الرئيسية | قضايا المجتمع | المحامي زيان يكشف سبب إنهاء التحقيق في قضية الزفزافي ومن معه ويأمل في "جمال الملك وليس جلاله"

المحامي زيان يكشف سبب إنهاء التحقيق في قضية الزفزافي ومن معه ويأمل في "جمال الملك وليس جلاله"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحامي زيان يكشف سبب إنهاء التحقيق في قضية الزفزافي ومن معه ويأمل في "جمال الملك وليس جلاله"
 

 

أخبارنا المغربية : خاص

في خرجة مثيرة مساء البارحة الاثنين، عبر محمد زيان المحامي في ملف معتقلي حراك الريف بمن فيهم ناصر الزفزافي، عبر شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك عن رغبته في تدخل الملك في إصدار عفوه عن جميع المعتقلين الذين وصفهم بحكماء حراك الريف، قبل فوات الأوان بعدما تناول دورهم في تأطير الاحتجاجات التي أصبحت مع اعتقالهم مجالا "للجمهوريين" معارضي الخارج.

وبعدما عرج على تطورات الملف من وجهة نظر قضائية، أكد تصريحاته السابقة بشأن رسالة الزفزافي الشهيرة و كذلك ملتمس النيابة العامة باستنافية الدار البيضاء لدى قاضي التحقيق القاضية بالمطالبة بإعمال الفصلين 201  و 202 من القانون الجنائي المغربي في متابعة الزفزافي ومن معه، والتي اعتبرها زيان غير معقولة لكونها مرتبطة بحالة وجود حرب أهلية لاتنطبق على الوقائع المعروضة في القضية، هذه التصريحات التي كانت موضوع بلاغات تكذيب من كل النيابة العامة بالدار البيضاء وإدارة السجون. كما اثار زيان في نفس الفيديو أن قاضي التحقيق في الملف قرر إنهاء التحقيق بعد مرور حوالي ثلاث اشهر فقط من اعتقال المتهمين، عكس المعمول به في مثل هذه القضايا المعقدة والتي تحتاج إلى مدد أطول للوصول إلى الحقيقة حسب زيان، وعزا ذلك إلى كون عدد من المتهمين متابعين بجنح يقتضي القانون الإفراج عنهم ومتابعتهم في حالة سراح بعد انقضاء أجل ثلاثة أشهر الشيء الذي لا ترغب فيه الجهات القضائية حسب تلميح رئيس الحزب الليبرالي المغربي. 

ومن جانب آخر وجه زيان رسالة مباشرة إلى الملك، حيث استعمل في ذلك لغة شبيهة بأوراد المتصوفة حين التمس منه إعمال "جمال الملك" أي إصدار عفو وتبني روح التسامح، بدل "جلاله" أي ممارسة القوة. وفي هذا السياق، حذر زيان من نصائح محيط الملك وعدد من العائلات المالكة للثروة التي لاتهمها الا مصلحتها والتي تعد في حالة استعداد للهروب للخارج في حال وقوع أي طارئ يضر بمصالحها.

ولم يفوت زيان الفرصة للتعبير عن تشبته بالملكية وبالملك مؤكدا أن موقفه هذا لا ينبغي أن يكون على حساب الشعب الذي يجب أن يعيش كما يعيش الملك، حسب ما ورد في تصريحه على الفيديو على صفحة الحزب الليبرالي المغربي بالفيسبوك.

مجموع المشاهدات: 20073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبدالسلام
هذا أكبر فتان ومنافق
انتماءه السياسي معروف لدى الشعب المغربي انه واحد من أكبر صناع الفتن ينتمي لحزب يساري لا يحب الخير لهذا البلد،،الشعب المغربي يحب بلده ويحب ملكه لكن يكره الخونة امثالك التي أكلت أموال من اوكلوك على قضاياهم
مقبول مرفوض
6
2017/08/15 - 05:47
2 | عبد القادر
حذف التعليقات
التعليقات صفر لا هناك تعليقات ولكن حذفت. هناك استعمال لكلمة لها مدلولها فالعنوان يحمل امرا بانهاء التحقيقات عكس ما هو مضمن في الموضوع وهو انتهاء اللتحقيقات. هناك اضطراب في تصور القضية فالمحامي يتحدث عن ملتمس النيابة العامة باعمال الفصلين 201 و202 والنيابة تنفي ان يكون في القضية ملتمس بهذا فمن نصدق؟
مقبول مرفوض
-1
2017/08/15 - 07:33
3 | رابح وجدة
خذوه
خذوا الزياني الى جانب الزفزافي وكفانا من القيل والقال. انه صاخب فتن.
مقبول مرفوض
3
2017/08/15 - 10:48
4 |
شكرا الزياني انت الوحيد لي كتفضحهم اما المناقضينك ولا لي كيكتبو ضدك يدهم في الشيخ
مقبول مرفوض
1
2017/08/15 - 12:24
5 | حسن عين اللوح
شيخ مراهق
استيقضت مراهقة زيان في عز شيخوخته واصبح ينضر ويفتي وووو..... وكان الوحي نزل عليه فزيان هدا اصبح يهلوس ودخل حالة التفتفة العمرية كان اﻻجدر به ان يتقاعد ويترك كرس حزبه للشباب فمند تاسيس هدا الحزب النكرة في خريطة اﻻحزاب الوطنية لم نسمع انه عقد جمع لتغير الوجوه وفتح المجال لغيره لمن تتوفر فيهم النزاهة والمعقول ما شي بحال هد بابا سنفور
مقبول مرفوض
0
2017/08/15 - 12:51
6 | مواطن 2
الليبرالي
هذا الليبرالي يعني يعبد لينين هو وأمثاله سبب هذه الفتنة ارمو هذا الكلب بعيدا عن المغرب فهو أقرب إلى الخونة من البيدق الموجود بعكاشة مللنا من نباحه أليست هناك حجرة طائشة أو رصاصة أو حديدة
مقبول مرفوض
0
2017/08/15 - 01:37
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة