الرئيسية | قضايا المجتمع | خبر سيء للمغاربة الذين يتوفرون على سكن ثانوي بكل من مارتيل والمضيف-الفنيدق

خبر سيء للمغاربة الذين يتوفرون على سكن ثانوي بكل من مارتيل والمضيف-الفنيدق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سيء للمغاربة الذين يتوفرون على سكن ثانوي بكل من مارتيل والمضيف-الفنيدق
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

أفادت مصادر مطلعة أن عامل عمالة المضيق، حسن بويا،قرر التحرك على وجه السرعة من أجل وضع حد للاتجار في شهادات السكنى وجوازات السفر بنفوذ عمالته، حيث كان الأغراب يستغلون فساد مجموعة من أعوان السلطة للحصول على وثائق إدارية تسمح لهم بدخول سبتة المحتلة دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة .

وفي هذا الصدد، أصدر العامل تعليمات صارمة لجميع المقاطعات الادارية التابعة لنفوذه الترابي بعدم اصدار او تجديد اي جواز سفر الا بعد إجراء بحث عن صاحب الجواز وثبوت إقامته بشكل دائم بمحل سكناه في تراب العمالة .

هذا وحمل العامل المقدمين والشيوخ والقياد المسؤولة القانونية التي قد تترتب عن ضبط شخص غير مقيم بشكل دالئم بتراب العمالة ومع ذلك استفاد من أوراق تثبت عكس ذلك.

وسيكون أصحاب السكن الصيفي بالمنطقة أكبر المتضررين من القرار، حيث كانوا يستخرجون شواهد سكنى تثبت إقامتهم هناك من أجل الحصول على جواز السفر، وهو الأمر الذي لم يعد ممكنا الآن خاصة وأن العامل سحب استخراج شواهد السكن من المقاطعات الادارية ،واصبحت حكرا على رجال الامن الوطني الوحيدين المخول لهم اثبات ان طالب البطاقة الوطنية يسكن في تراب المدينة التي يطلب فيها بطاقة الهوية .

مجموع المشاهدات: 22138 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدالله
خبر سيء للمغاربة الذين يتوفرون على سكن ثانوي بكل من مارتيل والمضيف-الفنيدق
النتيجة دهد القرار. ارشوا غدغلا
مقبول مرفوض
-1
2018/02/17 - 06:09
2 |
و علاش مانخليوش المغاربة يدخلو لسبتة؟؟؟؟ ياكما الفيرما ديال باباكوم!!!!!! عقلية الابقار
مقبول مرفوض
5
2018/02/17 - 07:13
3 | عادل
دخول سبة دون ناشرة
لماذا سكان هده المناطق يستفيدون من دخول سبة المحتلة دون تأشيرة عن غيرهم من سكان المغرب؟ هل هي علاقة تاريخية أم من مخلفات الاستعمارالاسباني او اتفاقية مع حكومة اسبانيا ؟ شكرًا على إجابتكم
مقبول مرفوض
1
2018/02/17 - 01:16
4 | مراد
أصبح المسؤولون المغاربة يحرصون على أمن أوروبا و يتفانون في خدمتها أكثر من بلدانهم طمعا في رضاهم عليهم ، لما لا ينزعج هذا العامل مما يحدث للمغاربة المهربين للسلع بباب سبتة و يخرج قوانين توفر العيش الكريم لهذه الشريحة من المجتمع و تجنب المغرب الخسائر الهائلة جراء التهريب مادامت إسبانيا هي المستفيدة في جميع الحالات ؟
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 02:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة