الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد قضائه 22 سنة في جبهة القتال عسكري متقاعد يعرض كليته للبيع

بعد قضائه 22 سنة في جبهة القتال عسكري متقاعد يعرض كليته للبيع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد قضائه 22 سنة في جبهة القتال عسكري متقاعد يعرض كليته للبيع
 

 

أخبارنا المغربية ــ المحمدية

أقدم عسكري متقاعد بمدينة المحمدية على عرض كليته للبيع من أجل توفير سكن لأسرته، بعد أن قهرته تكاليف العيش.

 العسكري أن أمضى 28 سنة في الخدمة العسكرية، 22 سنة منها في جبهة القتال في الصحراء، وجد نفسه مضطرا للعمل كحارس ليلي بإحدى المجمعات السكنية لإعالة أبنائه الثلاثة. 

و كشف العسكري المتقاعد  أنه مستعد لبيع كليته مقابل شقة تخلصه من ثقل واجبات الكراء الذي يبلغ 1100 درهم، في حين يبلغ معاشه فقط 1650 درهم،  مبرزا أنه اضطر للاشتغال في التهريب في فترة معينة، قبل أن يعمل حارسا في ورش للبناء، وبعدها حارسا للسيارات، قبل أن ينتهي حارسا ليليا، في سبيل تغطية تكاليف دراسة اثنين من أبنائه الثلاثة، بينهم بنت مطلقة وأم لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات.

و اعترف العسكري بالندم في مرات كثيرة، على السنوات التي قضاها من عمره في مواجهة الموت، و أنه ورفاقه شيدوا الجدار العازل بمنطقة تيفاريتي بسواعدهم، وحملوا قضية الصحراء على فوهات بنادقهم، في الوقت الذي استفاد الكثيرون من مأذونيات النقل وبقع أرضية، دون أن يشموا رائحة البارود حتى، على حد تعبيره.

مجموع المشاهدات: 3195 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | retraité
domage ....?
Noter bien cher ami que c'est la plus part des retraités des FAR vivent le meme cas , car les responsables plutôt les dirigeants ont totalement négligé les ex-retraités , d’après eux les retraités ne sont plus reproductifs , donc chakwa lilah sobhanaho wa taala et merci a tous .
مقبول مرفوض
6
2014/09/14 - 03:44
2 | مغربي كادح
الفوارق الخرافية بين الاجور والمعاشات
لا اعرف كيف تحتسب الاجور والمعاشات ولا اعرف على اي مقياس تحدد الفرق بين اقل الاجور واعلاها في الدول التي تولي اهتمامها بطاقتها البشرية لا يتعدى الفرق بين اعلى اجر واقله 10 مرات في المقابل نرى في المغرب الفرق بينهما يصل احيانا الى 133 مرة اريد ان افهم مامردود الاول والثاني لاقتصاد البلد. كلنا نعرف ان الشاوش يشتغل اكثر من المدير فمن وضع هذه المقاييس ياترى لتنظيم الاجور وفوارقها وهل لايوجد عاقل بهذا البلد يجهر حقا ويصحح اخطاء مقصودة من مسوولين صمموا نظام الرواتب والتقاعد على مقاسهم. من العار ان يتقاعد برلماني وهو منتخب وليس موظف نام في البرلمان 5سنوات ليتقاعد بمبلغ محترم طول حياته ومماته لا يقل عن 10الاف درهم في الوقت الذي يفني الجندي حياته مرابطا في تخوم الصحراء مدافعا عن وحدة الوطن مقابل تقاعد ب 1500 درهم عار ثم عار ثم عار على من يوشر على حوالتي الاول والثاني. فمن ياترى يستحق اكثر البرلماني ام العسكري. هذا ظلم شديد لابد من رفعه
مقبول مرفوض
7
2014/09/14 - 04:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة