الرئيسية | قضايا المجتمع | الزفزافي يكشف عن شروطه لوقف الإضراب المفتوح عن الطعام

الزفزافي يكشف عن شروطه لوقف الإضراب المفتوح عن الطعام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزفزافي يكشف عن شروطه لوقف الإضراب المفتوح عن الطعام
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

أكد أقارب المعتقلين الريفيين المتواجدين بسجن عكاشة أن الزفزافي ومن معه قد أبدوا استعدادهم لوقف الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه منذ الأربعاء الماضي ،لكن مع وضع شروط لذلك.

وقالت المصادر أن أهم شرط تم الاتفاق عليه هو إظهار السلطات الأمنية لحسن نيتها عبر الإفراج الفوري عن عدد من المعتقلين لا يقل عن 20.

واعتبر المعتقلون أن هذا الشرط يهم زملاءهم الذين وافقوا قبل عدة أسابيع على توقيع طلبات الاستفادة من العفو الملكي ولم تتم الاستجابة لهم.

هذا وشددت ذات المصادر على أن الزفزافي وباقي معتقلي الحراك القابعين بعكاشة عازمون هذه المرة على التصعيد خاصة وأن الآمال في الوصول إلى مخرج لأزمتهم بدأت تتلاشى مع مرور الوقت، وبالتالي فإن عودة الاحتقان إلى شوارع الحسيمة بات واردا جدا.

 

 

مجموع المشاهدات: 24009 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | مواطن مغربي
فات الاوان
انتهى كل شيء بوضع حد لرؤوس الفتنة . الحمد لله على الأمن والاستقرار . دير الإضراب أو موت بالجوع . رجعت تطلب غير السلة بلا عنب عاد حسيت بالخطاء ديالك حتى واحد ما عقل عليك . ايوا ستافد
مقبول مرفوض
66
2017/09/16 - 06:22
2 | صيدلي غيور على البلاد
لا للفتنة
السلام عليكم وقع لي سوء تفاهم في طنجة مع شاب قال انه ريفي متعصب فقلت له أنني مغربي و افتخر .هؤلاء سوى عملاء متعصبين يجب تطبيق أقصى العقوبات عليهم لكي يكونو عبرة لمن اراد المس بالوطن نحن مستعدون للدفاع عن وطننا الحبيب.الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
-1
2017/09/16 - 09:23
3 | ما روكي
من انتم
بعد السلام اود ان اعرف هل اصبح الزفزافي الدي لم نسمع عنه من قبل و لا نعلم عن اسهاماته التقافية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية و العلمية لالنهوض بجهة الحسيمة زعيما وناطقا رسميا لسكان الحسيمة هل اصبح التهديد والوعيد بالتضاهر و زعزعة استقرار الامة هو مفتاح النهوض الاجتماعي والاقتصادي والعلمي لهذه المنطقة. كما استغرب من موقف القضاء من هذه القضية.
مقبول مرفوض
3
2017/09/16 - 09:53
4 | amine
المحاكمة
لابد من محاكمة هده الشردمة باقصى العقوبات ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه المساس با من الوطن
مقبول مرفوض
4
2017/09/17 - 03:17
5 | المصطفى
نفاق
متى ضعفت الدولة حتى يفرض عليها الزفزافي ومن معه شروطه من اجل ايقاف الاضراب عن الطعام . اوصيكم بالصيام ليل نهار فالصيام صحة للابدان يساعدكم على نقص الوزن والتخلص من سموم الابدان ونسئلكم الدعاء . فدعاء الصائم مستجاب ولا تفطروا مع غروب الشمس فذالك يبطل صيامكم . تقبل اهل الريف صيامكم
مقبول مرفوض
4
2017/09/17 - 06:03
6 | مصطفاي
المفاوضات وكانهم في موقع قوة
بعض الانفلاتات الامنية واردة وطبيعية اما انزلاقات المحرضين على الاحتجاجات كانت فادحة ومقصودة بهدف التصعيد من طرف عناصر قيادية من اجل حسابات شخصية فضلا عن معارضة هجينة ولم يحسب المحتجون للمصالح العليا للبلاد اي حساب بل مسوا مقدسات الدولة نعم للحرية لكن للحرية حدود , نعم للحقوق لكن حسب الاماكانات والاوضاع
مقبول مرفوض
6
2017/09/17 - 06:30
7 | متتبع
جنت على اهلها براقش
اضرب عن الطعام ما استطعت ؛اندب حياتك بلغة كل القواميس؛ تفنن في فتاواك ما وسعك التفنن؛تقمص شخصيات رؤوس الفتنة في العالم بأسره ما اسعفك التقمص؛جرب حيل الثعالب والذئاب كلما تفتقت ابداعاتك في صنعها؛ناشد من اركبوك قطارا تعلم مسبقا انه سيزيغ بك عن السكة كي ينتشلوك من براثين تعنتك وتمردك وجهلك؛توسل الى المغاربة الاحرار دون فتور او كلل او ملل لعلهم يتوسلون معك الى من بيدهم الحل والعقد كي يمنحوك فرصة التوبة والتعقل. الصيف ضيعت اللبن يا زقزاقي واصبحت ضميرا للغائب تقديره هو وحتما ستصبح غدا من الجمل التي لا محل لها من الاعراب.ما سعيت الى نشره قام على باطل وحقد دفين على المغرب والمغاربة لذلك اجهض في مهده فصدق فيك وفي امثالك ممن حرضوك او انساقوا وراءك قوله عز وجل:((ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))صدق الله العظيم. الزقزاقي يكشف عن شروطه لوقف الاضراب عن الطعام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.الحمدللله انه لم يضع ضمن الشروط الكشف عن.اشياء اخرى ك....... اعز الله قدر القراء. اصلا لا يستحق هذا الكائن اي نقد او تعليق قفط الغيرة على الوطن وعلى المغاربة الاحرار هي المحرك الاساس الذي يتصدى تلقائيا لهذا العدوولامثاله من الخو نة .
مقبول مرفوض
8
2017/09/17 - 06:36
8 | محمد مراكش
الشرط الأول : أن يحس بالعطش. الشرط التاني : أن يحس بالجوع . الله ينعل اللي ما يحشم. راه ما كاين لا اضراب و لا يحزنون. أنهم يأكلون خفية و اسألوا أهل العلم أن ....
مقبول مرفوض
8
2017/09/17 - 07:07
9 | متتبع
الزفزافي يكشف
الله ياخذ الحق فهاد الانفصالي العنصري المتعجرف ومن معه عملوا فتنة كبيرة فلبلاد واحدثوا شرخ كبير مابين المغاربة والريف
مقبول مرفوض
3
2017/09/17 - 09:47
10 | حميد
عندما اقرأ بعض التعاليق يخيل إليّ أن الجهل استعمر عقول بعض الأشخاص! ياعباد الله الثروة المغربية في أيدي عائلات محدودة وباقي الشعب يعيش البؤس والفقر والجهل والمرض .... الزفزافي وبلداحي وكرطومي وحميد .... هؤلاء الرجال صاحوا بأعلى أصواتهم وقالو:" كفى ظلماً ونهباً وسرقة وكذباً وتلاعباً بثروة الشعب المغربي" كان يجب على كل المغاربة أن يساندوا هؤلاء الرجال ومن لا يستطيع فليجنبهم شره وجهله. وليسكت ذلك قمة الروح الوطنية !!! يامن يدافع عن هذه الحكومة التي أذاقت الشعب المغربي كل أنواع الذل والهوان تحرر من النفاق وافتح عينيك وشغل عقلك ومخك وقل كلمة حق لهؤلاء الحكام كي يغيروا تصرفاتهم تجاه الشعب ! فكيف يعقل أن يتوجه كل أبناء الوزراء إلى الجامعات الأوربية والأمريكية ومن بقي منهم في المغرب يمتطون أرفه السيارات والفيلات وأبناء الشعب يهان بمحفظة ثمنها 1,50€ أقل من ثمن فنجان قهوة!؟ استيقظوا وتعلموا واعملوا لأن هذه الحكومات العربية والمغربية خاصة جعلت منا أضحوكة العالم: كوريا الشمالية بالخشب والسمك استطاعت أن ترفع رأسها عالياً أمام أمريكا لأن رئيسها عمل بإخلاص واستطاع أن يحمي شعبه من غطرسة أمريكا بصناعة حربية جعلت ترامب يفكر ألف مرة قبل الإقدام على المس بأمن هذا البلد ولما توجه نحو دول العرب حيث الكلمة العليا للقنصل الأمريكي ارتبك العرب وقدموا جزية لترامب تقدر ب 380 مليار دولار! فرغم البحار والمحيطات والفوسفات والبترول والذهب والفضة والثروة البشرية الهائلة والموقع الإستراتيجي.....ووووووو مازلنا تحت رحمة قرارات الغرب وأمريكا لأن حكامنا أقسموا ثلاثاً بأن مصالحهم الشخصية هي أولى من مصلحة الشعب والوطن !!! فلماذا تصفقون لهم ياجهلة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
-4
2017/09/17 - 10:03
11 | امجد
الكلام بالمجان واللسان ليس فيه عظم
ياله من زمأن الكل يبدي رايه وينتقد الرجال دون المام ولا معرفة هم لهم غيرة على وطنهم وانت الحسد ملا قلبك
مقبول مرفوض
-2
2017/09/17 - 12:08
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة