الرئيسية | قضايا المجتمع | هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري

هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري
 

أخبارنا المغربية : رشيد أخريبيش

هذه الأيام كل المصائب لا تأتينا إلا من مصر ام الدنيا ، وكل المساوئ لا تأتينا إلا من عبد الفتاح السيسي ومن جماعته التي تسير في فلكه ، فهؤلاء لا يفوتون فرصة إلا ويسخرون إعلامهم المتصهين للهجوم على المغرب وعلى أبناءه ،في خطوة تجاوز فيها هذا كل الخطوط وانحرف عن المهنية الإعلامية بشكل كبير. 

صراحة لم نكن نريد الرد على هذا الإعلام لولا أنه تمادى في عهره ، ووصل به الأمر حتى تهجم على الشعب الأمازيغي وعلى أبنائه الشرفاء وذلك عبر مسلسل العهر الذي أطلقوا عليه إسم "تفاحة أدم" الذي يبث على قناة الحياة في شهر رمضان ، حيث وصف هؤلاء بالجهل والخرافة ، كان لا بد لنا وان نرد على هؤلاء علميا ، ونقابلهم بالحجة والدليل ، هؤلاء الذين حاولوا منذ وصولهم إلى السلطة عبر الانقلاب العسكري الانتقام من المغرب ومن أهله . 

ردنا سيكون على صاحب المسلسل او بالأحرى صاحب هذه المهزلة محمد الحناوي الذي خرج علينا بعد أن تعالت أصوات الأمازيغ ، وحاول تبرير عفنه هذا بحجة أن الإخوان هم من يحاولون خلق أزمة بين المغرب ومصر ، في خطوة منه لتغييب الحقيقة عن هؤلاء الذين فهموا ما كان يقصده من مسلسل العهر الذي شاهدناه .

نقول لهذا المخرج ولمن قبل أن يلعب دور العهر في هذا المسلسل ، إن الأمازيغ الاحرار الذين فضلتم أن تلصقوا بهم صفة البربرية وتصفونهم بالجهل والشعوذة والسحر وبأنهم يصدقون الخرافة ، هؤلاء هم من صنعوا التاريخ والأمجاد ، وهم من علموا البشرية أسس الديمقراطية في غابر الأزمان ، في زمن لم تعرفوا فيه معنى للديمقراطية التي تحاولون تقديمها للشعوب زورا وبهتانا .

هؤلاء الذين يصورون الأمازيغ بتلك الصورة السوداوية ، ربما لا يعرفون تاريخ هؤلاء الأحرار الذين كان لهم الفضل على البشرية جمعاء ، هم لا يعرفون عن هؤلاء الذين تمكنوا من حكم مصر والذين وصلوا إلى السلطة منذ 950 قبل الميلاد ، بعد أن تزايد نفوذهم بسبب ما وصلوا إليه من حضارة وتقدم أنذاك ومكن لهم في حكم مصر سلميا دون إراقة قطرة دم ، ليس عبر الانقلاب الدموي كما فعل كبيرهم في إراقة الدماء عبد الفتاح السيسي الذي أحرق البلاد والعباد والذي وصل إلى السلطة عبر جثث المصريين الذين رفضوا أن يحكمهم رجل بعيد كل البعد عن المدنية .

هؤلاء الذين يتحدثون عن الأمازيغ بهذه الطريقة ، ربما لا يعرفون أن هؤلاء هم من ساعدوا دولتهم بعدما عانت الويلات مع اليهود في عهد النبي سليمان عندما كان اليهود يسخرون من المصريين ويناوشونهم باستمرار حتى جاء عهد شيشنق الذي تغيرت معه الأمور وانقلبت لصالح مصر بفضل ذلك البطل الأمازيغي ، هؤلاء الأمازيغ الذين تصفونهم بالتخلف وبالجهل هم الذين جهزوا جيوشهم المؤلفة من العديد من القبائل الأمازيغية التي زحفت نحو سيناء وفلسطين ، حيث اصطدموا بقوات اليهود بقيادة أحاب خليفة سليمان ، ودارت معركة رهيبة لم يشهد التاريخ مثيلا لها مما أدى باليهود بالانسحاب نحو شمال شرق البلاد وهو ما مكن الحاكم شيشنق الذي جاء بعد الأسرة الفرعونية 21 من فرض حصاره على أوشليم التي تسمى الآن القدس .

الأمازيغ الذين تصفونهم بالجهل زورا وبهتانا هم من علموا البشرية معنى الديمقراية وهم من علموها كيف تحقق النصر على الأعداء ، هم من علموها كيف تصمد وتقاوم وترفض الإستسلام إلى آخر قطرة دم 

اسمحوا لي أيا من يدعون العلم والمعرفة ويا من يصف الشعوب بالجهل وبالبربرية بشكل يظهر العنصرية المقيتة التي تسيطر على فكركم المحدود ، اسمحوا لنا بالقول أن تلك البربرية التي تلصقونها بهؤلاء الأمازيغ هي شرف لهم ما دام أنها صدرت أولا عن المحتل الروماني الذي حاول احتلال أرض هؤلاء الأمازيغ بكل ما يملك من قوة، إلا انه لم ينجح بسبب المقاومة الباسلة لهؤلاء الرجال الأحرار الذين أطلق عليهم إسم البربر لأنهم قهروا هذا المحتل فوصفهم بالبربرية وبالتوحش كما تفعلون أنتم الآن عندما تحاولون شيطنة حركة الإخوان وتحاولون محاربتها بكل الوسائل وتلصقون التهم بقياداتها وبالمنتمين إليها ، بل لا تتوانون في قتل هؤلاء انتقاما على ديمقراطيتهم التي أذهلت العالم جميعا .

النقطة التي أريد أن أؤكد عليها في هذا الصدد هو أن الرجال الأحرار أصحاب حضارة تضرب في عمق التاريخ ، لا يبيعون أوطانهم كما يفعل السيسي والشرذمة التي تصفق له صباح مساء الذي باع مصر للصهاينة وقدمها لهم على طبق من ذهب ، فهؤلاء لم يتبث عنهم في التاريخ أنهم تحالفوا مع الاعداء ضد شعوبهم ولم يثبت انهم تآمروا ضد شعبهم من أجل الكراسي التي يبدو ان حاكم مصر مستعد لقتل المصريين جميعا من أجلها هذا كله معروف والحمد لله .

السؤال الذي يطرح هنا هو كالتالي أي إعلام يتحدث عنه هؤلاء الذين يخرجون علينا بوابل من الشتائم التي لا تفارقهم ؟ هل هو إعلام العهر الذي لا تخفيه هذه القنوات الفضائية ؟أم إعلام الدعارة والمجون الذي تعرضه قنوات السيسي الرسمية والغير الرسمسة ؟ أم إعلام التهجم على الشعوب والإستهزاء ببني البشر؟ 

لنقول لهؤلاء إن الأمازيغ الذين تطاولتم عليهم لا يعرفون الخيانة أبدا ، ولا يعرفون التخاذل وهم مع كل القضايا الإنسانية ، ومع كل المظلومين في كل انحاء العالم ، ويدعون إلى السلام والعيش مع كل الألوان والأشكال ، وإعلامه ليس كإعلامكم الذي يسبح بحمد الصهاينة صباح مساء ، بل ليس كإعلامكم الذي لم يفوت الفرصة ليشكر نتنياهو عن جرائمه في غزة كل ذلك من أجل أن تمكن إسرئيل السيسي من حكم مصر لفترة أطول .

ليس هذا فحسب هؤلاء القومجيون لديهم تاريخ طويل مع العنصرية تجاه الأمازيغ ، بداية من أمازيغ مصر الذين يعيشون في واحة سييوا الذين يعانون من التهميش والإقصاء ومن كل أشكال الإضطهاد لا لشيء سوى أن هناك سياسة قومجية تريد طمس هوية الأمازيغ الذين لا يتمتعون حتى بأبسط حقوقهم كمصريين والذين نجد أن الإعلام المصري يعلن عليهم الحرب دائما .

التهجم على الشعوب والنيل من الشرفاء ليس وليد اليوم عند هذه الشرذمة التي تحمل حقدا دفينا لكل ما هو أمازيغي ، بل سبقوا وأن كشروا عن أنيابهم في العديد من المرات ، ومن يتذكر ما فعلوه من سب وشتم للشعب الجزائري على إثر أحداث الكرة التي وقعت بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري، فكانوا أن تهجموا على الأمازيغ ووصفوهم بأقبح الصفات ، ما يعني أن هؤلاء لديهم تاريخ طويل مع التهجم الذي يبعدهم لا محال من الإعلام المهني الهادف. 

الأمازيغ لا يشتمون ولا يسبون ، ولا يسخرون إعلامهم للتهجم على الشعوب والنيل منها ، بل هؤلاء من حين لآخر يظهرون وعيهم ومثلهم العليا التي تؤكد مدى حرص هؤلاء على احترام الشعوب والسعي إلى التعايش معها .

مع كل هذا نقول إن الأمازيغ الأحرار في أرض شمال إفريقيا من واحة سييوا في مصر إلى جزر الكناري هؤلاء لا يضرهم إعلام الشرطة الذي يسبح باسم الديكتاتور كما هو الحال عندكم في مصر ما بعد الانقلاب الذي لا يخلو محتواه من العهر والشتم والسب والدعارة على المباشر والتسبيح بحمد الديكتاتور حتى لو صلى سكران ، حتى لو قتل الشعب ، حتى لو باع الأوطان للصهاينة وأمريكا. 

هذه هي رسالة الأمازيغ إلى إعلام العهر الذي تجاوز كل الحدود ونقول لهم مهلا أيها الأصدقاء من كان بيته من زجاج فلا يحاول رشق الناس بالحجارة .

 

مجموع المشاهدات: 6710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | khadija
bravo
bravo ma9al ra2i3
مقبول مرفوض
3
2014/07/26 - 12:03
2 | Aicha
Amazigh
Dayman katchkro raskom bezaf alor mli ntoma 3milto had chi kaml 3lach makathkmochi almaghrib. Alli katkolo dyalkom bohdkom awdi n3al chitan
مقبول مرفوض
1
2014/07/26 - 12:06
3 | hassan taza
ششناق أدّبهم، الأمازيغي المعز لدين الله بنى لهم القاهرة والأزهر...
ششناق أدّبهم، الأمازيغي المعز لدين الله بنى لهم القاهرة والأزهر...
مقبول مرفوض
3
2014/07/26 - 12:15
4 | aziz
خرج ليها ديريكت
نعم الفيلم أساء للآمازيغ؛لكن صاحب هذا المقال أخذ الموضوع كذريعة؛لسب السيسي و أصحابه؛الظاهر أن صاحب المقال كما نقول بالدارجة سنانو لوبيا على السيسي؛وجد ظالته؛لكي يلصق بالسيسي أي فشل؛أو هفوة؛أو غلطة؛لربما نسمع أنه المسؤول عن البطالة في المغرب؛أوجه ندائي للمغاربة الأحرار؛لا تتدخلوا في شؤون الآخرين؛أهل مكة أدرى بشعابها؛أن تحكم مصر من السيسي أو مرسي أو مبارك أو حتى الشيطان نفسه؛لا يهمنا؛لأنه كما لا نحب أن يتدخل الآخرون فينا؛مثل تدخل ٱماني الخياط؛لا يجب أن نتدخل فيهم
مقبول مرفوض
0
2014/07/26 - 12:46
5 | امازيغي مغربي
مقيم في السعودية
امازيغي وافتخر عاش الشعب المغربي وليخسا الخاسؤون الله يحفظ لنا ملكنا ويبعد عنا الفتن .
مقبول مرفوض
3
2014/07/26 - 12:48
6 | Guerbouz
تحكي عن الامازيغ كانهم خلقوا الخضارة!! لا احد ولا دولة في العالم تعرف بشر اسمهم البرابرة!! فعلا هم شعب متخلف ومشهور بعنصريته وعداءه للعرب والمسلمين!! اعطني مثال عن شيء نافع قدموه للبشرية في اي مجال؟؟؟الرجاء النشر وشكرا
مقبول مرفوض
-7
2014/07/26 - 01:32
7 | maysae
Je vois que tu défend morassi et Palestine non les amazighe..si tu est vraiment un amazighe pourquoi tu n'est pas fâché contre l'Algérie qui tue chaque jour des imazighnes au sud .pourquoi vous pleurez pas la souffrance des pauvres imazighne au sud de Maroc .cet égyptien a fait un film il ignore l'histoire ,il a demander le pardon a tous les marocains .c'est normal d'accepter son pardon mais ce qui n'est pas normal c'est d'entrer dans la vie personnel des autre pays .penser a votre pays et laisser l'Égypte tranquille .Qatar a perturber votre cerveau. الله يعفو عليكم
مقبول مرفوض
0
2014/07/26 - 01:52
8 |
وأعرض عن الجاهلين
لا تخشوهم انهم ليسو سوى أبناء فيفي عبدو
مقبول مرفوض
3
2014/07/26 - 02:52
9 | hanan
رد على 9 | Guerbouz
alamazigh hommma list9blokom al3orban homa lifarcholikom alworod falwa9t likanto fih ghir 3abid ga3 lhadara dyalhom zawrtoha st3mrtohom oghzitohom ohahom ghadi wriwkom inchaa allah al9awmajiiin
مقبول مرفوض
1
2014/07/26 - 05:11
10 | anis
كفاكم مزايدات المغرب أمة واحد بأمازيغها وعربها
السلام عليكم بعض التعاليق والمشاركات هنا دخلت في نطاق ونقاش آخر خاصة 9 و 10 .بالنسبة لمن يتساءل عن الامازيغ و هل خلفوا حضارة ما عليكم سوى أن تبحث جيدا في التاريخ أكيد لن تجد في البلدان العربية هذه الأجوبة لأن الأبحاث فيها غير موجودة . إذهب إلى أوروبا خاصة ستجد في مكتباتها ما يغنيك لأن هذه الأمور هنا في المغرب إلى عهد قريب كان ممنوعا بل من الأمور التي تدخلك إلى غيابات السجون دون رجعة ثانيا البرابرة إسم أطلقه من أتى إلي بلدان شمال إفريقيا للإحتلال واستغلال الخيرات من أهل الروم على اهل المنطقة أما الإسم الصحيح هو الأمازيغ ولم يكونوا عنصريين لأنهم أول من استقبل العرب بعد فرارهم من المجازر والتطهير القبائلي التي كانت فيما بين العرب حول السلطة بالمشرق واستقبلوا هنا وأعطي لهم كل التقدير والإحترام بل ونصبوا إدريس الأول ملكا وزوجوه والعنصرية لم تبدأ إلى بعد وصول أحد الملوك العرب بدمشق كخليفة للمسلمين عندما فرض الجزية على مسلمي شمال شمال إفريقيا الأمازيغ وقالوا له نحن مسلمين لماذا الجزية قال لهم نحن في حاجة إلى أموالكم لا لإسلامكم.من هنا زرعت أول بذور العنصرية ضد غير العرب رغم أن الأمازيغ هم من نشروا الإسلام في معظم أراضي غرب إفريقيا ولا زالوا مسلمين ويتقنون اللغة العربية أفضل من غيرهم وأما نعتك إياهم بالتخلف فالجواب مردود عليك قل لي دولة عربية واحدة متطورة أو صناعية أو ديموقراطية ويكفيك ما وقع للأندلس التي نشر فيها الإسلام بفضل الأمازيغ خير مثال يشرح لك ما قام به العرب من التخلي عنها بعد تفتتهم وتشتتهم وتفسخهم الاخلاقي حتى قال احد أمراء العرب بالأندلس عندما رأى ما حل بها ( إذا عربت خربت ) وحاليا يكفيك ما يقع بالعراق سوريا مصر فلسطين ... لترى حال العرب وتقدمهم أعطني مثال عن شيء نافع قدمه العرب للبشرية غير الإقتتال فيما بينهم من أجل السلطة والمال والحكم لا تقل لي الإسلام لأن الإسلام هبة من الله لكافة البشر على يد محمد عليه السلام ولولا الإسلام ما كانت للعربية قيمة أما ما جاء في التعليق 10 مع الأسف ما يقع للأمازيغ أصحاب الأرض هو إضطهاد من الوافدين عليها ومن سوء تدبير الحكام والجيش بالجزائر ولم يسلم منهم حتى غيرهم فأصبح العرب ونحن جزء منهم لأننا نعيش بينهم ويعيشون بيننا رمز للتخلف و التشتت والإرهاب والكراهية والإعلام الغربي وما يقوله و يصوره وينشره على الإسلام والشعوب العربية يندى له الجبين أنظر كيف تساند أمريكا الكيان الإسرائيلي رغم إختلاف اللغة و الأصل و الدين و..... وكيف نتعامل نحن العرب و المسلمين مع فلسطين وكيف يتحد الأوروبيين و كيف نتشتت نحن . كفاك مزايدة يا ميساء التي لم تفتخري بالحديث بلغة أجدادك وتفتخرين بالفرنسية . " الله يعفو عليك حتى أنت .
مقبول مرفوض
4
2014/07/26 - 06:33
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة