الرئيسية | قضايا المجتمع | قناة دوزيم المحطة الجديدة للمسلسل النضالي لمهنيي قطاع السمعي البصري ( فيديو )

قناة دوزيم المحطة الجديدة للمسلسل النضالي لمهنيي قطاع السمعي البصري ( فيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قناة دوزيم المحطة الجديدة للمسلسل النضالي لمهنيي قطاع السمعي البصري ( فيديو )
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

استمرارا لسلسلة من الأشكال النضالية التي خاضها مهنيو قطاع السمعي البصري بالمغرب عبر عدد من المحطات , سعيا منهم للمطالبة بتحقيق ملفهم المطلبي الرامي إلى تكريس سياسة النزاهة و الشفافية و احترام مبدأ تكافئ الفرص بين جميع الشركات المتنافسة على انتاج البرامج التلفزية , دحض كل أشكال الميز و المحاباة و الزبنوية, كان الموعد اليوم أمام مقر القناة الثانية " دوزيم "  بالدار البيضاء , حيت استعمل المحتجون أدوات و رموز ذات دلالات عميقة في سبيل كشف و فضح الواقع المزري الذي يعيش المشهد الإعلامي بالمغرب , من قبيل توظيف " الكميلة " كوسيلة للتعبير عن المحسوبية و الزبونية , ناهيك عن استعمال نعش خشبي تعبيرا عن الموت الذي يعيشه القطاع بسبب غياب المراقبة و ربطها بالمسؤولية , و بعض الأشكال الأخرى كتكسير كاميرا لما ترمز إليه من سخط و تدمر عميقين في صفوف مهنيي القطاع .

هذا و قد طالب المحتجون بضرورة التنزيل السليم لدفاتر التحملات والقطع مع سياسة العبث الذي يتخبط فيه القطاع السمعي البصري المغربي .

وفي ذات السياق أوضح السيد مصطفى الأبيض عن الشبكة المغربية للنهوض بالقطاع السمعي البصري أن أسبوع الغضب لازال مستمرا ,و.
أن  الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" ستكون هي المحطة النضالية المقبلة , ضمن لائحة المؤسسات التي ستشهد وقفات احتجاجية , و أن الوضع سيستمر على هذا الحال إلى حين تحقيق جميع المطالب , التي تندرج في إطار احترام دفاتر التحملات .

مجموع المشاهدات: 2216 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | لمهيولي
الفساد في القناة واضح للعيان
عندما نسمع أن ملايين الدراهم تمنح لمنتجي مسلسلات وبرامج تشمئز منها النفوس وهي لاتستحق ولا دراهم معدودة بل لاتستحق أن تعرض في أي قناة عند ذلك نتأكد أن هناك صفقات تتم في الخفاء صفقات من باب أعطني أعطيك. هذا ماشعر به مهنيو قطاع السمعي البصري الذين لم يتم إنصافهم وهم يرون الأموال تشتت يمينا ويسارا كمنح ومكافآت لمن لايستحقها بينما هم لايحصلون حتى على حقوقهم.
مقبول مرفوض
1
2014/07/24 - 12:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة