الرئيسية | قضايا المجتمع | على نقيض "تحدي دلو الماء المثلّج" شباب من الجنوب الشرقي يطلقون مبادرة "سطل د الرملة سخون وطايب"

على نقيض "تحدي دلو الماء المثلّج" شباب من الجنوب الشرقي يطلقون مبادرة "سطل د الرملة سخون وطايب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على نقيض "تحدي دلو الماء المثلّج" شباب من الجنوب الشرقي يطلقون مبادرة "سطل د الرملة سخون وطايب"
 

أخبارنا المغربية - سعيد وعشى   


على نقيض فكرة ” تحدي دلو الماء المثلّج ” (The Ice Bucket Challenge) التي أطلقها شباب المنظمة الأمريكية  (ALSA )  وذلك لدعم المصابين بمرض ضمور الجهاز العصبى، المعروف طبيا باسم “ALS” والتي عرفت انتشارا كبيرا في أمريكا وفي جميع أنحاء العالم لتصل إلى المغرب عبر ” تحدي سطل د الماء مثلج وبارد ” لصالح التبرع بالدم .

على نقيض هذه الفكرة أطلق مجموعة من الشباب بالجنوب الشرقي المغربي مبادرة ” سطل د الرملة سخون وطايب ” كبادرة إنسانية تسعى إلى لفت انتباه المسؤولين محليا، جهويا ووطنيا إلى المعاناة اليومية لساكنة مجموعة من الدواوير بالجنوب الشرقي من أجل الحصول على الماء الشروب .

https://www.youtube.com/watch?v=wV02fu-8jjM

وجدير بالذكر أن عشرات الدواوير بالجنوب الشرقي تعيش منذ بداية الصيف الحالي شحا في الماء الشروب بعد تراجع منسوب المياه السطحية والجوفية بأقاليم زاكورة وتنغير وورزازات والرشيدية وميدلت وبوعرفة بسب قلة التساقطات المطرية في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت الشاحنات الصهريجية المصدر الوحيد الذي يزود الساكنة بمجموعة من الجماعات القروية بإقليمي زاكورة وتنغير بالماء الشروب .

الجمعيات المحلية ومجموعة من المنابر الإعلامية بكل أصنافها سبق لها وان عبرت ونقلت عبر مجموعة من العرائض والوقفات الاحتجاجية وعبر مجموعة من المقالات والربورطاجات والصور معاناة هؤلاء المواطنين مع الماء الشروب لكن بدون جدوى .

واليكم فيديو تركيبي يجمع بعض هذه الربورطاجات والوقفات الاحتجاجية وفي نفس الوقت فيديو يدعو كل كل الغيورين على المنطقة من مثقفين إعلاميين وجمعويين واشخاص عاديين إلى الاحتجاج ولو بشكل رمزي عبر تصوير أنفسهم وهم يسكبون ” سطل د الرملة سخون وطايب “على أنفسهم ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة .




مجموع المشاهدات: 2741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة