الرئيسية | قضايا المجتمع | عيوش يدعو إلى تعليم الأطفال كيفية التصرف في الجسد والحرية الجنسية

عيوش يدعو إلى تعليم الأطفال كيفية التصرف في الجسد والحرية الجنسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية 

دافع  نور الدين عيوش عضو المجلس الأعلى للتعليم  عن تدريس الانفتاح على الأديان وحرية المعتقد، ضمن خرجة إلكترونية، وكذلك حرية التصرف في الجسد في المدارس، فضلا عن تعليم الأطفال كيفية التصرف في الجسد والحرية الجنسية.

 كما طلب  عيوش من وزير العدل تعديل القوانين التي تفرض قيودا على ممارسة هذه الحريات، مقترحا تعديل الدستور للتنصيص على الحريات الفردية وحرية المعتقد.

وزاد: "الدين الإسلامي منفتح ولا يتعارض مع هذه المطالب"، معتبرا أن حرية الجسد تهم الإنسان ولا دخل للدين فيها، وفق ما جاء في صحيفة الأخبار.

وأكد عيوش حسب نفس اليومية أن العلاقات المثلية بين الرجال من الجنس نفسه أو بين النساء من الجنس نفسه تدخل في إطار حرية التصرف في الجسد، وقال في هذا الصدد: “إن الجسد ملك خاص للأشخاص، وذلك من حق الإنسان أن يتصرف في جسده كيفما يشاء، ولا حق للدولة بأن تتدخل في حرية الأفراد، ومن حقهم إقامة علاقات جنسية سواء بين رجل ورجل أو بين امرأة وامرأة أخرى”، كما انتقد القيود والشروط التي تفرضها الفنادق بالمغرب على الرجال من أجل الإدلاء بعقد الزواج أثناء مرافقتهم للنساء، وذلك لإثبات العلاقة التي تربطهم، واعتبر ذلك تدخلا في حرية هؤلاء في إقامة العلاقات الجنسية، سواء الطبيعية أو مثلية الجنس، داخل المؤسسات السياحية.

 

مجموع المشاهدات: 5436 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | منى آنجيل
كلنا نتصامن مع حرية الجسد
حرية االجسد ه. حق ومن ابسط حقوقنا وهي ان يكون جسدنا وراينا وتعبيرنا وانفسنا ملكنا لانها لييت ملك احد ونحن حرين فيها لما لا تقبلون بهادا لما تحبون ان تكونو عبيدا للكل انظرو الغرب لانهم تعلمو ذالك لا يوجد عندهم تحروس رغم الغتيات ورجال يخرجنا عاريين لا يتعرض لهم احد ولا ينظر غيهم حتى نحن لو فعلنا دالك لغتصبونا امام العامة والسبب الجهل والتخلف ادا عتقذتم تنكم وصلتم فعلمو انكم تضحكون على انفسكم اراكم ما زلتم متخلفيييين في اسفل منى تستفيقو مثل الناس دائيما تحاريبو من بصلح وتصفيقو لمن يهدم افيقو ايها الجهلاء
مقبول مرفوض
0
2018/02/26 - 01:45
2 | ع.ب
تبا تبا
تبا لك ولامثالك .
مقبول مرفوض
0
2018/02/27 - 12:57
3 | ناصر
أخرجوه من قريتكم انه زنديق ولوطي يسعى للفساد في الارض
لاحولة ولاقوة الا بالله العلي الغضيم. (حتى إِذَا مَا جَآءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قالوا أَنطَقَنَا الله الذي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ . . . ) أفعال قوم لوط كانوا يفعلون الفاحشة، ويأتون الرجال شهوةً دون النساء، كما كانوا يعتدون على أي غريبٍ يأتي إليهم من الرجال ويفعلون معه الفاحشة، وكانوا يقطعون الطريق، ويفعلون المنكرات، ويخونون الرفيق، ويتواصلون مع بعضهم البعض بالإثم. دعاهم سيدنا لوط عليه السلام ان يتركوا هذا الفعل الشنيع وأن يتوبوا إلى الله تعالى، لكنهم رفضوا وأصروا على إتيان الرجال دون النساء.
مقبول مرفوض
0
2018/03/01 - 05:40
4 | مواطنة مغربية
الرد على السيد عيوش
السيد عيوش يتكلم عن حرية الجسد هل طرح حرية الرأي وحرية العدل و حب الوطن والحفاظ على نظافته وسمعته اذا وصلت اوربا وأمريكا إلى حرية الجسد فقد قطعت اشواطا واشواطا تبعد بمسافة زمنية طويلة جدا بيننا وبينهم هذه النقطة حرية الجسد التي نريد أن نتشبه فيها بالغرب هل يدرسون بالعامية أيضا بغريرهم وغريباتهم حرام عيك ياسيد عيوش اذا كنت تكره المغرب فارحل منه وطبق أفكارك على أبنائك في دول تعترف بذلك
مقبول مرفوض
0
2018/09/07 - 09:13
5 | غريب ما اسمع
عيوش المخ
الرجوع لله ا عيوش راك قريب تموت سير تب الى الله . راك خرجت الطريق
مقبول مرفوض
0
2018/09/09 - 11:51
6 |
لكم.دينكم.ولي.دين
نحن.بلد.مسلم.رغما.عنك.وعن.امتالك.المتليين.فنحن.لنا.رب.رؤوف.رحيم.ولامثالك.شديد.العقاب
مقبول مرفوض
0
2018/09/19 - 11:02
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة