الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد الاساتذة... الطلبة الممرضون والممرضات يطلقون هاشتاغ واسع ضد سياسة التعاقد ويكتبون "الدكالي: الصحة ليست للبيع"

بعد الاساتذة... الطلبة الممرضون والممرضات يطلقون هاشتاغ واسع ضد سياسة التعاقد ويكتبون "الدكالي: الصحة ليست للبيع"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الاساتذة... الطلبة الممرضون والممرضات يطلقون هاشتاغ واسع ضد سياسة التعاقد ويكتبون "الدكالي: الصحة ليست للبيع"
 

أخلارنا المغربية : جمال مايس

سيرا على درب الاساتذة المتعاقدين ،يتم تداول هاشتاغ بين الطلبة والطالبات خريجي معاهد التمريض بالمغرب يرفضون فيه سياسة التعاقد التي تعتزم وزارة الصحة تطبيقها ، ويرون فيها ضربا للمستشفيات العمومية ، حيث وجهوا رسالتهم للوزير قائلين :" الدكالي الصحة ليست للبيع" ،وفيما يلي نص الهاشتاغ :

حتى لو قطعت رؤوسنا السيد وزير قلة الصحة لن نقبل بسياسة التعاقد هذا زمننا حنا أولاد الشعب، تريدون أن تجعلوا منا عبيدا لكم يا من تنهبون أموالنا، ولكن أجدادنا هم من قاوموا ضد المستعمر الفرنسي لكي تأتوا وتصبحوا أنتم من يحكم في هذا الوطن، فخير خلف لأفضل سلف, المستشفيات العمومية سيحتاجها آخرنا كلنا سيمرض يوما وليس كلنا مثلكم نلجأ إلى مصحات مجهزة دون الإكثرات لمستشفيات عمومية لطالما عانت الأمرين دون اجهزة طبية ولا موارد بشرية في مستشفيات المغرب هناك انفاس تلفض اخر انفاسها بسبب الاهمال، السيد الوزير الكل هنا دوز 3 سنوات تداريب ف مختلف مستشفيات المملكة نعرف خباياها فلا يجب ان تتركنا نبوح بما نراه من مهزلة داخلها فنحن لن نرضى ابدا ب استمرار هذه الأكاذيب و الوعود الفارغة التي لطالما اتعبتوموننا بها في الاعلام، نحن لا نريد أن يصبح بلدنا هذا الآمن مثل ما هي عليه ليبيا و سوريا الآن. راه لا يعقل أن تبرر نهج سياسة التعاقد ب أنه مكاينش التحاق فراه تم تفنيد هذا فأنا ادعوك لزيارة هاشتاغ #هانتا_شوف باش تعرف الناس فين خدامين.

التعاقد مرفوض ف صفوف الممرضين، سوف نناضل و نناضل ونناضل ونناضل حتى تتحقق المطالب، كما قلت بطبيعتنا نحب الاستقرار فبدون استقرار لا يمكن العيش، أنتم المسؤولين الاوائل عما حدث وما يحدث و ما سيحدث، ناقوس الخطر قد ضرب و هذه النقطة التي افاضت ككأسا لطالما عانى، نحن على درب النضال مكملون نحن متحدون ضد سياساتكم الفاشلة.

#لا_للتعاقد

#لا_للحكرة

#لك_الله_يا_وطني .

 

مجموع المشاهدات: 3628 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مهاجر.وطني.برشلونة
وطني في كل شارع
تحياتي الى السيد الوزير على هذا المنهج الجديد وهو الطريق الأنسب في الوقت الحالي حثى تأدية المهام على احسن واجب فهؤلاء المعارضون لهذا المنهج فهم فقط تعودوا على الكسل وخيانة الرسالة المفروضة على عاتقهم.لذا نطلب من السيد أن يطبق هذا النظام الجديد .آنذاك سيقوم كل متقاعد بواجبه الوطني غصبا عنه ومهما كان شانه وتحية نظالية للسيد الوزير ولكم في الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.....صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 06:23
2 | مهاجر.وطني.برشلونة
وطني في كل شارع
تحياتي الى السيد الوزير على هذا المنهج الجديد وهو الطريق الأنسب في الوقت الحالي حثى تأدية المهام على احسن واجب فهؤلاء المعارضون لهذا المنهج فهم فقط تعودوا على الكسل وخيانة الرسالة المفروضة على عاتقهم.لذا نطلب من السيد أن يطبق هذا النظام الجديد .آنذاك سيقوم كل متقاعد بواجبه الوطني غصبا عنه ومهما كان شانه وتحية نظالية للسيد الوزير ولكم في الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.....صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 06:27
3 | مهاجر.وطني.برشلونة
وطني في كل شارع
‌تحياتي الى السيد الوزير على هذا المنهج الجديد وهو الطريق الأنسب في الوقت الحالي حثى تأدية المهام على احسن واجب فهؤلاء المعارضون لهذا المنهج فهم فقط تعودوا على الكسل وخيانة الرسالة المفروضة على عاتقهم.لذا نطلب من السيد الوزير أن يطبق هذا النظام الجديد .آنذاك سيقوم كل متقاعد بواجبه الوطني غصبا عنه ومهما كان شانه وتحية نظالية للسيد الوزير ولكم في الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.....صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
-1
2018/08/15 - 06:53
4 | مهاجر.وطني.برشلونة.عفوا قصد التصحيح
وطني في كل شارع
‌تحياتي الى السيد الوزير على هذا المنهج الجديد وهو الطريق الأنسب في الوقت الحالي حثى تأدية المهام على احسن واجب فهؤلاء المعارضون لهذا المنهج فهم فقط تعودوا على الكسل وخيانة الرسالة المفروضة على عاتقهم.لذا نطلب من السيد الوزير أن يطبق هذا النظام الجديد .آنذاك سيقوم كل متعاقد بواجبه الوطني غصبا عنه ومهما كان شانه وتحية نظالية للسيد الوزير ولكم في الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.....صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 03:08
5 | ممرض متخرج
لا للتعاقد
من بين المطالب الكثيرة لجميع التنسيقيات بالمغرب، لي حنا كنتوقعو من هاد الوزارة أنها تزيد لقدام إلا و أننا كنتاشفو أنها غادية وكترجع لور، ف قبل 2007 كان التوظيف المباشر دارو المباراة 2012 المحاولة الأولى ديال الادماج دالخواص 2015 المعركة النضالية ضد القانون المجحف ودبا 2018 باغي دير التعاقد علاش اشمن حجة؟؟؟ حجة الكفاءة واش ا السيد الوزير ندخلو الفورماسيون بعد ميزة فالباكالوريا و اختبار كتابي وشفوي و هاد 3 سنوات باش ناخدو الإجازة و الإمتحانات ليكندوزو و فاش تبغي توظف مباراة التوظيف كاع هادشي ماشي كفاءة سيد الوزير؟؟؟ كون نتا بروفيسور فالدومين ومرحبا دوي على الكفاءة فيه، سياسة التعاقد سياسة العبودية أنك تحني الراس و تقول آه انك تفرض على ولاد الشعب داكشي لي مفروض عليك من لفوق، نحن سيدي الوزير كطلبة وخريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة نرفض رفضا تاما وقطعيا هذه السياسة ونحن مستعدون للدخول في جميع الأشكال النضالية تحديا لكم، إنزال يوم 26 يوليوز فقط بداية المشوار انتظر المزيد #لا_للتعاقد #عاشت_التنسيقية_حرة_أبية
مقبول مرفوض
0
2018/08/17 - 10:24
6 | ممرض متخرج
لا للتعاقد
كيف يرى السيد الوزير الاحتجاجات الأخيرة للطلبة الممرضين و الخريجين من المعاهد العليا للمهن التمريضية و تقنيات الصحة ضد سياسة التعاقد التي بدأت تحت إشراف anapec مع الجماعات الترابية مع تقنيي التكوين المهني الخاص في حين 8000 ممرض موجز من الدولة يعاني البطالة ؟ اليس اليس تبريركم لسياسة التعاقد بعدم التحاق الممرضين إلى المناطق النائية ذريعة واهية فندها #هنتا_شوف الذي يظهر المهام التي يقوم بها الممرض في أعالي الجبال؟ الآن الطلبة الممرضين يعدون السيد الوزير بمقاطعة التداريب و الدراسة وكل مباريات التوظيف بالتعاقد الم يختبر الوزير السابق الطلبة وخريجي معاهد الدولة سنة 2015 حيت تم مقاطعة المباريات التي سعت إلى إدماج الخواص و حاز الطلبة على سنة بيضاء لم تعد المناطق النائية،صعبة الولوج معطى طبيعيا، بل نتيجة لسياسات عمومية غير منصفة ترابيا، وبالتالي، إن التهميش هو نتيجة تهميش سياسي لمناطق بعينها حرمت من الموارد وخطط التنمية العادلة. فعلا، في بعض امتحانات الولوج الوظيفة العمومية، تركت بعض المراكز الصحية فارغة، لكن السبب الحقيقي هو في التطبيق الفاشل لسياسة الجهوية في توظيف الممرضين، والتي سرعان ما تخلت عنها وزارة الصحة. اليس تبريركم لسياسة التعاقد بعدم التحاق الممرضين إلى المناطق النائية ذريعة واهية ؟؟؟؟؟! تبرر هذه السياسة بدعوى الخصاص .....الخصاص مقدر ب 15000 و 8000 ممرض عاطل ...أين المنطق أيها الوزير؟!!! مشكل الصحة هو مشكل منظومة فاشلة وليس مشكل موارد البشرية فقط لتكن لكم الشجاعة لمعالجة المشاكل الحقيقة ايها الوزير المحترم . التعاقد مجرد حل سياسي لمشكلة حقيقية .
مقبول مرفوض
0
2018/08/17 - 10:26
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة