الرئيسية | قضايا المجتمع | أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة

أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة
 

 

أجريت يوم الإثنين 13 من شهر نونبر بالمستشفى الإقليمي لخنيفرة عملية جراحية الأول من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة المتمثلة في إستئصال ورم داخل الحفرة الخلفية من الدماغ لمريضة تبلغ من العمر 60 عام ، حيث دامت العملية لمدة 11 ساعة بالمركب الجراحي للمستشفى، وتعتبر هاته العملية الأولى من نوعها على الصعيد الإقليمي بالمغرب بإعتبارها عملية معقدة ودقيقة وتصنف من أصعب العمليات في هذا التخصص ( جراحة الدماغ والعمود الفقري ) وتجرى مثل هاته العمليات غالبا على مستوى المستشفيات الجامعية لصعوبة إجرائها.

وأشرف على هاته العملية طاقم طبي وتمريضي شاب المتكون من د.نجيب جعفر طبيب جراحي في الدماغ والعمود الفقري و د.بشري إبراهيم اختصاصي في التخدير والإنعاش وإيمان بوطوماز وأنوار الوديني متخصصين في التخدير والإنعاش إضافة لمصطفى لكرامة وحنان لحلو ممرضين متعددي التخصص كمساعدي جراح .

هذا وتكللت العملية الجراحية بالنجاح حيث تم إستئصال الورم بنسبة 100% كما ان المريضة في حالة جيدة و مستقرة. لينفرد المستشفى الإقليمي بخنيفرة بهذا الإنجاز كأول عملية مماثلة تقام بمستشفى إقليمي على الصعيد الوطني .

مجموع المشاهدات: 2839 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة