الرئيسية | قضايا المجتمع | الرميد يرد على منتقديه بعد وصفه للمثليين بـ"الوساخة"

الرميد يرد على منتقديه بعد وصفه للمثليين بـ"الوساخة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرميد يرد على منتقديه بعد وصفه للمثليين بـ"الوساخة"
 

أخبارنا المغربية 

اختار المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان صفحته على الفايسبوك، للرد على الانتقادات التي انهالت عليه من منظمات حقوقية والمدافعين عن الحرية الفردية، بعد الضجة التي أثارها موقفه ضد المثليين، ووصفهم بـ"الأوساخ"، عقب الجلسة الافتتاحية لورشة "الآليات الوطنية للوقاية من التعذيب بشمال إفريقيا"، بالمكتبة الوطنية بالرباط.

و كشف الرميد في تدوينة فايسبوكية أن تسميته لفعل الشذوذ الجنسي ب"الوساخة" أو "القذارة"، يعد توصيفا لأفعال وممارسات لا تنصرف بالضرورة إلى الأشخاص كيفما كانت أوضاعهم تماما، كما يحلو للبعض وصف عقوبة الإعدام بالهمجية والتخلف، موضحا "ولم نقل يوما أن هذا الوصف يعنينا، أو يعني محاكم المملكة التي مافتئت تقضي بهذه العقوبة عبر كافة الربوع". 

و تابع الرميد بالقول أن دستور المملكة وقوانينها والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها هي الفاصل بينه وبين منتقديه في موضوع الشذوذ الجنسي، معتبرا أن مخالفيه لا يشكلون سوى قلة قليلة، فإن إتيان فعل الشذوذ الجنسي، يبقى جريمة يعاقب عليها القانون المغربي، ويستقذرها الذوق العام.

وأوضح الرميد، أن الحكومة المغربية حددت موقفها من الموضوع بوضوح وجلاء في الوثيقة المقدمة إلى مجلس حقوق الإنسان، بمناسبة جوابها عن التوصيات المقدمة خلال الاستعراض الدوري الشامل لهذه السنة، "فهي ترفض رفع التجريم عن فعل الشذوذ الجنسي بدون خلاف ولا مواربة، وفي نفس الوقت لا تقبل التمييز كيفما كان نوعه إزاء أي مواطن كيفما كانت أحواله".

 

مجموع المشاهدات: 4296 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
اسي الرميد انت تنتمي لحزب مرجعيته اسلامية .لماذا لا تقل بصراحة بان هذا الفعل حرام في ديننا الحنيف و انت تعلم ان الله قد انزل بقوم لوط عدابا بسبب اقترافهم لهذا الذنب الشنيع ، ا و ان موقعك السياسي لا يسمح لك بقول هذا الكلام .
مقبول مرفوض
0
2017/10/18 - 06:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة