الرئيسية | قضايا المجتمع | شاعلة...ساكنة هذه المدينة تحتج بقوة وتمنع تحفيظ أراضيها وترفض تفويتها وتطالب بتدخل ملكي(فيديو وصور)

شاعلة...ساكنة هذه المدينة تحتج بقوة وتمنع تحفيظ أراضيها وترفض تفويتها وتطالب بتدخل ملكي(فيديو وصور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شاعلة...ساكنة هذه المدينة تحتج بقوة وتمنع تحفيظ أراضيها وترفض تفويتها وتطالب بتدخل ملكي(فيديو وصور)
 

أخبارنا المغربية:ابن أحمد

تعرض عشرات المشاركين من خلال وقفة احتجاجية عارمة، بنقطة "اكس" حي الرجاء بمدينة "بن أحمد"، صباح اليوم الأربعاء  18 يوليوز 2018، (تعرض) على عملية  تحفيظ أراضي الجموع ( الحي الصناعي )  التي سبق أن فوتت في عهد المجالس السابقة بطرق  مشبوهة.

وحسب مصادر محلية، فعملية التفويت عرفت مجموعة من الإختلالات والخروقات القانونية والإدارية، بدءا من تفويت جزء من تلك الأراضي إلى أقارب ومعارف رؤساء المجالس المتداولة على تسيير مجلس جماعة "ابن احمد".

هذا وحضرت لجنة مختلطة من وزارة الداخلية صباح اليوم من أجل تحفيظ الأرض في إطار نزع الملكية من أجل المنفعة العامة، في حين يسابق أعضاء المجلس الوقت في نفس اليوم، في دورة استثنائية من أجل دراسة نقطة الحي الصناعي بعدما تعذر عليهم ذلك في الدورتين السابقتين.

وعرفت الوقفة إنزالا أمنيا وصُف بالقوي، فيما فتح باشا مدينة ابن احمد و قائد الملحقة الثانية حوارا مع المتضررين بعين المكان  مع غياب من يمثل مجلس جماعة ابن احمد. 

وخلص الحوار إلى تعيين لجنة من المتضررين، لعقد لقاء في الأيام المقبلة  مع السلطات المحلية، قصد بحث مخارج قانونية لهذا الملف الشائك .

وفي نفس السياق، ردد المحتجون مجموعة من الشعارات مطالبين بتدخل ملكي من أجل إنصافهم، وتوقيف عملية تحفيظ الأرض ( الحي الصناعي)، وعبروا في شعاراتهم المرفوعة عن غضبهم وتمسكهم بملكيتهم لأراضيهم مع استعدادهم للموت من أجلها، على حد تعبيرهم.


 
مجموع المشاهدات: 8785 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الحكيم
تصحيح
ليست أراضي الجموع بل هي أراضي و مساكن في ملكية أصحابها و الوثائق المبررة موجودة. صحح من فضلك
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 12:26
2 | عبد الحكيم
تصحيح
الأراضي و السكنيات في ملكية أصحابها و الوثائق موجودة ، و ليست أراضي الجموع، صحح من فضلك
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 12:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة