الرئيسية | قضايا المجتمع | رئيس المجلس الحضري لمدينة اليوسفية يقرّر تعطيل مصابيح الإنارة العمومية

رئيس المجلس الحضري لمدينة اليوسفية يقرّر تعطيل مصابيح الإنارة العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس المجلس الحضري لمدينة اليوسفية يقرّر تعطيل مصابيح الإنارة العمومية
 

 

 

ي.الإدريسي- ن. الطويليع

 

استيقظ سكان مدينة اليوسفية صباح اليوم الثلاثاء 19 غشت 2014 على صوت أشغال المصلحة الكهربائية بالمجلس الحضري، التي تهدف إلى عزل مصابيح أعمدة الإنارة العمومية عن التيار الكهربائي في خطوة طرحت عدة استفهامات لدى عموم ساكنة الأحياء بخصوص مآل الإنارة العمومية بعد هذا الإجراء الطارئ.

وبعد اقترابنا من مكان الأشغال تبيّن أن أعوان المصلحة يقومون- وفق تعليمات من رئيس المجلس البلدي- بعزل التيار الكهربائي عن المصابيح في محاولة للتقليل من التدفق الضوئي الذي أنجز -حسب إفادة أحد الكهربائيين- بناء على معايير تتعلق بالمسافة الفاصلة بين العمودين الكهربائيين وكذا موقع الشارع المعني بالإنارة العمومية.

وسجل طاقم الموقع استياء عارما واستنكارات شديدة اللهجة في أوساط السكان، مندّدين بما أسموه "الحكرة حتى في الضو"، إذ إن أحدهم استشاط غضبا لدرجة التشكيك في إنسانية المسؤولين المحليين، وهو الذي كان يمني النفس في إضافة مصابيح أخرى للتخفيف من حلكة الظلام وتجنّب أي استهداف محتمل من لصوص الليل الذين يتهدّدون المنازل والسيارات.

وفيما ظل هاتف رئيس المجلس الحضري يرنّ دون رد، اتصلنا بأحد المسؤولين الجماعيين الذي نفى معرفته بحيثيات القرار، مؤكّدا أنه لا حديث في بناية مقر المجلس البلدي إلا عن عملية تنظيم الإحصاء العام السادس للسكان.

 

تجدر الإشارة إلى أن مدينة اليوسفية شهدت في الآونة الأخيرة سرقة محتويات ست سيارات في أربعة أحياء وفي وقت واحد من طرف أشخاص مجهولين، كما شهدت في نفس الفترة اعتداءات إجرامية بعدة أحياء بالمدينة.

مجموع المشاهدات: 2502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة