الرئيسية | قضايا المجتمع | قصة مؤلمة في بلاد الغربة . هكذا أنقذ الهولانديين فتاة مغربية من الضياع

قصة مؤلمة في بلاد الغربة . هكذا أنقذ الهولانديين فتاة مغربية من الضياع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قصة مؤلمة في بلاد الغربة . هكذا أنقذ الهولانديين فتاة مغربية من الضياع
 


أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

هي قصة مؤلمة وحقيقية ترويها "لأخبارنا" فتاة في عمر الزهور تقيم حاليا بالديار الهولاندية ، وسيمة . ق ابنة بني ملال تزوجت بشاب هولاندي يحمل الجنسية المغربية بوساطة من عائلتها التي تقيم بهولاندا ورحلت معه الى هناك السنة الماضية ، لكن سرعان ما اكتشفت في الزوج الذي كانت تأمل أن تقضي معه باقي أيام حياتها أشياء لا تطاق ، فالزوج مدمن مخدرات يطالبها بالأموال باعتباره هو من كان سببا في عملها بهولاندا ، وحتى الحياة الزوجية الطبيعية أصبحت مستحيلة معه تروي وسيمة "لأخبارنا" فهو لا يمنحها حقها الشرعي بل وصل به ادمانه الى حد السب والشتم وتعداه الى ضربها واصابتها بجروح وكدمات .

وسيمة تحكي "لأخبارنا" قررت ان أتوجه الى الشرطة بعد أن حاولت مرارا مع عائلة زوجي وعائلتي بهولاندا حل المشكل وديا ، إلا أنني أتفاجأ بأنهم خدلوني ، وهذا ما دفعني بالتوجه الى قسم الشرطة على متن دراجتي الهوائية ، كانت ثقتي كبيرة في الدولة الهولاندية أن لا تخدلني كما خدلوني ذوي القربى من أبناء جنسي المغاربة ، تقول وسيمة "لأخبارنا" :"مانكدبش عليكم كنت مخلوعة بزاف لا يصيفتوني البوليس الهولانديين للمغرب وخصوصا وان سمعت بلي عائلتي فالمغرب حتى هما قرروا باش ما يدخلونيش لدار الى رجعت ، على اي انا مشيت للشرطة وحكيت ليهم المعاناة ديالي مع راجلي وكيفاش ضربني ، البوليس تهلاو فيا وقالو ليا ماتخافيش ، وجات مشرفة اجتماعية هولاندية وازراتني وداوني لواحد الجمعية بعيدا عن البلدة اللي فيها راجلي ، حيك قالو ليا حنا غانباعدوك عليه من اجل سلامتك ، فالوقت اللي هادوك اللي جابوني قلزو ليا ."

وتضيف وسيمة "لأخبارنا" : "عرفتو دوك الهولانديين راهم ملائكة لانهم داكشي اللي دارو معايا والدية كون كانو حيين وما يديروهش معايا ، داوني لجمعية وعطاوني بيت فيه طواليت وناموسية ودوش ، واش عرفتو راه هولاندية هي اللي كاتسخر عليا وتجيب ليا الفطور والغدا والعشا في وقته ، هاديك الهولاندية ما عمرني نسا خيرها حيك كانت كاتغسل ليا ودوش ليا لانني كنت دايرة عملية جراحية وما سول فيا تاحد من خوتنا المغاربة وخوتنا الهولانديين الله يجازيهم بخير هما اللي كانو مقابليني ومداوييني ، لدرجة كانت الهولاندية وصاحبتها كايدخلوني لطواليط وكايبقاو واقفين على راسي، فالوقت اللي تاحد من خوتي المغاربة ما قرب ليا اللهم شي بعضين ما خصنيش نقول سميتهوم باش ما نخسرهومش معاهم حيك الى عرفوهم خوتي المغاربة غادي يدورو فيهم ."

مجموع المشاهدات: 6520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملالي
اكثر المغاربة الذين يعيشون بهلندا عالة على المجتمع الهولاندي يتاجرون في المخدرات السرقة الغش التحايل لدا نرى ان النائب البرلماني الهولاندي بأن المغاربة حتالة بالفعل أبنائهم عديمي التربية أكثر بناتهم يدخنن السجائر وووووووو نسأل الله ان يهدينا ويهديهم
مقبول مرفوض
-1
2014/09/15 - 12:33
2 | humain
c'est un exemple parmi d'autres
c'est un exemple parmi des milliards d'autres exemples. Ces européens que certains traitent de mécréants sont les vrais croyants. Les marocains et les arabes en particulier n'ont de religions que l'argent et leurs prières ne sont pas suffisantes pour effacer tout le mal, l'hypocrisie, le mensonge, la traitrise et j'en passe dont ils font des outils de comportement quotidiens. Je vais vous raconter ici ma propre expérience avec ma propre famille. J'ai payé les études supérieures à l'étranger à mon propre frère et qui m'ont coûté au moins 500 000 DH (paiement logement, frais d'inscription...etc) sans compter l'achat de livre, de médicament, l'argent de poche et de vacances. Eh bien, ce frère m'a assigné au tribunal pour vol et j'en passe. Voilà la récompense. Par conséquent, je conseille aux gens honnêtes et qui ont envie de faire du bien de le faire auprès d'inconnus. l'occident est un puits sans fonds d'exemples et de leçons que les arabes et les musulmans n'ont pas encore appris (c'est normal dans la mesure où ils sont dépourvus d'intelligence ).
مقبول مرفوض
0
2014/09/15 - 01:20
3 | صالح الحجام *روتردام*
%%%%%%%%%%%%%
إلى صاحب التعليق رقم1: متفق معك فيما قلت الى اقصى الحدود بنسبة %%%%%%%%%%%%%%%%%%%
مقبول مرفوض
-2
2014/09/15 - 04:24
4 | مانعرف
بحال المغرب دهولندا بحال اهنا
راه تربى مفيها لا هولندا ولا مغرب خود معطاة الله وقول الله يهدى ولدنا
مقبول مرفوض
0
2014/09/15 - 10:39
5 |
عنصرية من مقنعة إلى مقننة
لا يغرنكم الظواهر، هولندة ليست جنة كما يحاول البعض أن يظهرها، كما أن ليس كل المغاربة يعيشون على المساعدات الإجتماعية و عندما يكون ذلك فغالبا ما يكونون مدفوعين لذلك أي مجبرين. هولندة فيها قوانين التي تقر نظريا المساواة بين الجميع ولكن فوق أرض الواقع الأمور تختلف، حيث أن الأجانب لا ينالون نفس الفرص في الشغل كالهولندي الأصلي. يكفي أن يكون هناك مناطق ظل في تطبيق قانون ما و تعالى للفرجة علئ العنصرية، خصوصا في تدخل الشرطة ضد الأجانب في الشارع لأتفه الأسباب، و أسوأ من ذلك داخل مراكز الشرطة. كما أن العنصرية أصبحت قانونية تحت مسمى حرية التعبير ومثال ذلك المسمى فيلدرز وسياسيون أخرون في نفس خطاه.
مقبول مرفوض
-2
2014/09/19 - 06:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة