الرئيسية | قضايا المجتمع | المتصرفون بمسيرتهم الوطنية: " يا وزير المالية.. واش الأزمة غير عليا"

المتصرفون بمسيرتهم الوطنية: " يا وزير المالية.. واش الأزمة غير عليا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المتصرفون بمسيرتهم الوطنية: " يا وزير المالية.. واش الأزمة غير عليا"
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم 

خلال مسيرتهم الوطنية السابعة التي انطلقت صباح اليوم الخميس، وربطت ساحة "باب الأحد" بمقر البرلمان بالرباط، رفع المئات من المتصرفين المنتمين للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، شعارات غاضبة في مواجهة حكومة سعد الدين العثماني، من قبيل: " يا وزير المالية.. واش الأزمة غير عليا"، و"المتصرف ها هو .. والعدالة الأجرية فيناهيا"، طالبوا من خلالها بالأساس بنظام أساسي عادل ومنصف وعدالة أجرية ترد الاعتبار المهني إلى هيئتهم.

نداء المسيرة الذي حمل إسم "نداء الكرامة"، إعتبر أن المتصرف المغربي، الذي تجاوزته فئات أقل منه تكوينا ومهاما في سلم الوظيفة؛ ما ينذر بتوجه للدولة نحو تدمير هاته الهيئة اقتصاديا واعتباريا، ووضعها ضمن الفئات الدنيا للمنظومة الإدارية... وطالب بتوفير منظومة عمل تحترم قدرات المتصرفين وتقدر أدوارهم وتثمن كفاءتهم وتنصفهم أجريا واعتباريا، معبرا عن استعداد الجميع لخوض التضحيات الجسام والاستمرار في النضال بكافة الوسائل لرفض الحكرة والتبخيس والحيف.

وللإشارة فرئيسة الإتحاد إتهمت لوبيا داخل وزارة المالية بعرقلة ملف المتصرفين، عبر تضخيم الأرقام المالية، لكي يعتقد رئيس الحكومة أن تسوية الملف سيكلف خزينة الدولة الكثير، في الحين الذي لا تتجاوز كلفة الحل مليار ونصف المليار درهم، تؤكد فاطمة بنعدي.

 
مجموع المشاهدات: 1682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | omat
المواطن المغربي
المحترف والتاجر الله برحمه غير معترف به الا في الانتخابات فقط لا غير
مقبول مرفوض
0
2018/04/19 - 07:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة