الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير:"حاجي" يهاجم "النويضي" بسبب "بوعشرين" ويتهمه بمحاولة اللعب بالملف دوليا وخلق الضجيج

خطير:"حاجي" يهاجم "النويضي" بسبب "بوعشرين" ويتهمه بمحاولة اللعب بالملف دوليا وخلق الضجيج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير:"حاجي" يهاجم "النويضي" بسبب "بوعشرين" ويتهمه بمحاولة اللعب بالملف دوليا وخلق الضجيج
 

 

أخبارنا المغربية - الرباط

اتهم المحامي "الحبيب حاجي" رئيس "جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان"، الناشط والمحامي "النويضي" بعدم  الحياد في ملف الصحفي المعتقل "توفيق بوعشرين".

وجاء الإتهام، بعدما تداولت وسائل إعلام وطنية خبر إعلان "النويضي" أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، تمثيله لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" كملاحظ في محاكمة "بوعشرين".

وتأسف "حاجي" لكون "النويضي" اختار هذا الموقع رغم أنه ليس محايدا في الملف، بل هو مناصر بشكل ملفت للنظر لـ"بوعشرين"، واشتغل بحماس لجمع الدعم السياسي والحقوقي والقانوني له على نطاق واسع، على حد تعبيره.

وفي اتهام مباشر لـ"النويضي"، نبه "حاجي" "هيومن رايتس" إلى أن تقرير ممثلها لن يكون محايدا، وسيدخل(التقرير) في إطار المناورة وعدم الوضوح.

وأكد "حاجي"، أن تقرير "النويضي" ملاحظ المنظمة الدولية بمحاكمة "بوعشرين"، سيعترض مستقبلا على قرار القضاء وسيتم اللعب به حقوقيا ودوليا وخلق ضجيج.

وأوضح "حاجي"، أن "النويضي" عوض أن يؤازر "بوعشرين" مباشرة أمام المحكمة، اختار موقعا حقوقيا ليلعب دور الحقوقي في إنجاز تقرير من المفروض أن يكون محايدا وموضوعيا.

مجموع المشاهدات: 6242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | زكرياء.ن
لماذا لا نعتبر انتصاب ذ.النويضي ملاحظا باسم منظمة دولية من ضمانات محاكمة عادلة؟
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 11:32
2 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
المنطق المُنَطَُق!
ما يلاحظ من طرف المحايد في قضية بوعشرين أن الذين اصطفوا إلى جانب "الضحايا" لا احد واخذهم على اصطفافهم؛في حين ان كل من تعاطف او حاول أن يقف موقفا محايداحتى تظهر الحقيقة يتهم اما بمعاداة النساء او من المهووسين جنسيا او من المتعصبين الاسلاميين والان ظهرت مسالة عدم الحياد وخلق الضجيج واللعب بالملف حقوقيا ودوليا
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 12:50
3 | حسن
وجوهكم اقنعة بالغة المرونة
هاد حاجي سبق له ان ارسل رسالة الى التاريخ يشكو فيها ضلم و فساد القضاء وتم التشطيب عليه من مهنة المحاماة واستنجد بالمنظمات التي يشكك فيها الان وعاد الى مهنته ويبدو لي ان السيد التاريخ قد اجابه بان القضاء نزيه او معقول وحدره من الكدب مرة اخرى ومند دلك الرد التاريخي اصبح حاجي يقول الحقيقة كما هي
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 02:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة