الرئيسية | قضايا المجتمع | دراسة : هذا هو اللباس الذي يراه المسلمون مناسبا للمرأة في المجتمعات الاسلامية!

دراسة : هذا هو اللباس الذي يراه المسلمون مناسبا للمرأة في المجتمعات الاسلامية!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة : هذا هو اللباس الذي يراه المسلمون مناسبا للمرأة في  المجتمعات الاسلامية! دراسة : هذا هو اللباس الذي يراه المسلمون مناسبا للمرأة في المجتمعات الاسلامية!
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزانـي

 

أجرى معهد البحوث الاجتماعية التابع لجامعة ميشيجان الامريكية، مؤخرا، دراسة حول طبيعة اللباس الذي يراه المسلمون مناسبا للمرأة في  المجتمعات الاسلامية..

الدراسة شملت سبعة دول اسلامية و هي تونس و مصر و العراق و لبنان و باكستان و السعودية و تركيا، ووضعت أمام المستطلعين 6 أنواع من اللباس (البرقع و النقاب و الخمار و الحجاب بغطاء ابيض و حجاب الموضة و عدم تغطية الشعر)

 و كانت النتيجة أن أغلب المستطلعين أكدوا أن على المرأة تغطية شعرها و ليس بالضرورة وجهها، مفضلين الاختيار رقم 4 (الحجاب بغطاء ابيض) ، الذي اختاره 57% من التونسيين و 52% من المصريين و 46% من الاتراك و 44% من العراقيين.


و بحسب الدراسة، يرى واحد من كل أربعة أشخاص في كل من تركيا ولبنان، أن ليس على المرأة أن تغطي رأسها، بحيث يفضل 49% من اللبنانيين و 32% من الاتراك عدم وضع المرأة للحجاب.

خلاصة الدراسة أنه باستثناء السعودية، التي أكد 63% من الاشخاص المستطلعين بها على ضرورة لبس النقاب ، أجمع 44% من كل الدول التي شملها الاستطلاع على الحجاب العصري و ليس النقاب أو الخمار، بينما فضل 12% حجاب الموضة الذي يظهر جزءا من الشعر.

مجموع المشاهدات: 7656 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة