الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير بالفيديو... وباء "اللشمانيا" يفتك بأطفال هذه المنطقة والاباء وأطفالهم يطلقون نداء استغاثة

خطير بالفيديو... وباء "اللشمانيا" يفتك بأطفال هذه المنطقة والاباء وأطفالهم يطلقون نداء استغاثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير بالفيديو... وباء "اللشمانيا" يفتك بأطفال هذه المنطقة والاباء وأطفالهم يطلقون نداء استغاثة
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

انتشرت مخاوف بين ساكنة واويزغت اقليم أزيلال أن تصيب أطفالهم عدوى وباء اللشمانيا الخطير، لاسيما مع اصابة حالات عديدة بينها 3 أطفال طفلين وطفلة بدوار ايت داود .

ويحكي احد الاباء للجريدة أنهم متدمرون من تعامل وزارة الصحة مع هذه الحالات ، حيث لمدة تزيد عن 4 أشهر وهم ينتظرون الدواء بالمركز الصحي ، لكن دون جدوى ، مما جعل المرض يزيد في الانتشار بين الأطفال ، وهو ما دفع العديد من الاسر لأن تضع اياديها على قلوبها خوفا من العدوى ومن اصابة اطفالهم بهذا الوباء.

الاباء وبعدما نفذ صبرهم في انتظار الدواء وثقوا فيديو يظهر فيه 3 أطفال مصابون بداء "اللشمانيا" وطالبوا وزارة الصحة بالتدخل العاجل وحملوا وزير الصحة المسؤولية في المعاناة التي لحقت بأطفالهم جراء هذا المرض.

وفي تصريح لاحد الحقوقيين استغرب لكون المغرب في سنة 2018 ولاتزال وزارة الصحة عاجزة عن علاج مرض انقرض في أغلب الدول ، ودواؤه متوفر ، وأكد ان هذه الحالات تبقى وصمة عار في جبينها ، لاسيما وأن المصابين هم أطفال أبرياء لا يستطيعون تحمل المرض جسديا وحتى نفسيا، يقول الحقوقي.

وطالب الحقوقي من عامل أزيلال ووزير الصحة بان يتدخلا في القريب العاجل وينقدا هؤلاء الاطفال لاسيما وأن الدواء غير متوفر في الصيدليات بالمنطقة.

مجموع المشاهدات: 3285 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة