الرئيسية | قضايا المجتمع | وزير الصحة يفتح تحقيقا في قضية السيدة التي وضعت في الشارع ويتوعد موظفيه المقصرين

وزير الصحة يفتح تحقيقا في قضية السيدة التي وضعت في الشارع ويتوعد موظفيه المقصرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصورة من الأرشيف الصورة من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية

في بلاغ صادر عن وزارة الصحة المغربية ، توعد الحسين الوردي أطره باتخاذ إجراءات تأديبية في حق كل من ثبت تقصيره أو إخلاله بمهامه، في قضية سيدة وضعت مولودها على الأرض.

و أضاف البلاغ أن الوزير أمر بفتح تحقيق في نازلة السيدة التي تم تداول مشاهد أثناء وضعها مولودها بالشارع العام، خاصة بعد انتشار فيديو مصور، على مواقع التواصل الاجتماعي ومنه إلى مجموعة من المواقع الإلكترونية.

وحسب نفس البلاغ فإنه يوم الاثنين 14 يوليوز الجاري في الساعة 12 زوالا، أخبر أحد المواطنين الطبيب الرئيس للمركز الصحي الحضري حي جمال بالحي المحمدي بوجود سيدة داهمها المخاض في الشارع العام على بعد 200 متر من المركز الصحي، حينها توجهت الطبيبة والممرض إلى عين المكان، وعاينت وضعية السيدة، إثر ذلك انتقلت الطبيبة والممرض إلى مقر الوقاية المدنية لاستعجال الإسعاف لنقل السيدة إلى مصلحة الولادة بمستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي والمؤهلة لتوليد النساء في ظروف صحية.

وعند وصول سيارة إسعاف الوقاية المدنية، قامت بنقلها على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس حيث تم استقبالها والتكفل بها لاستكمال عملية الوضع.

وأشار بلاغ الصحة، إلى أن الفحص الطبي أظهر أن السيدة والمولود في حالة جيدة وخضعا لاستشفاء لمدة أربعة أيام بمصلحة الولادة بذات المستشفى إلى حين خروجهما تحت طلبها يوم الجمعة 18 يوليوز  الجاري في الساعة الرابعة والنصف.

مجموع المشاهدات: 2865 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | mohamed
تسرع الوردي
أوضح منات عبد الله، مندوب وزارة الصحة بمركز عين السبع، أن السيدة التي تدوول فيديو وهي تضع مولودها بمدخل المركز، تنحدر من منطقة أهل الغلام بالبرنوصي، وهذه ولادتها الثالثة وليست متزوجة، مشيرا أنها كانت تحاول أن تلد لوحدها بعيدا عن الأنظار بجانب المقبرة، إلا أن مجموعة من المارة استوقفتهم حالتها، خصوصا وأنها كانت تعاني من نزيف، واتصلوا بالإسعاف والأمن، لكن أحدهم انتبه الى وجود مركز حي جمال بعين السبع على مقربة منهم، فذهب إليه وطلب من الطبيبة تقديم المساعدة لتلك السيدة" وصلت الطبيبة لعندها هدرات معاها السيدة مابغاتش تهدر، غير كتغوت"، طلبت الطبيبة من المركز الإتصال بالإسعاف لنقلها لمستشفى محمد الخامس، لأن المركز غير متخصص في الولادات أكد السيد منات ان "السيدة تم نقلها في مدة 10 دقائق على وجودها في باحة المركز الى مستشفى محمد الخامس، واستكملت ولادتها، والآن هي وابنها في صحة جيدة
مقبول مرفوض
2
2014/07/27 - 02:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة