الرئيسية | قضايا المجتمع | كبش العيد يتسبب في اعتقال الأمن الإسباني لمسؤولين مغاربة بمليلية المحتلة

كبش العيد يتسبب في اعتقال الأمن الإسباني لمسؤولين مغاربة بمليلية المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كبش العيد يتسبب في اعتقال الأمن الإسباني لمسؤولين مغاربة بمليلية المحتلة
 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أفادت وكالة أوروبا بريس للأنباء أن السلطات الأمنية الإسبانية قامت منتصف الأسبوع الجاري باعتقال أربعة نواب مغاربة عن الحزب الأول الذي يقود المعارضة في مليلية “تحالف من أجل مليلية”، بعد أن أصروا، منذ مساء يوم الثلاثاء الماضي، على إدخال أضاحي العيد التي اشتروها من المغرب إلى مليلية عبر معبر بني أنصار، قبل أن يقوم الأمن بالحجز على 11 كبشا، تحت ذريعة أنها غير مرفقة بترخيص من وزارة الصحة يؤكد سلامتها.

وأضاف ذات المصدر أن الحادث أجج غضب مسلمي الثغر المحتل ليخرجوا في مسيارات مطالبة بحقهم في جلب أضاحي العيد من المغرب مرددين شعارات مطالبة بالحرية للشعب المسلم بالمدينة.
للإشارة فإن الحكومة المحلية بمدينة مليلية المحتلة فرضت شروطا شبه تعجيزية على المغاربة الراغبين في جلب أضاحي العيد من الناضور المجاورة، ومنها أن نقل الكبش في سيارة خاصة بنقل هذا النوع من الحيوانات وأن يكون مصحوبا بتصريح بيطري يثبت سلامته وخلوه من الأمراض.
 
 

 

مجموع المشاهدات: 17271 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | علي
الى صاحب التعليق الاول: اقول لك ان متحامل جدا على بلدك المغرب الذي لم تر فيه غير الامور السيئة بشكل جعل كلامك مائعا..في حين وصفت فيه البلد الآخر بأشياءلا يمكن ان يكون معها بلدا فاضلا...احترموا عقولنا و كفى من التهم الجاهزة عن المغرب.
مقبول مرفوض
-3
2017/08/18 - 04:04
2 | تتوقف اسبانيا 100 عام
ومانوصلوهاش بسبب الفساد
اقسم بالله اخي علي صاحب التعليق 2 انني اقيم باسبانيا سنين وسنين وانا الآن مقيم بالضبط بمدينة بيلباو واعرف المغرب بلدي الذي احبه وانتقذه غيرة لاتحاملا ولا كرها واتفانى في حبه لكن اقول لك بان المقارنة بين اسبانيا والمغرب هي ضرب من الجنون وفي جميع المجالات ويعجز اللسان عن الحديث عماوصلت اليه اسبانيا ...... المراقبة والسهر على صحة المواطنين من اولى اوليات هذا البلد. واتكلم معك بحكم تجربتي. اذا ذهبت الى المستشفى اخرج وانا مرتاح وقد حصلت على الرعاية الكاملة من تحاليل وراديوات..... اذا ذهبت الى شراء عسل النحل اشتريه وانا مرتاح لانني اعرف بانه عسل النحل،اذا اشتريت زيت الزيتون اعرف بانها بالفعل زيت زيتون صافي..... المراقبة صارمة و الاعلام يتمتع بحرية كبيرة ويفضح كل صغيرة وكبيرة والقانون لايرحم (لي حصل يودي ويخلص ) يصغار شانو او يكبر. والدليل على ذلك هو ان رئيس الحكومة براسو حاليا يتم التحقيق معه في قضية فساد ويحضر الى المحكمة واما م عدسات الكاميرا ومن قبله اخت الملك الحالي لاسبانيا وزوجها الذي اصبح على وشك الدخول الى السجن في الاشهر المقبلة....باراكا عليك غير هاد شويا. بلاما نقول ليك بان اسبانيا هي رابع قوة اقتصادية في الاتحاد الاروبي ونتكلم ليك عن البنية التحتية في هذا البلد .....ماغاديش نسالي. اتمنى ان يزدهر بلدنا المغرب كذلك وان يتطور ويسير خطوات الى الامام.
مقبول مرفوض
10
2017/08/18 - 06:14
3 | تليلا
علي اسبانيا هي دولة الحق والقانون والمغاربة الذين يعيشون في سبتة ومليلية هم اكثر حظا من الذين يعيشون في المغرب على الاقل لن يدخلوا الى السجن لانهم خرجوا في تظاهرة .واتحدى من سيقول غير ذالك
مقبول مرفوض
5
2017/08/18 - 06:41
4 | علي
العز
العز للبلاد التي تحمي وتصون كرامة المواطن أما نحن فلنا الله في هذا البلد الذي لا يعرف حتى حقوقه
مقبول مرفوض
1
2017/08/19 - 03:44
5 | انا
حول الموضوع
سبة و مليلية و باقي الجزر الاسبانية ، اسبانيا لها الحق في فرض القانون ياتي بالخير على مواطنيها لانها تخاف عليهم و هي تعرف كم يكلفها لاقدر الله عليهم مكروه. اسبانيا تحترم شعبها جدا لانه هو الذي يحكم . اما المغرب فلا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم و حسبيا الله و نعمة الوكيل.لا شيء في جميع المجلات
مقبول مرفوض
2
2017/08/19 - 06:12
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة