الرئيسية | قضايا المجتمع | فيديو لطالبة تجهش بكاء بسبب لدغة أفعى يهز الفيسبوك ونشطاء غاضبون من وزارة الصحة

فيديو لطالبة تجهش بكاء بسبب لدغة أفعى يهز الفيسبوك ونشطاء غاضبون من وزارة الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو لطالبة تجهش بكاء بسبب لدغة أفعى يهز الفيسبوك ونشطاء غاضبون من وزارة الصحة
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

يتم تداول فيديو يدمي القلب لفتاة اسمها كنزة تنحذر من أزيلال عمرها 18 سنة لدغتها أفعى منذ رمضان الماضي ، لكنها لاتزال في رحلة البحث عن العلاج ، بعدما تدهورت حالتها الصحية واصبحت على وشك بتر يدها اليسرى المصابة بورم السم.

نشطاء الفيسبوك دعوا عامل ازيلال الى الوفاء بوعوده والسهر على استكمال العلاج لهذه الفتاة التي ظهرت وهي تجهش بكاء أمام عدسة الكاميرا، وهي تناشد المسؤولين وذوي النيات الحسنة انقادها من قطع ذراعها.

وعبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من وزارة الصحة بسبب اهمال المواطنين ضحايا لدغات الأفاعي ، واستغربوا تعامل المستشفيات مع حالاتهم الخطيرة ،ودعوا الدولة الى تحمل مسؤوليتها.

وكان الوزير السابق الحسين الوردي قد سبق وأن عمم بلاغ على وسائل الاعلام يؤكد فيه وجود الأمصال المضادة للدغات العقارب داخل المستشفيات المغربية ، ومنذ ذاك الحين والى غاية الفترة الحالية لوزير الصحة انس دكالي تعاني المستشفيات بجهة بني ملال خنيفرة ولاسيما بأزيلال من غياب هذه الامصال مما يتسبب في موت المواطنين ، دون أن نتحدث عن امصال الأفاعي التي اعلنت الوزارة بانها غير فعالة وغير موجودة.

 
مجموع المشاهدات: 19933 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 |
حكومة سانترال
وفينك اسي العثماني ووزير الصحة ديالك الشعب كيعاني وانتم مقابلين غير الامتيازات والتعويضات وتقسم المناصب على صحابك والشعب تعطيه الابتسامة الصفراء ديالك لعنة الله عليكم ياتجار الدين
مقبول مرفوض
1
2018/08/14 - 01:43
2 |
والله لحرام ، الى من ستشتكي هذه الطالبة . والله لو اشتكت الى دولة اسراءيل لما ارسلوا لها طاءرة الطوارىء في الحين و يعالجوها عن حالتها المزرية و الخطيرة . وانا متاكد من ذلك .
مقبول مرفوض
1
2018/08/14 - 03:28
3 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
سيد كم قاليكم سلبيين ودعاة الفتنة
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 03:46
4 | ملاحظ
قلوب الحجر
راه خاصنا ثورة في قطاع الصحة وشوفوا اصناع القرار شوفو اقلوب الحجر دول أفقر منا قطاعها الصحي احسن منا كوبا مثال قلدوهم
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 06:11
5 |
تنبيه
المرجو من القراء الأعزاء التأني في قراءة المقالات قبل كتابة الانتقادات. .لا وجود اصلا لما يسمى مصل العقرب، ضحايا لدعات العقارب يعالجون بما يسمى traitement symptomatique des signes de piqûre de scorpion.
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 08:09
6 |
أموال الصحة و التعليم نهبت و سرقت و لم يتركوا لكم إلا الموت البطيء او الفرار غير قوارب الموت
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 12:53
7 | كمال
المغرب
...وافينكم....الدكالي....الوزارة الوصية..... ...هذا هو التخلف..... ..حتي الدواء....منعدم.... ...وامعتصماه.....!!!!
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 04:25
8 | سارة
المواطن البسيط مابقات عنده قيمة .. بالحق حنا سمحنالهم بهادشي حيث كنسكتو على بزاف دالحوايج , مثلا الضمان الصحي " راميد " لي فضحونا بيه كنتعذبو بكثرة الإجراءات و سير و اجي عاد كندوزو .. كيزيدو يمرضونا و يمكن كيديروها بلعاني باش نعياو و مانستفدوش , ابسط حاجة الطريق مكنلقاوش فين نمشيو من غير شارع السيارات لأن الطروطوار لي هو طريقنا باعوه للي يعطي كثر , و فالتالي كيعطيوك رقم أخضر هههههه واش جاية نتشكاو من الحكومة راعية الفساد فهاد الرقم ؟ هههههه الهم كيضحك , صدق من قال المغرب بلد العجائب
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 04:58
9 | مغربي
كان الله في عونها
هناك من يريد بصحة المواطنين في المغرب الهلاك فقاموا بخلق عدت مكائد ودسائس للوزير الوردي الدي كان يشتغل بكل شجاعة و جرئة كان يقف في وجه كل طبيب شفّار و في عهده استخدمت المروحيات الطبية كان يقف لاباطيرة المصحة بالمرصاد كان مع الفقراء .لاكن ياللاسف استبدل بوزير لا حول ولاقوة إلا بالله .هنا نقول من يشتغل بالمعقول يجب طرده .
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 02:08
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة