الرئيسية | قضايا المجتمع | عاجل... "أخبارنا" تنفرد بنشر الأحكام النهائية الصادرة في حق معتقلي أحداث "إيخوربا"

عاجل... "أخبارنا" تنفرد بنشر الأحكام النهائية الصادرة في حق معتقلي أحداث "إيخوربا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل... "أخبارنا" تنفرد بنشر الأحكام النهائية الصادرة في حق معتقلي أحداث "إيخوربا"
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

ذكرت مصادر ل"أخبارنا " أن جنايات بني ملال نطقت اليوم الثلاثاء بالحكم في حق معتقلي أحداث إيخوربا ،حيث قضت بمؤاخذتهم بالأفعال المنسوبة إليهم ، وحكمت عليهم ب سنة حبسا منها ستة أشهر موقوفة التنفيذ ، فيما حكمت على سيدة معتقلة بستة أشهر .

وكان الدرك الملكي قد أحال يوم الأحد من شتنبر الماضي 8 متهمين في أحداث "إيخوربا" على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال ، حيث أمر بمتابعتهم في حالة اعتقال واحالتهم على السجن المحلي لبني ملال، حيث تم تحديد أولى جلسات محاكمتهم يوم 26/09/2017.

وحسب مصدر مطلع، فالنيابة العامة تابعتهم بتهم ثقيلة وهي العصيان، والتجمهر غير قانوني ، والتجمهر بالطريق العمومية، شل حركة الطريق العمومية ، الشتم والقذف في حق السلطات العمومية ،والضرب والجرح المتعمد في حق السلطات العمومية ،الاهانة، واهانة موظفين عموميين ، إلحاق خسائر بسيارات خاصة . 

وكانت القوات العمومية قد تدخلت شتنبر الماضي بمنطقة ايخوربا اقليم بني ملال ، ومنعت المتظاهرين من عرقلة وشل حركة الطريق الرابطة بين تاكزيرت واغرم لعلام ، حيث تعرضت بعض القوات إلى الرشق بالحجارة من متظاهرين ، فتدخلت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة واعتقلت 21 محتجا بينهم 3 نساء ،احتفظت ب8 منهم فيما أطلقت سراح الباقي.

و أصيب خلال هذا التدخل القائد الاقليمي للدرك الملكي ببني ملال بكسر وجروح ألزمته الفراش،وأصيب أيضا 4 عناصر من القوات المساعدة ، كما أصيب بعض المتظاهرين بجروح .

هذا وكان سكان المنطقة يحتجون تضامنا مع أسرة بالدوار هدمت السلطات المحلية منزلها الذي بني بشكل غير قانوني ، ونظموا وقفة احتجاجية وسط الطريق شلت حركة المرور ، لتنفلت الاوضاع في اليوم الموالي بعدما قام أشخاص برشق القوات العمومية بالحجارة ، احتجاجا على منعهم من الاحتجاج بالطريق.

وتلقت اسر المعتقلين الحكم بارتياح وفق مصدرنا ، واضاف مصدرنا أن الفضل يرجح للدفاع المستميت والمرافعة التاريخية للمحامين د. المصطفى المدني وفاطمة الشكي

مجموع المشاهدات: 5794 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة