الرئيسية | قضايا المجتمع | جديد المقاطعة..تجار يطالبون المغاربة بتعميم الحملة على كافة شركات الحليب

جديد المقاطعة..تجار يطالبون المغاربة بتعميم الحملة على كافة شركات الحليب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جديد المقاطعة..تجار يطالبون المغاربة بتعميم الحملة على كافة شركات الحليب
 

أخبارنا المغربية

لازالت شركة سنطرال دانون تواصل عقد لقاءاتها التواصلية والتشاورية المفتوح للعموم في عدد من المدن المغربية بغية الوصول إلى سعر توافقي ينهي حملة المقاطعة التي يشنها المغاربة ضد حليب الشركة ومنتجاتها الأخرى مما كبدها خسائر فادحة.

وفي خضم النقاش الدائر خلال اللقاءات ، دعا عدد من ممثلي التجار إلى تعميم المقاطعة على كل شركات الحليب بدل الاقتصار على شركة وحيدة، إذا كان مبرر المقاطعة فعلًا هو الغلاء حيث قال أحدهم: «إن المقاطعة ظالمة في حق شركة واحدة، ويجب أن تشمل كل الشركات التي تشتغل في الحليب، وإذا كان سعر الحليب مرتفعًا فيجب مقاطعة كل الشركات وليس فقط هذه»، مشيرًا إلى الضرر الذي ألحقته حملة المقاطعة ببعض الفلاحين الذين كان الحليب الذي يبعونه يشكل للشركة مدخلاً لهم، وهو ما أكده أيضًا بعض الفلاحين الذي أشاروا إلى أنه إذا توقفت الشركة عن أخذ الحليب من بعض الفلاحين نتيجة انخفاض مبيعاتها فإنهم لن يجدوا ما يفعلونه بكمية الحليب التي اعتادوا بيعها قبل المقاطعة .

وتستمر حملة المقاطعة في المغرب ضد ثلاث منتجات تابعة لشركات كبرى، في تكبيد الشركات المعنية خسائر مهمة، غير أن شركة الحليب الفرنسية هي من أخذت حيزًا في التفاعل مع حملة المقاطعة والمقاطعين من خلال خرجات ميدانية وإعلامية تروم إقناع المستهلكين للتراجع عن المقاطعة مقابل مبادرات أعلنت عنها، وإن كان سعر الحليب حتى الآن لم يتغير، إلا أن التواصل جار وستكشف الأيام القليلة المقبلة مدى جدية ما أعلنت عنه الشركة من التزامات، وبالتالي مصير حملة المقاطعة بخصوص الحليب الذي تنتجه، في حين أن الشركتين الأخريين، وهما شركة الغاز التي تعود ملكيتها لعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وشركة ماء سيدي علي ومالكتها هي مريم بنصالح، الرئيسة السابقة للباطرونا، تتكتمان على حجم الخسائر ولا تبديان أي مبادرات فعلية تفاعلية مع حملة المقاطعة الجارية منذ أبريل المنصرم.

مجموع المشاهدات: 8581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Lokman
إذا عمت هانت
ولماذا لا تخفض سنطرال من أثمنة منتجاتها، عندها ستضطر باقي الشركات إلى أن تحذو حذوها أو تلقى نفس المصير. هؤلاء مغاربة، وتعنت سنطرال يزيد من النقمة عليها. الحل الأسهل هو تخفيض الثمن والاعتذار للمغاربة، أما المناورة أملا في تفادي المقاطعة، فتأكدوا أن السهم قد انطلق ولا يمكن له التراجع...
مقبول مرفوض
4
2018/08/08 - 06:34
2 | مصطفى
هناك خلل ما
فعلا لماذا مقاطعة شركات ثلات فقط، إ ن كان الهدف هو السعر ،لابد أن وراء ذلك ..............
مقبول مرفوض
-2
2018/08/08 - 06:40
3 | علي
بعض الناس لا يفهمون منطق المقاطعة، مقاطعة جميع الشركات لن يجعل نسبة المقاطعة كبيرة نظرا لحاجة اغلب الناس للحليب. اما مقاطعة الشركة الكبيرة و استبدالها بشركات صغرى سيعطي بدائل و سيجعل الجميع ينخرط في المقاطعة و تكون ناجحة، حتى تغير الشركة المتضررة الثمن و بالتالي ستتبعها باقي الشركات للحفاظ على نسبتها في السوق. للاسف البعض حتى و ان شرحت له بالخشيبات فهو لا يفهم.
مقبول مرفوض
0
2018/08/08 - 07:44
4 | عبدو
محاولة جديدة فاشلة
لقد تم شرح الف مرة منذ بداية المقاطعة سنترال لوحدها لانها مركز التحكم بالاضافة الى أفريقيا و سيدي علي كل في مجاله. بركة من هاد تخريف في مدوناتكم الفاشلة و التي تمنحنا نحن المتقاعدين العزيمة لمواصلة الحملة الناجحة مرة فلاح يصف الممقاطعين بالقطيع و الان التجار يعيدون محاولة سابقة فاشلة. مقصورا من الثمن أو شوف تشوف واش توقف المقاطعة التي أصبحت فكر يخيف اثرياء الحكومة.
مقبول مرفوض
0
2018/08/08 - 08:23
5 | Abdellah
Meknes
Le prix du litre de lait à cinq dh Danone à 1,5 dh le kg du beurre à 30 dh
مقبول مرفوض
0
2018/08/08 - 10:38
6 | abouama
الغلائ
فعلا اذا كان الغلاء هو السبب لماذا لا يعمم على جميع الشركات الاخرى للحليب وسيكون ذلك منصفا. نحن مع المقاطعة ولكن.......
مقبول مرفوض
0
2018/08/08 - 01:08
7 | مصطفى
تبارك الله على الفاهم
لن تنطلي علينا اللعبة لأ ن المواطن تهمه الاسعار وليست الشركات، ولو تحاول ان تقنع نفسك خمسين عام فتفكيرك لن يساعدك ياصاحب الخوشيبات
مقبول مرفوض
0
2018/08/10 - 08:54
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة