها الأطراف الأخرى إلا بعد حين .
نعم خمس سنوات نتيجتها بصفة شمولية حراك الريف وسؤالي :
هل السيد بن كيران يعلم مضامين الفصل 89 من الدستور ؟
وإذا كان يعلمه ، فلماذا لا يطبق ما جاء فيه ؟
يجب محاسبة السيد بن كيران ، أما توابل السياسة التي يسعى من خلالها إستبلاد المواطن المغربي وخاصة موعظة الشيخة هذه الفنانة وطوبى لها لأنها تكسب قوتها من عرق جبينها فهذا التفوه اللفظي مجرد هراء وسننتظر نتائج التحقيق الموصى به من طرف عاهل البلاد .وأتمنى وضع
المتسببين في حراك الريف في سجون المملكة وطبقا للقانون .
وأختم :
عاش الوطن وعاش مواطنوه وعاش الملك ولا عاش من خانهم .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/16 - 09:22
3 | مواطن يحب ملكه ويخشى على وطنه من الفتنة
يقول المثل العربي < ضربني وبكى وسبقني واشتكى > جديا لم اعد افهم شيئا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/16 - 11:12
4 | عماد
الحزاب لها عدة وجوه بدل من يبينوا موقفهم من هذه المظاهرات ينسبونها لما يتعلق لانتخابات. قولوا في كلمتين نحن مع او نحن ضز. لينا لحاجةلانسظام وكثرة الكلام. حين تريد ان تقراء موضوعا من بيانات الاحزاب تجد نفسك قرات موضوعا طويل دون ان تستفيد باي سيظ.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 06:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟