الرئيسية | قضايا المجتمع | تنسيقية الاساتذة المتعاقدين تقصف وزارة "امزازي" بسبب أستاذ خريبكة

تنسيقية الاساتذة المتعاقدين تقصف وزارة "امزازي" بسبب أستاذ خريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية الاساتذة المتعاقدين تقصف وزارة "امزازي" بسبب أستاذ خريبكة
 

أخبارنا المغربية  : عادل النويتي  

أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد  بيانا حول ما بات يُعرف بقضية "أستاذ خريبكة"، طالبت من خلاله الجهات المسؤولة بإطلاق سراح الأستاذ " العويني"ضحية الهجومات المتتالية التي تنهجها الدولة لتخريب المنظومة التعليمية على حد تعبيرهم ، فيما أكّدت رفضها المطلق لكل أنواع العنف داخل المؤسسات التعليمية .

وشَجبت التنسيقية في بيانها الذي تتوفر "أخبارنا المغربية" على نسخة منه ، الزيارات التي قام بها كل من المفتش العام ، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة ، والمدير الإقليمي للوزارة بخريبكة ، إلى التلميذة بمنزل عائلتها ، معتبرة إياها سلوكا يقصد من خلاله تشجيع الشغب والعنف ضد الأساتذة  و يوضح بالملموس مدى التضييق الذي تمارسه الوزارة بغية تبخيس المكانة الإجتماعية بعد الاطمئنان على تعمق الأزمات الاجتماعية التي يعيشها رجال و نساء التعليم ،  مؤكدة على أن الجهات المسؤولة تسعى إلى خلق صراع بين رجل التعليم وعموم الشعب المغربي  .

وأشار البيان إلى أن الوزارة التي أعطت أوامر مسؤوليتها لزيارة تلميذة خريبكة هي نفسها التي تغاضت الطرف عن مجموعة من الأحداث الأليمة التي هزت الأوساط التربوية اخرها حادث وفاة الأستاذ "رشيد حراز" الذي توفي جراء أزمة قلبية بعد مشادات كلامية مع تلميذ داخل الفصل ، ولم تحرك الوزارة  المعنية ساكنا . محملينها المسؤولية الكاملة في التخبطات التي تعيشها المنظومة التربوية.

وعبرت التنسيقية عن إدانتها الشديدة لتصريح المفتش العام المكلف بالشؤون التربوية ببيت التلميذة قبل انتهاء البحث.

وفي ختام بيانها دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الأساتذة للانخراط في كل الأشكال التي تدعو إليها الشغيلة التعليمية في كافة الأصعدة ، مع الإسراع في وضع ميثاق يضمن حقوق المدرسين و المتعلمين على حد سواء .

مجموع المشاهدات: 3018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | استاذ في القطاع الخاص سابقا والعام حاليا
وجب تخصيص التعليم
وجب عدم تغطية الغابة بشجرة واحدة- ثلث ميزانية الشعب تذهب لى التعليم العمومي الذي لا زال متاخرا مقارنة مع التعليم الخصوصي حيث الاجور هزيلة والصرامة في العمل التربوي حيث لا نسمح مثل هذه الافعال المشينة - لقذ قتلتم ابناء الشعب ورميتم بم في الشوارع بسبب الغيابات وبسبب التهاون في العمل لان رجال ونساء التعليم لهم حماية قوية من النقابات ولو قاموا بفائشة الله ينعل اللي ما يحشم تكذبون على اولاد الشعب وترسلون ابنائكم الى التعليم الخصوصي او الى الخارج
مقبول مرفوض
2
2018/05/24 - 02:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة