الرئيسية | قضايا المجتمع | شوهتنا عالمية... فضيحة إعلان مستشفى عدم العمل في العطل والاعياد يصل إلى الصحافة العالمية

شوهتنا عالمية... فضيحة إعلان مستشفى عدم العمل في العطل والاعياد يصل إلى الصحافة العالمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شوهتنا عالمية... فضيحة إعلان مستشفى عدم العمل في العطل والاعياد يصل إلى الصحافة العالمية
 

أخبارنا المغربية : كريم المصلي

وفقاً لما ذكره موقع الجالية 24 نقلا عن وكالة إيفي الإسبانية للأنباء، فإن مستشفى مغربي قد وضع ملصقاً على أبوابه للإعلان عن أنه “لن يتم إجراء عمليات ولادة في أيام العطل الأسبوعية والأعياد”، مما أدى إثارة النقد حول المستشفى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة للملصق،.

وقالت وكالة ايفي ان المركز الطبي يقع في منطقة وادى آيت اعتاب بازيلال، حيث الطبيعة الجبلية وانتشار هائل للسكان في الأودية الصغيرة، ينص الملصق على أنه “لن يتم إجراء عمليات ولادة منذ مساء يوم الجمعة إلى يوم الأحد وفي الأعياد”، ويحث المستشفى المواطنين على التوجه إلى المستشفى الإقليمي ببني ملال، التي يقع على بعد ساعة ونصف من المدينة.

ذلك الحدث أدى إلى ذكر العديد من الفضائح التي شهدها القطاع الطبي بالمغرب في الآونة الأخيرة، حيث تظهر الفيديوهات المرضى وهم يجلسون على الأرض في انتظار دورهم للدخول إلى غرفة الطوارئ والمرضى الذين يعاونون من أمراض عقلية وهم يأكلون على الأرض. فالأوضاع مزرية في المناطق الريفية نتيجة لنقص المواد الضرورية وأيضاً نتيجة لرفض الأطباء العمل في أماكن بعيدة عن المراكز الحضارية، وفق ذات الوكالة.

مجموع المشاهدات: 10559 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
ليس مستشفيات بل البلاد عاق بيها عالم وشوها ديالها. المهوسيين بجمع مال فقط اما صحة تعليم سكن وووومجرد خطابات في مناسبات وهادي جهة ياتون اليها لصبد حلوف وتنزه فقط ونشاهدهم وهم يمرون ويفرقون مال 300درهم او اقل انها منطقة الدي تهمش كل يوم وهم يعرفون هدا ونحنو نعرفهم جيدا في تنزه وصيد حلوف في جبال فقط وشرب البحر اما عالم فيعرفهم كل واحد باسمه ورصيد الدي في ملكه وووو وطز وطز علي مغرب وكبف صار وهم مسقهومش اما صحة تعليم سكن مجرد كلمات لها سبعبام دبال كرموص لو كانو يريدون اصلاح البلاد مدا الدي كان يعيقهم لاشئ /وهما عجبهوهم بحال هوكا جيعان يموت ومرفح مول شكارة بتفرشخ انها سباسة؟؟؟؟؟وكمل من راسك درس فهمناه
مقبول مرفوض
3
2018/08/07 - 03:27
2 |
الى الرقم واحد. اللي غادي نزيدوا من راسي هو انك تكرفستي على اللغة العربية ، اش هاد المستوى .
مقبول مرفوض
1
2018/08/07 - 05:47
3 | موحا
خط رديء و أسلوب ركيك، كان يجب على الأ قل توجيه المرضى إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال هو الأقرب. كل مرضى الجهة من أزيلال و الفقيه بن صالح يوجهون إلى مستشفى بني ملال هكذا أطر و موظفوا مستشفيات أزيلال و الفقيه بن صالح في راحة تامة فيما يعرف مستشفى بني ملال الضغط و الاكتظاظ
مقبول مرفوض
0
2018/08/07 - 06:30
4 | ابن الوطن
دكتورة المستشفى الجامعي مراكش في 06.08.2018
أصيبت بنتي باسهال حاد مع حمى فتوجهت المستشفىالجامعي مراكش استقبال في المستوى لكن غضبت كثيرا من معاملة الطبيبة للمريض قسوة كره أليس من الواجب أن تكون هي المثال الأعلى ؟
مقبول مرفوض
0
2018/08/07 - 11:33
5 | مريم
اللهم ان هذا منكر
المساكين لقد تعبوا من العمل وسهر الليالي ومراقبة المرضى ليلا و نهارا والان سيرتاحون علنيا الله يهديهم وما الذل راهم فيه
مقبول مرفوض
0
2018/08/08 - 04:42
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة