الرئيسية | قضايا المجتمع | فيديو صادم... شيخ وزوجته يعيشان حياة "العصر الحجري" وهذه رسالتهم للسلطات وفيسبوكيين:"واشوفي يا مولات لفقر مكاينش"

فيديو صادم... شيخ وزوجته يعيشان حياة "العصر الحجري" وهذه رسالتهم للسلطات وفيسبوكيين:"واشوفي يا مولات لفقر مكاينش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو صادم... شيخ وزوجته يعيشان حياة "العصر الحجري" وهذه رسالتهم للسلطات وفيسبوكيين:"واشوفي يا مولات لفقر مكاينش"
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

يتم تداول فيديو صادم سيحرج لا محال وزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي التي قالت أن الفقر "مكاينش بالمغرب" ، كما سيحرج عامل أزيلال الحريص على متطلبات سكان الجبل ، حيث يظهر شيخ يبلغ من العمر 80 سنة رفقة زوجته الستينية وهما يعيشان داخل حجرة تشبه بيوت "العصر الحجري" إن صح الوصف ، فالأسرة تعيش في الظلام بدون ماء ولا كهرباء وبدون أبسط حقوق العيش الكريم بحي تغرمين بدمنات اقليم أزيلال.

"أخبارنا" ربطت الاتصال بالشيخ الذي ظهر بالفيديو وحاورته ، حيث لم يتمالك المسكين دموعه وأجهش بكاء وهو يحكي لنا معاناته مع الحياة وهو الذي بلغ من العمر عتيا ولم يعد يقوى على العمل وليس له أي معين.

داود حسن الشيخ الذي طالب عبر منبر "أخبارنا" من عامل أزيلال أن يلتفت لحالته وأن يحقق له ابسط حقوقه ويربط منزله بالكهرباء والماء ، أو كما قال :" خوتي لحالة حالة الله ، فين غانمشي انا ومراتي، راه خاصكم تجيو تشوفو بعينكم فين عايش والله حتى تبكيو ".

وعند سؤالنا للشيخ داود عن مطلبه وندائه أجاب قائلا :" انا بغيت الله أوليدي يعاونكم ويعاون كاع المسؤولين والملك وكلشي ، وبغيتكم نتوما وهما يشوفو من حالي ".

فالبنسبة لنا كصحافة فقد قمنا بما يمليه علينا ضميرنا ونشرنا قضية الشيخ استجابة لندائه ولحالته الانسانية ، والكرة الان في مرمى عامل أزيلال وبسيمة الحقاوي وكل ذوي النيات الحسنة لكي يتدخلوا ويؤكدوا للمغاربة أنهم حريصون على تطبيق العدالة المجالية والتوزيع العادل للثروات وتنفيد توصيات جلالة الملك التي تحثهم على الاهتمام بساكنة الجبل.

مجموع المشاهدات: 2044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة