الرئيسية | قضايا المجتمع | مدير المستشفى الجهوي ببني ملال ل"أخبارنا" حول وفاة الرضيع :" هذه هي الحقيقة الصادمة و الغائبة عن الجميع "

مدير المستشفى الجهوي ببني ملال ل"أخبارنا" حول وفاة الرضيع :" هذه هي الحقيقة الصادمة و الغائبة عن الجميع "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير المستشفى الجهوي ببني ملال ل"أخبارنا" حول وفاة الرضيع :" هذه هي الحقيقة الصادمة و الغائبة عن الجميع "
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

في تصريح لمدير المستشفى الجهوي لبني ملال ل"أخبارنا" ،أكد أن الحقيقة الغائبة عن الجميع والتي يجب ان تظهر للرأي العام المغربي حول ظروف وفاة الرضيع الشهير باسم " رضيع المازوط" والذي توفي بالدار البيضاء بعد نقله من بني ملال، هي أن والدة الرضيع تحمل مشكل في فصيلة الدم ( o negatif)  ، بحيث أن الأم لم تحقن بمادة مضادة خلال ولادتها الأولى وهو ما جعلها تحمل معها هذا المشكل .

ويؤكد مدير المستشفى ل"أخبارنا" أن والدة الرضيع ليس هذه هي المرة الأولى التي يموت لها رضيع ، بل سبق وأن توفي لها ثلاثة رضع من قبل وكلهم يموتون في الثلاثة أيام أو سبعة أيام الأولى بنفس المرض الناتج عن فصيلة دم الأم.

وأضاف المدير في تصريحه أن الجدة هي التي جاءت رفقة الرضيع ولم تخبر الأطباء بمشكل ابنتها ووفاة 3 رضع سابقين بسبب " بوصفير" الذي يتسبب فيه فصيلة دم الأم وعدم حقنها بالمادة المضادة في أول ولادة لها.حيث قام المستشفى باجراء التحليلة الأولى ولم يظهر فيها المشكل ، لتعاد للرضيع التحليلة الثانية والتي أظهرت المرض ،وقرر الطبيب حينها توجيهه الى الدار البيضاء.وهذا ما تم فعلا حيث تم نقل الرضيع عبر سيارة اسعاف دون مقابل بعدما تأكدت الادارة ان والده لا يستطيع أداء ثمن البنزين.

وقال مدير المستشفى أحمد دهو في  حديثه مع "أخبارنا" :" الام فيها المشكل ديال فصيلة دم وخاصها العلاج خلال الحمل وخاصها تولد فالدار البيضاء نظرا لوجود الاختصاص ، وحقاش تماك غادي يبدلو لو دم فور ولادته ، وفي الاخير حنا درنا مجهودنا ويبقى وفاة الرضيع قضاء وقدر ".

مجموع المشاهدات: 8615 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ممرض
مريض
الناس بكثرة الجهل والكلاخ اَي حاجة وقعات كيحملوً المسءولية لالدولة بلا ميتحققو وكيبغو اديرو ثورة. اوا ثورو الى قديتوا. بلا بلا منافعنا فوالو
مقبول مرفوض
2
2018/01/19 - 11:31
2 | محسن.محسن.
كفى.. كفى
حتى لو كان كل هذا صحيح لمذا تم إهماله 3 أيام ولما لم يرسل إلى البيضاء في أقرب وقت انا أعيش في بني ملال واعرف المعاناة التي يعيشها المرضى ورفض المرضى القادمين من مناطق أرى كخنيفرة وأزياء لقلة الأسرة أو الطبيب المختص . وبالأخص قسم الولادة، وقلة الأدوية وطول المواعيد.كفى من الكذب والنفاق مستشفى إقليمي دون مستوى....الله ياخد الحق فكل مسؤول لم يقم بواجبه.
مقبول مرفوض
-1
2018/01/19 - 11:51
3 | rachid
أكبر وزراة فى الكدب والنفاق هم وزراة الصحة والداخلية
مقبول مرفوض
0
2018/01/19 - 12:12
4 | larousi
Maroc
والله فهاد لبلاد كترات الفتنة مبقيناش كنعرفو الصح مالغلاط خاص الدولة توضع حد لهاد الأخبار المزيفة راه هادشي بزاف كتر لكدوب بلا قياس
مقبول مرفوض
0
2018/01/19 - 12:31
5 | ابو عبد الرحمن
توضيح
مضاد دي يعطى للحامل التي عندها ريسوس سلبي في الاسبوع 30 لان مضادات االجسم لدى الام تعتبر دم الجنين الذي يحمل ريسوس ايجابي انه جسم دخيل في الحمل الاول لا يقع مشكل لكن الحمل التالي يكون خطر اصابة الجنين المهم في هذا الموضوع هو اين دور الطبيبة او الطبيب الذي يتابع الحمل؟ اين فحص الدم قبل الولادة؟ لماذا تلام المراة ولا يفتح تحقيق لمعرفة سبب عدم اعطاءها الحقنة في اول ولادة الطبيبة هي التي عليها فحص دم المرأة ومعرفة فصيلة دم الزوج ايضا اسال الله ان يرحم المولود وان يرزق اهله الصبر امين
مقبول مرفوض
0
2018/01/19 - 04:34
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة