الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو : مجاز معطل بلا يدين يبكي بحرقة .. أنا يتيم و تقاتلت باش نقرا و في الأخير الظروف دفعتني نخدام " كارديان "

بالفيديو : مجاز معطل بلا يدين يبكي بحرقة .. أنا يتيم و تقاتلت باش نقرا و في الأخير الظروف دفعتني نخدام " كارديان "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : مجاز معطل بلا يدين يبكي بحرقة .. أنا يتيم و تقاتلت باش نقرا و في الأخير الظروف دفعتني نخدام " كارديان "
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

أن تقاوم الإعاقة وانت مكسور الجناحين، بلا أب و لا أم، و تبدل قصارى جهدك من أجل تحصيل دبلوم جامعي ، قد يسعفك للحصول على فرصة شغل تضمن لك عيشا كريما بكرامة، فهذا أقصى ما كان يحلم به الشاب ياسين ناجيد، 30 سنة، من مدينة الدار البيضاء، شاب ولد بلا يدين، لكنه مع ذلك راض بقضاء الله، اضطره ضنك الحياة بعد حصوله على شهادة الإجازة في الأدب العربي، إلى امتهان حرف عديدة، كان آخرها اشتغاله كحارس سيارات " كارديان "، لكن وهو يتحدث لـ " أخبارنا " لاحظنا أن في قلب الرجل غصة على مآله بعد سنوات من التحصيل، فالرجل يحلم ان يشتغل و يتزوج و يكون أسرة كما بقية الخلق، و إن كان ما يحلم به ياسين، حق من حقوقه الأساسية التي يكفلها الدستور المغربي، سيما بالنسبة للأشخاص في مثل وضعيته الصعبة.

ياسين تمنى من الله أن تصل رسالته إلى ملك البلاد، بعدما استعصى عليه أن يحصل على عمل شريف، و أكد لـ " أخبارنا " : " واش نمشي نطلب، انا مكنرضاش، تقاتلت باش نقرا و أنا يتيم باش نخدم و ناكل فلوسي حلال، مبغيتش نمد يديا لشي حد " .. تفاصيل أكثر ضمن هذا الفيديو :

 
 
مجموع المشاهدات: 13943 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
كترة كلام ما قل """"""
وشوفو الدولة الدي تتكلم كتيرا وتخطب في كل مناسبة وتبيع الوهم الي مسكين ويقولون ما لا يفعلون انها علامة ساعة كثر نفاق وكدوب ولاشئ يتغير وتتعجبونا في خطاب يوم جمعة انكم تخدرون مزلوط /قال الله/سبحان الله /وعملو وصبرو / وانتم تتنساو ما قلته في جمعة ماضية
مقبول مرفوض
0
2018/02/23 - 06:48
2 | مغربي من المهجر
معوق بدبلوماته
لك الله يا ابني .قلوب الحجر .والله لو كنت في دولة الكفار ما احتجت للخروج الى الاعلام قصد التعبير عن معاناتك. حسبنا الله ونعم الوكيل .اين انتم يا اخنوش ويا حكومة العثماني .لمن تولون الأولية هل لمصالحكم ام لمثل هذه الحالات .
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 07:36
3 | اباك ماشي صاحبي
اسمح ليا اخاي انت ماشي ولد فلان او فرتلان انت ولد عائلة مطحونة ما غادي تلقى الا اللي يزيد يطحنك . معاق وفي المغرب هههه كان الله يا مسكين
مقبول مرفوض
0
2018/02/23 - 08:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة